خدمات الخليج

رابط دخول منصة الدرس التعليمية

طريقة دخول منصة الدرس

أصبحنا الآن في عصر التكنولوجيا، عصر التعلم عن بعد، فها هي منصة الدرس إحدى أهم المنصات الإلكترونية التي يتوفر عليها الكثير من المناهج لكافة المراحل التعليمية، والتي سنسلط عليها الضوء لنتعرف على كافة الخدمات التي تقدمها، سواء للطالب أو المعلم، كما سنتناول سويًا خطوات تسجيل الدخول بها، وذلك من خلال موقع مرجعي.

منصة الدرس دوت نت

أصبحت الآن التكنولوجيا هي لغة العصر، والتعلم عن بعد صار من الأمور المفضلة لدى الطلبة من أجل توفير الوقت والجهد من ناحية، ومن ناحية أخرى من أجل مواكبة التطورات المداهمة لذا حرصت وزارة التربية والتعليم المصرية على إطلاق تلك المنصة الرائعة التي تحتوي على كافة الدروس بالإضافة إلى المراجعات النهائية التي تخول للطالب النجاح بمنتهى السهولة واليسر.

مقالات ذات صلة

مميزات منصة الدرس دوت نت

من أقوى وأهم المنصات الربحية التي تم إطلاقها من قبل جمهورية مصر العربية، ولم يقتصر نجاحها في تلك الدولة فقط، بل امتد ليشمل العديد من الدول العربية، وذلك لأنها وفرت على أولياء الأمور الكثير من الأموال التي كانت تصرف على الدروس الخصوصية.

  • تحتوي على أكثر من 1250 درس في مختلف المناهج لكافة المراحل التعليمية، وتتمتع بالشرح الوافي الذي يوفر للطالب المناخ المناسب لتلقي العلم.
  • علي الرغم من أنها منصة ربحية، إلا أن سعر الدروس مقارنة بأسعار الدروس الخصوصية يعتبر زهيدًا، كما أن الطالب يتمتع بالخصوصية التي تمكنه من الفهم على أفضل نحو.
  • ليس ذلك فقط، فمنصة الدرس من شأنها أن تكون مفيدة للمعلم، حيث إنه من الممكن أن يقوم بالعمل من خلالها، تبعًا لشريحة المعلمين المطلوبة في الفترة التي يود التقدم للعمل بها.
  • كما أن منصة الدرس تتيح للآباء والأمهات فرصة متابعة المستوى الدراسي للأبناء، وذلك من خلال متابعة ما يقومون بمشاهدته عبر المنصة، والتفاعل معهم من أجل التأكد من المستوى الدراسي الذي وصلوا إليه.
  • المنصة تقوم بتقديم التقارير التي تفيد بالمستوى الذي وصل إليه الطالب بشكل مستمر، أي أنها بمثابة معلم في المنزل، يبقي الطالب تحت نظر الأهل ليتأكدوا من أنه يحضر دروسه ولا يفوت أي منها.

اقرأ أيضًا: التسجيل في منصة مدرسة – مرجعي Marj3y

تسجيل الدخول في منصة الدرس

طريقة تسجيل دخول منصة الدرس سهلة للغاية، ومن الممكن القيام بها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول المباشر على المنصة من خلال النقر هنا.
  2. التعرف على الخدمات التي تقدمها المنصة.
  3. قراءة المراحل التعليمية المتوفرة واختيار المادة التي تود تسجيلها واختيار طريقة الدفع المناسبة، مع العلم أن المنصة تقوم بعمل التخفيضات بشكل دوري من أجل دعم الطالب المصري وأولياء الأمور.

خدمات منصة الدرس التعليمية

منصة الدرس تعد المنصة التعليمية الأولى لما تقدمه من خدمات مميزة على الإطلاق، لنتعرف عليها سويًا من خلال ما يلي:

  • توفر المنصة الشرح المبسط للطلبة، والذي يمكنهم من فهم أي من الأجزاء التي يصعب فهمها.
  • يتم اختبار الطالب بشكل إلكتروني بين مستوى وآخر، كما أن التصحيح يتم بشكل إلكتروني أيضًا، مما يضمن صحة النتيجة.
  • تنظم المنصة وقت الدروس بشكل جيد.
  • من الممكن أن يتواصل الطالب مع المعلم بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في منصة اليسون أونلاين – مرجعي Marj3y

منصة الدرس للمعلمين

منصة الدرس من شأنها أن تكون فرصة للكثير من المعلمين، وذلك لأنها تطلب الأكفاء منهم للعمل لديها بين الحين والآخر، وفي تلك الحالة سيجد نفسه وسط الكثير من المعلمين ذوي الخبرة الفائقة حيث يعمل بها عدد كبير من معلمي المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، سواء أكانت المناهج باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية، كما يعمل بها عدد كبير من معلمي المدارس الدولية لذا فإنه في حالة الرغبة في العمل بتلك المنصة، ما على المعلم سوى الدخول إليها والنقر على اشتراك المعلمين من أجل التعرف على كافة المعلومات التي تخص الأمر.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منصة مهاراتي – مرجعي Marj3y

منصة الدرس للطلاب

أما إن كان من يود الاشتراك طالبًا، فلحسن حظه عليه أن يعلم أن الاشتراك في حالته مجاني تمامًا، بحيث لا يقوم بدفع سوى ثمن الدرس الذي يود الحصول عليه كما ينبغي على الطالب أن يحسن استغلال خدمة الإنترنت، وألا يضيع وقته هباء في التعرف على الألعاب التي لا تجدي نفع في فترة الدراسة، بل الأفضل له أن يجعل من التكنولوجيا شيئًا يساعده على النجاح ويتعلم من خلال المنصات المفيدة مثل منصة الدرس.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى