صيانة السياراتسيارات

نصائح هامة عند ركن السيارة لفترة كبيرة

هل لديك مخطط للشروع في رحلة سفر وليس لديك أي خيار آخر غير ركن السيارة لفترة كبيرة؟ أو أنك لا تريد قيادة إحدى السيارات الخاصة بك لفترة من الوقت، قبل هذا هناك إجراءات يجب عليك اتخاذها لضمان بقاء سيارتك في حالة جيدة وجاهزة للقيادة عندما تعود من سفرك وعليك ألا تترك سيارتك هكذا بلا مبالاة إذا كان عليك ركن سيارتك لفترة طويلة. إذا تركته في النهاية على أي حال، فستعود لرؤية سيارتك في حالة سيئة مثل بطارية تالفة، السطح الخارجي للسيارة صدئ، إطارات تالفة، وربما يكون غطاء المحرك قد تجاوزته الفئران. أراهن أن لا أحد سيحب ذلك.

نصائح هامة عند ركن السيارة لفترة كبيرة

عدم استخدام السيارة لفترة طويلة من الممكن أن يؤثر سلباً على سيارتك لذلك من المهم القيام بهذه الخطوات، إذا أهملت القيام بهذه الأمور، فقد تضطر إلى انفاق مال أكثر على سيارتك لإعادتها إلى ظروف التشغيل المثلى.

نصائح هامة عند ركن السيارة لفترة كبيرة

تغيير سوائل وزيوت السيارة

أول وأهم الخطوات هو تغيير زيت المحرك إلى زيت جديد حيث أن العمر الافتراضي للزيت العادي هو ٦ أشهر والعمر الافتراضي للزيت التخليقي هو سنة واحدة، وسواء قمت باستخدام السيارة أم لا يجب عليك أن تقوم بتغييره، إذا قمت بتعبئة خزان الوقود إلى أقصاه، سوف يساعدك ذلك في منع دخول الرطوبة إلى الخزان وبالتالي سيساعدك ذلك في منع الصدأ والتآكل فيه، كما يمكنك أيضًا إضافة مثبت الوقود لتمنع تراكم الإيثانول. تأكد من أن الريداتير يحتوي على سائل تبريد بجودة عالية وليس مجرد مياه، ونفس الأمر ينطبق على الجير والمساحات وزيت الفرامل وجميع السوائل، ثم قم بقيادة السيارة لفترة حتى يدور الزيت داخل المحرك.

أهمية ضغط الإطارات قبل ركن السيارة

بدلاً من ركن السيارة لفترة كبيرة على الإطارات لفترة طويلة جدًا تأكد من ضغط  أطار السيارات فوجود الإطارات ملامسة للأرض لفترة طويلة سيجعل ذلك الجزء الملامس للأرض مسطح. يمكنك رفع الإطارات بإستخدام أربع رافعات أو كتلة من الأخشاب.

النظافة الخارجية للسيارة ضرورية عند ركن السيارة لفترة كبيرة 

إذا كنت تنوي ركن السيارة لفترة كبيرة، يجب عليك غسلها جيداً قبل ذلك، وإذا كنت لا تستطيع غسلها بنفسك بالشكل المناسب يمكنك أخذها إلى مغسلة للسيارات، ومن أجل أن تحافظ على لون ونظافة السطح الخارجي للسيارة يفضل أن تضع عليه طبقة شمعية لحمايته أو تقوم بتغطية السيارة.

نصائح هامة عند ركن السيارة لفترة كبيرة
نصائح هامة عند ركن السيارة لفترة كبيرة

النظافة الداخلية للسيارة

تأكد أن السيارة لا تحتوي على بقايا طعام أو مخلفات المشروبات والأطعمة، لأن بقائها في السيارة لمدة طويلة سوف يسبب رائحة كريهة لن تستطيع التخلص منها بسهولة وعليك أيضاً وضع سموم للفئران في بعض المناطق الإستراتيجية في سيارتك على سبيل المثال غرفة المحرك، وهذا لمنع الفئران من أكل الأسلاك والتوصيلات الخاصة بك التي إذا تعرضت للتلف قد تسبب مشكلة كبيرة جدا.

لا تقم بتعشيق مكابح الانتظار عند ركن السيارة لفترة كبيرة

أحيانا يكون من الجيد استخدام فرامل الانتظار، لكن تركها لفترة طويلة جدًا على هذا النحو هنا تكمن المشكلة. حيث إذا تم تعشيق فرامل الانتظار أثناء ركن السيارة لفترة كبيرة، ذلك قد يجعل تيل الفرامل والدوارات على أتصال لفترة طويلة جدًا. مما قد يتسبب في أن تعلق وسادة الفرامل بالدوار.

حفظ بطارية السيارة

أولا قم بإزالة بطارية السيارة واحتفظ بها في مكان آمن، وبعد إزالة البطارية تستطيع استخدام الشحم على الأطراف الخاصة ببطارية السيارة وأطراف الأسلاك لتمنع الصدأ.

أهمية أختيار مكان ركن السيارة

أفضل مكان عند ركن السيارة لفترة كبيرة هو داخل المرآب أو الجراج لأنه سيكون أكثر أمانًا ونظافة لسيارتك إذا لم يكن متوفر لديك جراج من أجل ركن السيارة لفترة كبيرة، يمكنك الحصول على مظلة أو مكان مظلل للوقوف تحتها حيث سيؤدي القيام بهذا إلى حماية سيارتك من التأثير المباشر لأشعة الشمس والمطر.

مرجعي Marj3y

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى