تجربتي في السفر إلى إندونيسيا زيارة بالي وجاكرتا

تجربتي الشخصية في السفر إلى إندونيسيا، والتي استمرت من 2 إلى 13 ديسمبر. سأتحدث عن زيارة بالي وجاكرتا والتحديات التي واجهتها قبل وأثناء الرحلة.

فيزا إندونيسيا وتصريح أمني

واجهت بعض التحديات في الحصول على فيزا إندونيسيا وتصريح أمني. ولكن بالنهاية تمكنت من الحصول على الفيزا بنجاح وعلى التصريح الأمني، رغم أنه لم يُلقَ نظرة عليه في المطار.

الطيران السعودي والترانزيت إلى إندونيسيا

اخترت الطيران السعودي للسفر إلى إندونيسيا. رغم أنه ليس بمستوى القطري، إلا أنه كان مقبولاً. تعرضت لبعض الإزعاجات خلال الترانزيت في مطارات الرياض وجدة.

الإقامة في بالي

في بالي، أقمت في فندق Holiday Inn Express بالقرب من Kuta Square وHard Rock. الفندق كان نظيفاً وبسيطاً، مناسباً لمن يرغب في النوم فقط بعد قضاء يوم طويل في الجولات السياحية.

زيارة بالي وجاكرتا

الطعام والمأكولات المحلية في إندونيسيا

لم يكن الفطور في الفنادق مميزاً، لذا قررت تناول الفطور خارج الفندق. الأطعمة المحلية تميل إلى البساطة والنقاء، حيث يفضل الإندونيسيون تناول الأرز والنودلز بتوابل بسيطة.

الأنشطة والأماكن السياحية في بالي

زرت Seminyak Square و Potato Head Beach Club واستمتعت بتجربة التسوق في السوبر ماركت والصيدلية ومغسلة الملابس القريبة. بالإضافة إلى ذلك، قضيت أول أيامي مع مرشد سياحي محلي ساعدني في اكتشاف أماكن رائعة في بالي.

أقرا أيضا : رحلة إلي المالديف

التسوق والأماكن السياحية في جاكرتا

زرت مولات مثل Grand Indonesia و Plaza Indonesia للتسوق. كما زرت منطقة Ancol التي توفر العديد من الأنشطة السياحية. وعلى الرغم من زحم الأنشطة في جاكرتا، إلا أنني شعرت بندم قليل بسبب الزحام الشديد في المدينة.

أقرا أيضا : تجربة زيارة واستكشاف روما وفينيسيا

الطقس في إندونيسيا

بالي تتميز بجمالها الطبيعي والناس الودودين. أما جاكرتا فالطقس فيها حار ورطب جداً وكانت الأمطار تهطل بغزارة خلال فترة إقامتي. بالرغم من ذلك، لا يزال الناس في إندونيسيا بشكل عام يتسمون باللطف والتعاون.

زيارة بالي وجاكرتا

كيفية الحجز والتنقل إلى إندونيسيا

أجريت جميع حجوزات الفنادق ورحلات الطيران عبر الإنترنت من خلال مواقع مثل Expedia وFlyin. استفدت من النقاط والخصومات المتوفرة عند الحجز المبكر وكذلك عند حجز عدة خدمات في وقت واحد.

كانت رحلتي إلى إندونيسيا تجربة ممتعة وتعلمت الكثير منها. رغم بعض التحديات التي واجهتها في جاكرتا، إلا أن بالي لاقت إعجابي بشدة بفضل جمالها وتنوعها السياحي.

تاريخ التجربة : 15/12/2016

Exit mobile version