الاخبار

سكك حديد مصر تعلن انطلاق أول قطار درجة ثالثة مكيف الثلاثاء المقبل

لقد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بدء تشغيل قطارات الدرجة الثالثة المكيفة بداية من الثلاثاء المقبل. ويأتي ذلك كخدمة جديدة لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر. وهي خدمة سريعة مريحة لخدمة الموطنين خاصة عند السفر لمسافات بعيدة. حيث تخدم عواصم المحافظات فقط بالإضافة لمحطتي إدفو وكوم آمبو.

وتنطلق أولي الرحلات لهذه القطارات يوم الثلاثاء على خط القاهرة-أسوان وهو قطار رقم 3006 في تمام الساعة 5:15 وأيضا قطار رقم 3007 من أسوان-القاهرة الساعة 4:15 يوم الأربعاء ويتولى تشغيل الرحلات على باقي الخطوط لتسهيل السفر على المواطنين.

كما أكدت هيئة سكك حديد مصر أنها تسعي إلى تقديم خدمة جديد بسعر يتناسب مع جمهور الركاب حيث يبلغ ثمن التذكرة من القاهرة إلى أسوان 150 جنيها، كما أضافت الهيئة إتاحة الحجز على هذه القطارات بمكاتب حجز التذاكر أو من خلال الأبلكيشن أو موقع الحجز. كما يوجد بالقطار العديد من الخدمات مثل عرة بوفيه ونظافة عالية مقاعد مريحة وغيرها.

سكك حديد مصر تعلن انطلاق أول قطار درجة ثالثة مكيف الثلاثاء المقبل
سكك حديد مصر تعلن انطلاق أول قطار درجة ثالثة مكيف الثلاثاء المقبل

ويأتي هذا بعدما قامت هيئة سكك حديد مصر بإبرام صفقة مع شركة ترانسماش الروسية لتصنيع وتوريد 1300 عربة قطار عادية ومكيفة. لتعزيز أسطول الجر بالديزل والرتقاء بالخدمة التي تقدم إلى المواطنين كي يشعروا بالرضا.

ويأتي ذلك بتوريد 500 عربة درجة ثالثة مكيفة من أصل 1300 عربة عادية ومكيفة وسيتم تركيب الجرارات الأمريكية لجر هذه العربات الروسية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى