تفسير الاحلام

دلالات تفسير رؤية البذرة في المنام!

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. أصل كل شيء هو البذرة، و البذرة الطيبة تنبت نباتا طيبا و الحمد لله. و البذرة هي الأساس. لذلك يحدث كثيرا ان يرى الشخص البذرة في حلمه. و بالتالي فموضوع اليوم سيكون ان شاء الله تحت عنوان تفسير رؤية البذرة في المنام. و سنرى فيه ابرز كبار علماء التفسير كالنابلسي و اين شاهين و ابن سيرين و اخرون بخصوص تفسير رؤية البذرة في المنام.

فلنتابع اذن تفسير رؤية البذرة في المنام.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

بشكل عام: تفسير رؤية البذرة في المنام

في تفسير رؤية البذرة في المنام، وردت مجموعة من التفسيرات التي يحمل بعضها مدلولات طيبة ايجابية و اخرى مدلولات سلبية. و لكن بشكل عام يمكن القول ان تفسير رؤية البذرة في المنام هو من الاحلام الطيبة المحمودة، بمعنى التي يغلب عليها الايجابي و لله الحمد.

البذرة - بذرة

فقد جاء في حديث ابن سيرين عن رؤية البذرة في المنام أن رؤية الشخص للبذرة في منامه يدل و يشير الى سعة الرزق ان شاء الله و على النجاح و الخير و تغير الوضع للأفضل ان شاء الله تعالى و كذا على الثبات و الصلاح لصاحب الحلم بحول الله.

و يقول الامام الجليل النابلسي أن رؤية الانسان لتفسه و هو يقوم بشراء البذرة في حلمه لغرض الزراعة هو دليل و مؤشر على التجوال و انتقال الشخص من مكان إلى مكان آخر للاستقرار و العيش فيه. و سيكون بحول الله اكثر رزق و خير.

و في نفس هذا السياق، يقول المفسرون أن الشخص اذا رأى في حلمه انه يتناول بذرة طيبة لذيذة حلوة المذاق في حلمه، فهو دليل على حسن علاقات الشخص صاحب الحلم مع عائلته، و على مزيد من الترابط و قوة العلاقات و الاواصر. و في اقوال اخرى يدل على انتصار الحالم على اعدائه و قهره اياهم.

أما في المدلولات السلبية لــ تفسير رؤية البذرة في المنام، فقد جاء أن حلم الشخص بالبذرة المرّة غير الطيبة في منامه هو اشارة و دليل الى المرض و الحزن و الكرب و الفشل الذي سيلحق بــ حياة الشخص. 

كما قد يشير و يدل نفس هذا المنام على كثرة الديون التي تعيق و تثقل حياة الشخص صاحب الحلم،  و اشارة ايضا الى مرور الحالم بضائقة مالية صعبة، و نسأل له الله الفرج.

و يقول النابلسي في تفسير رؤية البذرة في المنام، أن الانسان اذا رأى في منامه بذرة غير صالحة و فاسدة فذلك دليل على تعرضه لمجموعة من الضغوطات النفسية ، و كذا على فشله في بلوغه ما يريد.

أما البذرة التي يكون طعمها مالحا في المنام، فتُفسَّر على كثرة الصعوبات و المشاكل التي تؤرق بال صاحب الحلم و عدم قدرته على تخطّيها كما نسأل له الله تعالى العون.

بذرة

البذرة في منام العازبة

في تفسير رؤية البذرة في المنام للعازبة، جاءت اقوال بمدلولات ايجابية و اخرى سلبية. و سنعرض السلبي ثم الايجابي.

يقول المفسرون في تفسير رؤية البذرة مُـرّة المذاق في الحلم للعازبة أنه يشير للأسف إلى التعب النفسي الذي سيلحق بالرائية،  و إلى الفشل في امور حياتها.

كما قد يدل نفس الحلم على خوض الشخص صاحب الحلم لــ علاقة عاطفية فاشلة ستخرج منها مكسورة مندثرة، و لابد من وقت لتجاوز اثار تلك العلاقة الفاشلة.

و في نفس السياق، جاء في تفسير رؤية البذرة في المنام للعازبة، أن الشخص اذا رأى البذرة الفاسدة في منامها وكانت مخطوبة فذلك يشير و يتم تفسيره بأنه دلالة على عدم اكتمال زواجها، و على فسخ خطوبتها و الله تعالى اعلى و اعلم.

أما في الوجه الايجابي لــ تفسير رؤية البذرة في المنام، نجد أن رؤية الشخص للبذور المنثورة في المنام للعازبة تعدّ من الرؤى المحمودة الطيبة، حيث انه دليل على النجاح في العمل و التوفيق في امور الحياة.

كما يورد بعض المفسرين في نفس هذا الباب أن رؤية العازبة للبذور هو دليل على تفريج الهموم و التخلص من المشاكل و زوال الاحزان في حياتها ان شاء الله.

و يفسره بعض المفسرين في مناحي اخرى على انه دلالة و اشارة الى زواجها القريب ان شاء الله من شخص صالح طيب يسعدها و يقدرها.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

تفسير رؤية البذرة في المنام للمتزوجة والحامل

ما الذي يحمله تفسير رؤية البذرة في المنام  من مؤشرات ؟ هذاالسؤال هو ما سنقوم بالرد عليه في الاسطر و السطور القادمة ان شاء الله.

يقول المفسرون في تفسير البذرة الطيبة في المنام للمرأة المتزوجة على انه دليل على قدوم ايام اليها ان شاء الله تحمل الكثير من السعادة و الراحة النفسية. و التي ستعيشها مع عائلتها و أسرتها، و دليل على استقرار علاقتها بزوجها و تفاهمها.

و في نفس هذا الطرح، و في نفس السياق، يتم تفسير رؤية البذرة في المنام على انها قدوم حمل جديد الى عشها ان شاء الله تعالى.

كما يقول ابن سيرين ان تفسير رؤية البذرة في المنام للمتزوجة يدل و يشير إلى الفرح بعد طول حزن و الى الفرج بعد طول ضيق ، و الى زوال الهموم ان شاء الله .

و يشير ايضاً نفس هذا الحلم الى أنها ستحصل ان شاء الله تعالى على منفعة كبيرة من طرف شخص مقرب منها سيغير حياتها للأفضل بإذن الله تعالى.

و في الناحية المقابلة، و في الدلالة السلبية لـ تفسير رؤية البذرة في المنام، نجد انه تشير رؤية البذرة المتعفنة في الحلم للمتزوجة إلى كثرة الأحزان و الهموم و الخلافات الكثيرة التي ستحصل لها مع بعلها . و التي قد تصل إلى الطلاق لا قدر الله.

و في تفسير اخر، يدل حلم نثر المتزوجة للبذور في حلمها للأسف إلى مرورها بضائقة مالية كبيرة أو كذلك الى زيادة ديون زوجها و يشير ايضا إلى مواجهتها لكثير من المشاكل، و نسأل الله لها التخفيف.

البذرة

و بالنسبة للمرأة الحامل، يدل تفسير رؤيتها للبذرة في المنام، على أنها تحمل بذرة خير في بطنها، ان شاء الله سترزق بذريةٍ طيبة صالحة و سيكون مولودها مطيعاً و صالحاً و ذي شأن عظيم في المستقبل بحول الله تعالى.

و هذا على تضاد البذرة الفاسدة، و التي تدل و تشير و يتم تفسيرها على أن مولودها للأسف سيكون صعباً في تربيته و أنها ستواجه معه الكثير من المشاكل و الصعوبات.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسيرات اخرى لرؤية البذرة في المنام

تدل رؤية الشخص في منامه لبذرة اللقاح على وجود عددٍ من الأشخاص الحاقدين و المنافقين في حياته و الذين يتربصون به و ينوون به شراً.

تشير رؤية الشخص في منامه لبذرة نوار الشمس إلى انه  دليل على الخير الكثير و الرزق الواسع و زيادة النعم و الخير و البركة في المال ان شاء الله تعالى.

رؤية الشخص في حلمه لبذرة الخردل هي من الرؤى السلبية غير المحمودة، حيثُ أنها تشير إلى الخسارة و الفقدان و عموماً الخسران.

تدل رؤية الشخص في حلمه لبذرة الريحان على انها دليل على الحصول على كثير من الأموال و الخير و جمع الأرباح ان شاء الله تعالى، و على النجاح الهائل في مشروعاته بفضل الله تعالى.

مراحل نمو البذرة
مراحل نمو البذرة

و الى هنا قراؤنا الافاضل، نكون قد وصلنا و بلغنا نهاية موضوعنا لهذا اليوم، و الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية البذرة في المنام. و فيه رأينا التفسير الشافي و الكافي لرؤية البذرة في المنام، و اعتمدنا لبلوع ذلك على ابرز علماء تفسير الاحلام، امثال ابن شاهين و النابلسي و ابن سيرين و غيرهم. و نتمنى ان شاء الله ان تكونوا قد خرجتم من هذا المقال و هذا الموضوع ان شاء الله باستفادة. و سلام الله عليكم و رحمته تعلى و بركاته.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى