أفضل الأنشطة الترفيهية في شاطئ جدا بوستان

كيفية قضاء يوم كامل في شاطئ جدا

إن كنت من مُحبي البحر والسباحة فسيكون عليك التوجه إلى شاطئ جدا بوستان، وذلك لأنه يُعد من أجمل الشواطئ الموجودة في مدينة إسطنبول بل وتركيا بأكملها، حيث تم توفير فيه كافة المرافق والخدمات التي يُمكن أن يكون السائح بحاجة لها أثناء نزوله البحر وبعد خروجه منه، وهذا هو ما يُميزه عن غيره من الشواطئ الأخرى.

شاطئ جدا بوستان

شاطئ جدا بوستان

من المُتعارف عليه أن مدينة إسطنبول السياحية يمر بها أكثر من بحر في الأساس، كبحر مرمرة، ومضيق البسفور الذي يربط بين البحر الأسود وبحر مرمرة كذلك، بالإضافة إلى البحر الأبيض المتوسط.

فبالتالي سيُساعد هذا على وجود الكثير من الشواطئ المُتميزة بها، وهذا ما ينطبق على شاطئ جدا بوستان الجميل الذي يتميز برماله الناعمة الخالية من الصخور المؤلمة مقارنةً ببقية شواطئ إسطنبول الأخرى، وتُساعد هذه الرمال الذهبية على جعل السباحة أفضل كثيرًا خاصةً بالنسبة للأطفال.

من الجدير بالذكر أن هذا الشاطئ يتكون في الأساس من شاطئين للعامة، مع وجود شاطئ ثالث خاص أي يجب دفع تذكرة لدخوله والاستمتاع بخدماته وجميعهم يقعون مساحة كيلو متر تقريبًا.

لكن يجب العلم أن الثلاث شواطئ يتميزون بنفس المميزات تقريبًا، ولكن الشاطئ الخاص يكون به بعض الأنشطة السياحية الإضافية فقط.

اقرأ أيضًا حول: وجهات سياحية في إسطنبول الآسيوية

موقع شاطئ بوستان

يقع شاطئ جدا بوستان في القسم الآسيوي لمدينة إسطنبول بمنطقة كاديكوي، تحديدًا في هذا العنوان Caddebostan, Park İçi Yolu, 34728 Kadıköy/İstanbul, Türkiye.

إن لم تتمكن من الوصول إلى شاطئ جدا عبر العنوان السالف ذكره، يُمكنك استخدام موقع خرائط جوجل للوصول إليه بكل سهولة، وبشكل مباشر من هنا.

أهم الأنشطة الترفيهية في شاطئ بوستان

على الرغم من كون أغلب الأشخاص يظنون أنهم لن يتمكنون من القيام بأي نشاط ترفيهي في شاطئ جدا بوستان سوى السباحة فقط، إلا أنه في واقع الأمر أنه يضم الكثير والكثير من الأنشطة السياحية الترفيهية، ومنها:

يُرشح لكم مرجعي القراءة حول: السياحة في إسطنبول وأهم المعالم السياحية بها

كيفية قضاء يوم كامل على شاطئ بوستان

في ختام حديثنا حول شاطئ جدا بوستان، نجد أنه من الواجب علينا أن نوضح لكم برنامج مُتكامل لقضاء يوم مُتميز في هذا الشاطئ، حيث يُمكنك الذهاب إلى الشاطئ في الصباح الباكر في الساعة 8 صباحًا لتستمتع باليوم بأكمله.

عليك أخذ بعض الوجبات الخفيفة معك إلى الشاطئ، أو إن لم يكن لديك الرغبة في ذلك لا تحمل همًا حيث تم توفير بعض المطاعم الموجودة على كورنيش هذا الشاطئ، فيُمكنك شراء منهم ما تحب من الأطعمة التركية الجميلة.

بعد تناول وجبة الإفطار، استمتع بالسباحة حتى يأتي موعد الظهيرة، ففي هذا الوقت تكون الشمس عمودية على البحر، فلن تتمكن من الاستمتاع بالسباحة كما يجب أن تكون بسبب درجة حرارة المياه المرتفعة، فيُمكنك استغلال هذا الوقت في الاستجمام على الشاطئ.

من ثم يُمكنك استئجار قارب من القوارب الصغيرة حتى تأخذ جولة خيالية في أحضان البحر الأزرق النقي، وبعدها توجه على الفور إلى منطقة الألعاب المائية حتى تحصل على بعض المرح واللهو.

في ختام اليوم أجلس على الشاطئ بشكل هادئ لتستمتع بمظهر الغروب الذي يرسم لوحة طبيعية أمامك في بضع دقائق بفضل امتزاج ألوان السماء الصافية مع المياه النقية وأشعة الشمس القوية كذلك.

تتربع السياحة الصيفية أو الشاطئية أو المائية على قائمة أكثر الأنشطة السياحية جذبًا للسُياح في مدينة إسطنبول الجميلة، وذلك بفضل الشواطئ المُتميزة الموجودة بها كشاطئ جدا بوستان، فهو من الشواطئ النظيفة والجميلة.

Exit mobile version