مال و أعمال

شروط فتح حساب في الراجحي

فتح حساب في الراجحي متاحٌ بأكثر من طريقة وهو غاية السهولة ويقدم العديد من المميزات الحصرية في المملكة العربية السعودية، حيث يُعد مصرف الراجحي من أقدم وأفضل بنوك المملكة التي تسير على نهج الشريعة الإسلامية سواء في خدمات الاستثمار أو حساباتها أو خدماتها البنكية والمالية المختلفة، لهذا نوضح في هذا الموضوع كيفية فتح حساب في الراجحي وما هي الحسابات المتواجده بالمصرف.

فتح حساب في الراجحي

فتح حساب في الراجحي
فتح حساب في الراجحي

تتيح إدارة بنك الراجحي إمكانية فتح حساب لديهم من خلال الإنترنت أو بالذهاب إلى أحد الفروع والتقدم بطلب فتح حساب في الراجحي، تتضمن عملية القيام بفتح حساب أونلاين في بنك الراجحي ملأ نموذج مُكون من ستة صفحات خاصة ببعض المعلومات الشخصية ومعلومات عن العمل الخاص بالعميل وما إلى ذلك، ويجب أن يتم كتابة جميع البيانات بشكلٍ صحيح في كل صفحة للاستمرار للصفحة التالية، وتتضمن الصفحة الأولى بعض البيانات الأولية نوضحها تاليًا..

  1. بدايةً يتوجه العميل إلى الصفحة الرسمية للبنك والتي تعرض النموذج المطلوب ملؤه من هنا.
  2. يظهر في بداية الصفحة بعض الشروط والأحكام الخاصة بنظام فتح الحسابات في المصرف والتي يمكن قراءتها بالكامل من هنا.
  3. على العميل الراغب في فتح حساب في الراجحي أن يقرأ كافة التعليمات الخاصة بمصرف الراجحي والإقرار بالموافقة عليها من خلال الضغط على المربع في بداية النموذج.
  4. يُطلب تاليًا الجنسية الخاصة به، ويمكن إيجاد كافة الجنسيات العربية والأجنبية.
  5. من ثم يختار العميل نوع الهوية حسب جنسيته والتي ستكون “إقامة” في حالة كان من خارج المملكة أو يختار من بين “الهوية الوطنية” أو “دفتر العائلة” إن كان سعوديًا، أما إن كان من إحدى دول الخليج فيتوفر اختيار الهوية الوطنية الخاصة بدولته.
  6. ثم يقوم العميل بكتابة رقم الإقامة أو الهوية الخاصة به.
  7. تاليًا يقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص به صحيحًا فغالبًا هو الرقم الذي سيتم ربطه بالحساب وكذلك الحال بالنسبة للبريد الإلكتروني والذي سيتلقى عليهما الرسائل الخاصة بالحساب.
  8. يقوم بعد ذلك باختيار اللقب الخاص به والذي يكون حسب مهنته ومتوفر الألقاب الخاصة بالسيدات كذلك.
  9. يُطلب بعدها أن يُدرِج العميل الحد الأقصى الذي يتوقعه لمبلغ عملية واحدة ثم يُدخِل دخله الشهري سواء من راتب أو معاش بعملة الريال السعودي.
  10. بنهاية الصفحة الأولى يُطلب من العميل كتابة الرمز الذي يظهر أمامه بشكلٍ صحيح لاستكمال باقي النموذج.

كطريقة أخرى لفتح حساب في الراجحي، يمكن القيام بتحميل تطبيق مصرف الراجحي الرسمي والقيام بالضغط على “افتح حساب مصرفي”، ثم القيام بقراءة رمز الـ QR الموضح على موقع البنك هنا.

اقرأ أيضًا: مميزات فتح حساب في بنك القاهرة 2022 – مرجعي Marj3y

مميزات فتح حساب جاري في الراجحي

بطاقة مدى الائتمانية للراجحي
بطاقة مدى الائتمانية للراجحي

الحساب الجاري لدى مؤسسة الراجحي بالمملكة هو الحساب الأكثر استخدامًا والذي يمكن فتحه من خلال الإنترنت كما وضحنا سابقًا، حيث تتوفر بطاقة ائتمانية خاصة بالعميل عند فتح حساب في الراجحي مع وجود العديد من الخدمات الإلكترونية ومميزات تلبي احتياجات مختلف أنواع العملاء.

عند القيام بفتح حساب من خلال الإنترنت فيتيح لك البنك حرية التعامل مع أي فرع تريده والحصول على كافة خدماتك هناك، يتوفر لك سهولة القيام بعمليات السحب والإيداع من خلال ماكينات الـ ATM الإلكترونية على مدار اليوم، كذلك يمكنك القيام بإرسال واستقبال كافة أنواع الحوالات التي ترغب بها حسب شروط وأحكام مصرف الراجحي.

يحق لك التقديم على طلب استخراج كشف حساب شهري يوضح لك كافة المعاملات المالية الخاصة بحسابك الجاري ويتوفر الكشف بكلٍ من اللغة العربية والإنجليزية لمن يرغب، يُتاح لك إمكانية القيام بعمليات الإيداع والتحويل المالي الداخلي من خلال البنك، يتيسر لك إمكانية التسجيل بخدمة المباشر للأفراد الخاصة بمصرف الراجحي، ويمكن لك التمتع بكافة الخدمات المصرفية إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للبنك، إمكانية سداد مختلف أنواع الفواتير والملتزمات الحكومية كذلك، وفي بداية فتح حساب في الراجحي يتوفر لك بطاقة مدى البنكية الخاصة بهم.

اضطلع على: فتح حساب في بنك الإسكندرية للأفراد – مرجعي Marj3y

شروط فتح حساب في الراجحي

عند القيام بفتح حساب جاري لدى المصرف سواء كان إلكترونيًا أو من خلال أحد فروع البنك، فعلى الراغب في فتح الحساب أن يمتلك بعض الشروط والبيانات، فعند كتابتهًا بشكلٍ خاطئ إلكترونيًا لن يتم فتح الحساب فهي بياناتٍ مغلوطة، فتأكد من الشروط التالية…

عليك التأكد من صلاحية البطاقة الشخصية الخاصة بك، فيجب ألا تكون منتهية الصلاحية ويجب تواجدها حتى يتم فتح الحساب، سواء كنت مقيمًا تملك هوية مقيم أو مواطنًا سعوديًا تملك الهوية الوطنية السعودية، يجب أن تكون قد تخطيت الـ 18 عامًا إن أردت حسابًا للبالغين، أما إن كنت قاصرًا فيجب ألا يقل عمرك عن الـ 15.

عند فتح حساب في الراجحي يجب أن يكون رقم الهاتف الخاص بك رقمًا سعوديًا تم الحصول عليه من إحدى شركات الاتصالات المتواجدة بالمملكة العربية، ويجب أن يكون الرقم باسم الشخص الراغب في فتح الحساب، تأكد من كتابة عنوان سكنك الوطني صحيحًا حتى تتمكن من التعامل مع الفرع الأقرب لمحل سكنك، عند القيام بفتح حساب إلكتروني يجب عليك التسجيل مسبقًا في خدمة أبشر، ويمكنك التسجيل بها من هنا.

على من يريد فتح حساب في الراجحي ألا يكون عضوًا بالفعل لديهم، ففي حالة الرغبة بالقيام بأية عمليات زائدة أو الاستفادة من خدمة إضافية وغيره، يجب التوجه للبنك بشكلٍ مباشر لتحديث الحساب كما تريد وإدراج توقيعك للبنك.

شاهد أيضًا: شروط ومميزات فتح حساب في بنك مصر 2022 – مرجعي Marj3y

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى