صحة عبارة نجمع الناس ثم نصحح l فتوى رقم 5282

يوجد العديد من العبارات والجمل التي لا أساسا لها من الصحة وهناك عبارات تكون صحيحة، فما صحة عبارة نجمع الناس ثم نصحح؟

صحة عبارة نجمع الناس ثم نصحح

قاعدة مشهورة لكن السؤال هل هي صحيحة أم لا “نجمع الناس ثم نصحح”؟

عبارة نجمع الناس ثم نصحح

صحة عبارة نجمع الناس ثم نصحح من قال هذا؟ هل قاله الرسول صلى الله عليه وسلم؟ إنما نحتج بما في كتاب الله، وسنة رسوله صلى الله عليه نجمع الناس عليهم جميعا ما يجتمعون، ما يطيعون؛ إلا على العقيدة من قبل التوحيد فمن شهد أن لا إله إلا الله وان محمدا رسول الله؛ فإنه يقبل الاجتماع معنا.

أما من خالفنا في العقيدة فما يمكن يجتمع معنا ابدا. وان اجتمع ظاهرا فهو لم يجتمع معنا بقلبه وباطنه؛ وانما هذا نفاق ولأغراض الله اعلم بها. فلا يجمع الناس إلا العقيدة الصحيحة؛ التي اجتمع عليها صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن كانوا متعادين متقاتلين {واذكروا نعمة الله عليكم إن كنتم اعداء فالف بين قلوبكم فاصبحتم بنعمته اخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون} هذا هو الذي جمع الناس عقيدة التوحيد والإيمان بالله عز وجل. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: حكم من أقام الحد على الشارب في سكره l فتوى رقم 6896

نحن نحتج بما ذكر في كتاب الله وسنة رسوله التي تجمع الناس عليه، فمن خالفنا في العقيدة فلا يجب أن يجتمع معنا، كما أنه حتى وإن اجتمع ظاهرًا فإنه لم يجتمع معنا بقلبه.

المصادر

المصادر
1 نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar
Exit mobile version