طريقة التسجيل في منصة اليسون أونلاين

كيفية التسجيل في منصة اليسون

هل سمعتم من قبل عن منصة اليسون؟ هل تعلمون ما هي الخدمات التي تقوم بتقديمها؟ فنحن في عصر التقدم التكنولوجي، وقد أصبح التعلم عن بعد من أفضل السبل التي من الممكن أن يلجأ إليها الشخص، كونها توفر عليه الوقت والجهد، وتعد منصة اليسون واحدة من المنصات التعليمية التي تقوم بذلك، لذا هيا بنا نتعرف عليها عن كثب من خلال موقع مرجعي.

منصة اليسون

هي إحدى أهم المنصات الإلكترونية التي تقدم لمستخدميها العديد من الدورات التعليمية المتخصصة، والتي تعمل على توسيع دائرة المهارات في أي من المجالات التي يختارها، فمثلًا إن كان لديه الشغف في التعرف على كل ما له علاقة بالسياحة، فإنه من الممكن تعلم اللغة الإنجليزية، والمهارات الأساسية للإدارة، بالإضافة إلى فنون الضيافة والتأكد من سلامة المواد الغذائية.

اقرأ أيضًا: خطوات الدخول في منصة جود السعودية – مرجعي Marj3y

التسجيل في منصة أليسون

بالنسبة إلى كيفية التسجيل في المنصة، فإن الأمر يلزمه اتباع عدة خطوات، لنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  1. على المستخدم أن يقوم بالدخول إلى المنصة من هنا.
  2. ينبغي أن يقوم بكتابة اسمه والبريد الإلكتروني الخاص به، ثم كلمة السر.
  3. النقر على التسجيل، وبذلك سيتم الانتقال إلى الصفحة الشخصية، والتي من الممكن أن يضع لها الصورة التي يريدها أو يقوم بتعديل أي من المعلومات عليها، وفيما بعد يمكنه المشاركة في الدورات التي يحصل عليها من خلالها.
  4. في كل مرة يقوم المستخدم بفتح الموقع، يتعين عليه الدخول بالطريقة السابقة، كما أنه يمكنه التسجيل بحساب جوجل، فيس بوك، مايكروسوفت، لينكد إن.

منحة منصة أليسون

هناك منحة تقدمها منصة اليسون من خلال الإنترنت، وبشكل مجاني تمامًا، ولا يحتاج المستخدم لأكثر من ثلاث ساعات من أجل إتمامها، حيث تحتوي المنحة على 1000 موضوع من الممكن اختيار أي منها وقراءة كافة تفاصيله، ومن ثم اجتياز الاختبار المخصص له.

بعد الانتهاء يحصل المستخدم على الشهادة المجانية، وقد تشعبت تلك المنحة بعدما أن سلط تجمع الشباب السوري الضوء عليها، في محاولة منهم لإيصال العلم إلى كل من يحتاجه ولا تساعده القدرة المالية على ذلك، فلا يعني عدم امتلاك الكثير من المال، ألا يسعى الشخص لتنمية مهاراته وتصقيلها بالعلم والمعرفة، والأمر ليس مكفولًا على مجال بعينه، وإنما في شتى المجالات ينبغي أن يكون لنا القدر الكافي من المعلومات عنها.

اقرأ أيضًا: رابط دخول منصة تواصل للخدمات السعودية – مرجعي Marj3y

كيفية الحصول على شهادة Alison مجانًا

بعد انتهاء المستخدم من دراسة الدورة التدريبية التي قام بالتسجيل فيها، يمكنه أن يقوم بدخول اختباره واجتيازه، وبعد ذلك تتسنى له الفرصة في أن يحصل على الشهادة الرسمية من المنصة ولكن ليس بشكل مجاني، حيث يقوم بطلبها من هنا.

هل شهادة Alison معتمدة

منصة اليسون من المنصات غير الربحية، أي أنها لا تقدم تلك الدورات بشكل مدفوع، وإنما تكون مجانية تمامًا، ومع ذلك فإن الشهادة التي تمنحها لمن يقومون بالاستفادة من تلك الدورات وإتمامها، تكون معتمدة في أي من التخصصات بعد اجتياز الاختبار المخصص له.

علمًا بأن شهادات المنصة ثلاثة أنواع، لنتعرف عليها من خلال ما يلي:

منصة أليسون التعليمية

تم تأسيس منصة اليسون في عام 2007، حيث أنشأها رجل الأعمال مايك فيريك، وهي في الأصل مؤسسة غير ربحية من ناحية الدورات التي تقوم بتقديمها، إلا أنها تعتمد على أرباح بيع شهادات الدورات والدبلومات، كما أنها تقوم بعرض الإعلانات أثناء مقاطع الفيديو التعليمية.

إلا أنه من الممكن أن يقوم المستخدم بالاشتراك في خدمة التجربة التي تخلو من الإعلانات، والتي تكون تكلفتها 7.99 يورو شهريًا، أو 79 يورو سنويًا، أو 499 يورو مدى الحياة، ومن خلال ذلك الإشتراك يحصل المستخدم على الكثير من الامتيازات بجانب الخصومات على الشهادات.

اقرأ أيضًا: منصة متى الكويتية حجز موعد وزاره الداخلية – مرجعي Marj3y

موقع أليسون لتعليم اللغة الإنجليزية

تقدم منصة اليسون العديد من الدورات أهمها دورة اللغة الإنجليزية التي من خلالها تنفتح الكثير من الآفاق أمام المستخدم، حيث يستطيع أن يعمل في أهم المجالات مثل السياحة، وبالنسبة إلى ما يتعلمه الشخص خلال تلك الدورة، فإننا من الممكن أن نتعرف عليه من خلال ما يلي:

أكاديمية أليسون

من الممكن أن تجد أن منصة اليسون يطلق عليها أكاديمية أليسون، وذلك لأن لها مقر على أرض الواقع في ايرلندا، وتتميز المنصة بأنها معتمدة على عكس الكثير من المنصات التي تقدم العديد من الدورات التدريبية، إلا أنها لا تكون رسمية أو معتمدة.

بالنسبة إلى عدد الدورات التدريبية التي تقدمها المنصة، فإنه ما يقرب 750 دورة تعليمية متنوعة المواضيع، ما بين البحثية، والتطبيقية، ودورات اللغات التي تؤهل المستفيد إلى الخروج لسوق العمل دون التخوف من أنه ليس بالكفائة المطلوبة أو يحتاج إلى المزيد من المهارات.

دبلوم أليسون

توفر منصة اليسون إمكانية الحصول على شهادة الدبلوم في مجال من المجالات التالية: إدارة الإعمال، التمريض والعناية بالمرضى، سلامة الغذاء، وخدمة العملاء والكثير من الخيارات الأخرى، على أن تكون تلك الشهادة واحدة من الأنواع التالية:

منصة اليسون من المنصات التي استطاعت استقطاب الكثير من المستخدمين، ولا شك أنها كانت سببًا في تغيير حياتهم إلى الأفضل، لذا لا تبخلوا على أنفسكم بتحقيق أقصى استفادة منها.

Exit mobile version