صيانة السيارات

طريقة تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة بدون مساعدة خارجية

في مقالنا اليوم سوف نساعدكم على معرفة طريقة تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة بدون مساعدة خارجية تابع المقالة لتتعرف على أدق التفاصيل.

تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة أو منتهية

تعتبر مشكلة نفاذ بطارية السيارة من المشاكل الأكثر انتشاراً ومعروفة لدي ألاف من سائقي السيارات وهي للأسف الشديد من المشاكل التى تصيب السيارات بعدم الحركة أو الشلل المؤقت التام ولكن لابد أن تعرف عزيزي القارئ أن البطارية هي المصدر الوحيد لإمداد الطاقة والمصدر الأساسي والأول لها وبدونها لا تتحرك السيارة حتى إذا كانت البطارية مصابة بالضعف فلابد أن تعرف أن تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة سوف يؤثر على أداء السيارة للأسف الشديد وعلى العديد من قطع السيارة مثل القطع الكهربائية مثل المصابيح الخارجية والراديو والكمبيوتر والنوافذ والأبواب ولذا يعتقد الناس أن مستحيل تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة ولكن في الفقرات التالية سنتعرف على طرق تشغيل السيارة بالبطارية المنتهية أو الضعيفة بالتفصيل.

كيف تعرف أن بطارية السيارة فارغة أو منتهية 

سواء كانت البطارية فارغة أو ضعيفة فقد يحول ذلك دون عمل السيارة تماما وتحول أيام السائق إلى كابوس حين يحاول جاهداً تشغيلها فيتعرض للأسف للفشل الشديد ولكي تعرف البطارية الفارغة من البطارية الضعيفة فلابد أن تعرف أن البطارية الجافة تحتوي على مؤشر يخبرك بحالة شحن الخاصة بالبطارية وفي الغالب تميل البطاريات للموت المفاجئ إذا أهملت صيانتها ومثلها البطارية السائلة تفقد شحنها بسرعة في حال استمرارك استهلاك تشغيل القطع المتحركة لفترة طويلة لذا قلل من استهلاكك على قدر الإمكان واهتم بالصيانة جيداً.

كيفية الاهتمام بصيانة بطارية السيارة

صيانة البطارية ليست بالأمر الهين ولا الأمر الصعب وتعتبر من المهام اليسيرة بصفة خاصة في السيارة واغلب البطاريات المصنعة في الوقت الحالى لا تحتاج إلى الصيانة التى تضطر فيها إلى إضافة ماء مخصص بالبطارية كما كانت تحتاج البطارية في السابق ولكن لا يعني هذا عدم الاهتمام بالصيانة والخطوات المطلوبة للحفاظ على البطارية والتى من أهمها النظافة وفحص البطارية وذلك من خلال اتباع التعليمات التالية.

  •  حافظ قد الإمكان على نظافة طرفي البطارية من التآكل والذي يساهم في اهتراء البطارية وتقليل عمرها.
  • لابد من اتباع الصيانة الدورية لفولت البطارية لان البطارية أثناء شحنها تواجة مشاكل كثيرة ولا تستقبل احياناً شحن ويمكنك مراقبة فولتية البطارية من خلال جهاز الفلوتميتر.
  • إذا كانت البطارية خارج السيارة لابد من تخزينها بطريقة صحيحة حتى تناسب درجة حرارة الغرفة بشرط أن تكون غرفة جيدة التهوية. 

وبعد التعرف على الطرق الصحيحة للصيانة الدورية بالبطارية نأتي الان إلى التعرف على طرق تشغيل البطارية الفارغة في الفقرة التالية

خطوات تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة أو منتهية

إذا كانت سيارتك تعمل بكاربرتير حاول أن تضع أي شئ يضغط على الدواسة ولكن إذا كانت سيارتك لا تعمل به فلا داعي، من ثم قم بضغط ورفع الجير إلى السرعة الخامسة.

تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة
تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة

ومن ثم فتح كونتاك ووضع حبل متين بين إطارات السيارة بحيث أن تكون عقدة الحبل داخل الإطارات، ومن ثم تقوم بلف الحبل على الإطار إلى أن تصل إلى نقطة البداية عند العقدة وكرر تلك العملية مرة اخرى إلى أن تكون طبقتين ومن ثم قم بسحب الحبل باتجاة عمودي وسوف تلاحظ أن السيارة قد بدات في الحركة رغم ضغط البطارية.

تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة
تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة

والى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال لا تنسى مشاركة تلك الفكرة مع أصدقاءك لان هناك العديد يتعرضون إلى ذلك الموقف الحرج في منتصف الطريق وفكرة مقالتنا اليوم عن تشغيل بطارية السيارة وهي ضعيفة قليلاً ما يتم تداولها ولكن احببنا أن ننقذك من تلك الورطة فقط، دمتم بخير 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى