صحة

وصفة طبيعية لزيادة الوزن في اسبوع

وصفة لزيادة الوزن

وصفة طبيعية لزيادة الوزن في اسبوع ، يعاني البعض من النحافة ويرغبون في زيادة الوزن واكتساب بعض الكيلوجرامات، ومن المهم تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة لزيادة الوزن بشكل صحي، ويجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات حيث أنها تسبب تراكم الدهون في بعض المناطق مثل الكرش والأرداف والفخذين مما يسبب السمنة، وفيما يلي نقدم أفضل وصفة طبيعية لاكتساب الوزن خلال فترة قصيرة مع العلم أنها آمنة تمامًا على الصحة.

وصفة طبيعية لزيادة الوزن في اسبوع

هناك وصفة طبيعية لزيادة الوزن في اسبوع يمكن الاستعانة بها لزيادة الوزن سريعًا وبشكل صحي وآمن دون التعرض إلى مضاعفات صحية، وفيما يلي إليك الوصفة:-

وصفة الموز والحليب لزيادة الوزن في اسبوع

يعتبر الموز والحليب من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والتي يمكن أن تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي، فالموز غني بالسكريات والكربوهيدرات والبوتاسيوم والألياف، في حين أن الحليب غني بالبروتينات والكالسيوم والفيتامينات والمعادن، يمكن تناول وصفة الموز واللبن معاً كوجبة خفيفة أو وجبة فطور لزيادة الوزن بشكل صحي، وفيما يلي مكونات الوصفة:-

مكونات وصفة الموز والحليب

  • حبتان من الموز الناضج.
  • كوب من الحليب كامل الدسم.
  • ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو.

خطوات تحضير وصفة الموز والحليب    

  1. يتم وضع الموز في الخلاط كهربائي ثم إضافة الحليب، وخلط المكونات جيداً حتى تصبح ناعمة.
  2. ثم يتم إضافة زبدة الفول السوداني والعسل ومسحوق الكاكاو، والخلط مرة أخرى.
  3. تقسيم الخليط إلى جزئين متساويين وتناول وجبة واحدة في الصباح والثانية في المساء.

اقرأ أيضًا: أفضل وصفة لتخفيف الوزن

أطعمة تساعد في زيادة الوزن

تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة يمكن أن يساعد على زيادة الوزن بشكل صحي وفعال، وفيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن تناولها لزيادة الوزن:-

  • المكسرات والبذور: تحتوي المكسرات والبذور على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات والدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن، ويمكن تناولها كوجبات خفيفة لزيادة الوزن.
  • الأطعمة الغنية بالبروتينات: تشمل الأطعمة الغنية بالبروتينات اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والألبان والأجبان والفول والعدس والحمص والفاصوليا، وتساعد هذه الأطعمة على زيادة كتلة العضلات وزيادة الوزن بشكل صحي وهذا يجعلها أحسن وصفة طبيعية لزيادة الوزن في اسبوع.
  • العسل والمربى: تحتوي العسل والمربى على السكريات الطبيعية والعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن، ويمكن استخدامها كمصدر للطاقة السريعة والتي تساعد على زيادة الوزن.
  • الزبدة والزيوت: تحتوي الزبدة والزيوت على الدهون الصحية والسعرات الحرارية العالية، ويمكن استخدامها في تحضير الوجبات والأطعمة لزيادة الوزن.
  • الفواكه الجافة: تحتوي الفواكه الجافة مثل التمر والزبيب والتين على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل السكريات والألياف والفيتامينات والمعادن، ويمكن تناولها كوجبات خفيفة لزيادة الوزن.
  • الحبوب والنشويات: تشمل الحبوب والنشويات الأرز والخبز والبطاطا والذرة والشوفان والباستا والخضروات الغنية بالنشويات، وتساعد هذه الأطعمة على زيادة الوزن بشكل صحي وتعد تلك أفضل وصفة طبيعية لزيادة الوزن في اسبوع.

بذلك نكون انتهينا من تقديم أفضل وصفة طبيعية لزيادة الوزن في اسبوع ، مع ضرورة تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، والابتعاد عن تناول المقليات والمشروبات الغازية لتحقيق أفضل النتائج، كما ينبغي استشارة الطبيب قبل البدء في أي نظام غذائي جديد، خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشاكل صحية معينة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى