عادات الشرب اليومية التي تساعد علي حرق دهون البطن

مشروبات تخلصك تمامًا من الكرش

يجب عليك أن تعمل علي حرق دهون البطن، ولكن ممارسة بعض عادات الشرب اليومية التي تساعدك على حرق دهون البطن يمكنها القضاء تدريجيًا على هذه المشكلة التي تشوّه مظهر الجسم، وترفع من مخاطر الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية مثل مرض السكر من النوع الثاني، والسمنة وبعض أنواع السرطان.

عادات الشرب اليومية التي تساعدك على حرق دهون البطن

عندما تسعى لفقد الوزن، فأول ما سيخطر على بالك هو ممارسة الرياضة واتباع نظامًا غذائيًا قليل السعرات، ولكن هذه الخطة لا تنجح دائمًا مع الكرش، فبعض الناس حتى مع وصولهم للوزن المثالي، تظل الدهون الحشوية لديهم عنيدة ترفض الاستسلام وتجعل المهمة أكثر صعوبة على صاحبها ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن دهون البطن تستسلم أمام العادات اليومية الصحية التي يتخذها الإنسان كنمط حياة يمارسه بشكل اعتيادي ومن ذلك اعتماد عادات الشرب اليومية التي تساعدك على حرق دهون البطن والتي سندرجها لك ضمن الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: التغذية الجينية والتخسيس

طريقة الشرب والمشروبات تؤثر على الأيض

الكثير من الناس يعرفون أن تناول المشروبات المحلاة والغازية والكحولية يمكنها أن تزيد من أوزانهم ومن محيط الخصر لديهم، وتتسبب في تراكم الدهون الحشوية في منطقة البطن، وذلك لأنها تؤثر سلبًا على عملية الأيض، بالإضافة لكونها غنية بالسعرات الحرارية وبالعكس، عند تناول بعض المشروبات الصحية، يمكن لها أن تحسن من عملية الهضم، وتقلل من الشعور بالجوع، وتشجع أيض الدهون والكربوهيدرات، وبالتالي تقلل من دهون البطن، ومن محيط الخصر ويمكن أن تقلل من مستويات الدهون المخزنة في الجسم بوجه عام فإذا كنت تسعى بجد للتخلص من دهون البطن فإليك عادات الشرب اليومية التي تساعدك على حرق دهون البطن .

إشرب كميات وافرة من الماء

عادات الشرب اليومية التي تساعدك على حرق دهون البطن

عندما تبدأ في عمل حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد، فإن أفضل صديق لك سيكون ولاشك الماء، فهو سائل خالي من السعرات الحرارية، ويعزز من عملية أيض الغذاء، ويمكنه أن يزيد من شعورك بالامتلاء، ويقيك من الإفراط في تناول الطعام وتشير دراسة نشرت في دورية البدانة إلى أن من يتناولون كميات وافرة من الماء يوميًا وخاصة قبل تناول الوجبات، ويتبعون نظامًا غذائيًا قليل السعرات يمكنهم فقد الوزن بمعدلات تزيد 40% عن أقرانهم ممن لا يشربون كميات وافرة من الماء ويتبعون أنواع أخرى من الحميات الغذائية القليلة السعرات.

اقرأ أيضًا: فوائد الباتات البحرية والطحالب للتخسيس

كيف يمكن أن يساعدك الماء على التخلص من دهون البطن؟

يمكنك أن تحرص على شرب الماء البارد حيث أن ذلك يمكنه أن يسهم في زيادة سرعة حرق الدهون وخاصة دهون البطن، ويرجع ذلك إلى أن الجسم يحتاج إلى حرق بعض الدهون لإنتاج الطاقة الكافية ليستعيد حرارته الطبيعية بعد شرب الماء البارد ووجدت دراسة أن شرب الماء البارد يمكنه أن يرفع من معدلات الأيض بنسبة 25% لمدة 40 دقيقة بعد شرب الماء البارد.

تناول كوب إضافي من القهوة الخالية من السكر والحليب على مدار اليوم

القهوة من أكثر المشروبات شعبية في العالم كله، حيث يشربها أغلب الناس في الصباح من أجل أن تزيد من تركيزهم وانتباههم، كما يتناولونها على مدار اليوم في أوقات مختلفة، ويتم إعدادها بطرق عديدة وبتوليفات فريدة وبغض النظر عن نوع القهوة التي تحبها، يمكن لكوب من هذا المشروب الغني بالنكهة أن يساعدك على تحفيز عملية الأيض وحرق الدهون، ويقلل من محيط الخصر، ويرجع ذلك إلى غناه بالكافيين الذي يحفز من حرق الدهون.

اقرأ أيضًا: الإدمان على الطعام

دراسة عن تأثير القهوة على الأيض

وجدت دراسة أن تناول كوب من القهوة يحتوي على حوالي 6 ملليجرام من الكافيين، ساهم في تقليل الشهية، وقلل من مقدار ما يتناوله الإنسان من سعرات بقية اليوم وعلى الرغم من تأثيرات القهوة المدهشة، يجب الانتباه إلى مقدار ما تتناوله منها خلال اليوم للتأكد من عدم تخطّي الحد اليومي المسموح به من الكافيين والذي يقدره خبراء التغذية بحوالي 400 ملليجرام، حتى لا تتعرض لأعراض الإفراط في تناول الكافيين والتي تتضمن تسارع نبضات القلب ورعشة وتوتر وقلق وأرق، أو أسوأ من ذلك إذا وصل استهلاكك لمستوى التسمم بالكافيين والذي يقدر بحوالي 1 جرام.

 الشاي الأخضر يساعد علي حرق الدهون

عادات الشرب اليومية التي تساعدك على حرق دهون البطن

الشاي الأخضر من المشروبات اللذيذة الطعم الغنية بمضادات الأكسدة، والذي يمكنه أيضًا أن يعزز من عملية الأيض، وهو من أشهر الأغذية في مجال مكافحة دهون البطن حيث يحتوي على مادة الكاتيكين التي تعمل بكفاءة مع الكافيين على زيادة معدلات حرق الدهون لأقصى درجة ووجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر فقدوا حوالي 3.5 كيلوجرام إضافي خلال مدة دراسة استمرت 12 إسبوعًأ مقارنة بمن لم يتناولوا الشاي الأخضر.

تناول الشاي الأسود يساعدك على حرق دهون البطن

إذا كنت من عشّاق الشاي الأسود وتفضله على الشاي الأخضر، فلا تقلق، لأن الشاي الأسود أيضًا له تأثير محفّز لعملية الأيض، وكما يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين المضادة للأكسدة والتي تعزز من حرق دهون البطن وخاصة دهون البطن، يحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من مركبات البولي فينول والتي تعمل أيضًا كمضادات أكسدة، ولها تأثيرات مثبتة علميًا في مجال حرق الدهون وتعزيز عمليات فقد الوزن ومكافحة السمنة.

خل التفاح أحد أسلحتك الفتّاكة ضد الكرش

لخل التفاح الكثير من الفوائد الصحية من ضمنها حرق الدهون ومكافحة السمنة، ويمكنك إضافته إلى طبق من السلطة، أو تناول ملعقة صغيرة منه مع الماء يوميًا في الصباح على معدة فارغة، وهو يساعد على مكافحة دهون البطن، ويقلل من محيط الخصر.

إضافة مسحوق البروتين على الماء يحفز من عملية أيض الدهون

إن البروتين وحده غير كافٍ للتخلص من دهون البطن، ولكن عندما تتناول البروتين وتمارس رياضة مثل رفع الأثقال أو التمرينات القلبية، سيساعدك ذلك على التخلص بشكل كامل ونهائي من الكرش، وسيزيد من كتلتك العضلية، التي ستساعدك على حرق المزيد من الدهون، وستزيد لديك معدلات الأيض لأعلى وتيرة.

ويمكن للمشروبات الغنية بالبروتين أن تحفّز إنتاج الجسم للهرمونات التي تزيد من شعورك بالشبع، وتقلل من إنتاج الهرمونات التي تشعرك بالجوع والرغبة في تناول الطعام، وفي النهاية سيكون لها الفضل في تقليل ما يصل للجسم من سعرات حرارية على مدار اليوم.

نصائح للتخلص من دهون البطن وتعزيز عملية أيض الدهون

بالإضافة إلى إتباع عادات الشرب اليومية التي تساعدك على حرق دهون البطن يمكنك أيضًا الالتزام بالنصائح التالية للحصول على أفضل النتائج:

Exit mobile version