الاخبار

“عثمان كافالا” يواجه السجن الأبدي وبدون وجود عفو مشروط من قٍبل السلطات التركية

"كافالا" يساهم في انقلاب النظام الحاكم

يمتلك السياسيون العديد من الأدوار في تحديد مصائر الشعوب لكن في بعض الأحيان تنقلب الأمور ويستطيع النظام الحاكم السيطرة على تلك الانقلابات من جهة السياسيين. أكدت المصادر أن رجل الأعمال الخيري التركي “عثمان كافالا” تم الحكم عليه اليوم بالسجن الأبدي مدي الحياة بدون وجود عفو مشروط.

حيث تم تأكيد أن عثمان كافالا كان يحاول حدوث انقلاب على النظام الحاكم في تركيا وتمويل العديد من الاحتجاجات داخل البلاد لانقلاب النظام الحاكم رأسا على عقب. كما أن المحكمة العليا في الدول الغربية وفي أوروبا أكدت أن تلك القضية ذات دوافع سياسية.

“عثمان كافالا” وقضايا سابقة

كما أن “كافالا” تم سجنه من قبل وتم توجيه العديد من التهم ضده من ضمن تلك التهم الاحتجاجات التي حدثت في إسطنبول في عام 2013. حيث بدأت المظاهرات بشكل مصغر لكن بعد ذلك توسعت الاحتجاجات وأصبحت اضطرابات مناهضة للحكومة.

لكن لعدم وجود الأدلة الكافية تم تبرئة عثمان كافالا كما كان يوجد العديد من الدبلوماسيين والنشطاء الغربيين والحقوقين الغربيين وغيرهم من المعارضة وبناء على عدم توفر العديد من الأدلة تم تبرئة “كافالا”.

"عثمان كافالا" يواجه السجن الأبدي وبدون وجود عفو مشروط من قٍبل السلطات التركية
“عثمان كافالا” يواجه السجن الأبدي وبدون وجود عفو مشروط من قٍبل السلطات التركية

تم توجيه التهم لأشخاص آخرين قاموا بمساعدة “كافالا” في حدوث عملية الانقلاب على الحكم قامت السلطات باعتقالهم والحكم عليهم بالسجن لمدة 18 عام لكن القضية في تلك المرة لم تكن كسابقتها حيث أن السلطات قامت بترتيب كل الأمور ومن الصعب خروج “كافالا”.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى