الاخبار

غداً إغلاق تسجيل تنسيق المرحلة الأولى وبدأ الإعلان عن الحد الأدني للكليات

تعرف على الكليات المتاحة في المرحلة الأولى من التنسيق

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة تم الإعلان عن التقدم لـ تنسيق المرحلة الأولى والتي تم تحديد الحد الأدنى لها بمعدل 365 درجة لشعبة علمي علوم و 341 درجة لطلبة علمي رياضة و 264.5 درجة للشعبة الأدبية. حيث تم فتح باب التسجيل للرغبات من الخميس الماضي وحتى غدا في تمام الساعة السابعة مساءً.

غداً إغلاق تسجيل تنسيق المرحلة الأولى

يواصل طلاب الثانوية العامة التسجيل في الرغبات ضمن المرحلة الأولي من خلال موقع التنسيق والتي تضم العديد من كليات القطاع الطبي والمعاهد لطلاب شعبة علمي علوم وكليات الهندسة بجميع التخصصات بالنسبة لشعبة علمى رياضة.

تظهر لائحة لشعبة علمي علوم بالعديد من الكليات شرط أن يكون الطالب قد اجتاز مادة الأحياء والكيمياء والفيزياء تضم اللائحة نحو 27 كلية حكومية في مختلف التخصصات بالإضافة إلى المعاهد كما يضاف إليهم جميع الكليات النظرية التي تناسب مجموع الطالب.

أقرا أيضا : تنسيق الكليات لعام 2022

طريقة التسجيل ضمن تنسيق المرحلة الأولى

من الجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني للتنسيق يعرض العديد من الكليات التي تخص كل شعبة من الشعب الثلاثة وعلى الطالب الإختيار والتسجيل في الكليات التي تتناسب مع الشعبة الخاصة به شرط أن يكون الإختيار داخل النطاق الجغرافي وإلا سيخبرك الجهاز بأن الكلية التي إختارتها خارج النطاق.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى