تجارب السفر

أرخص أسعار تذاكر السفر إلى أسطنبول ذهاب وعودة

مرحباً بكم في هذا المقال حول تجربتي الشخصية في السفر إلى أسطنبول، والذي يهدف لتقديم بعض النصائح والتوجيهات لأولئك الذين يخططون لزيارة هذه المدينة الرائعة.

الإقامة في إسطنبول

الإقامة في إسطنبول هي تجربة تتسم بالفخامة والراحة، حيث توفر العديد من الفنادق والشقق الفندقية خيارات متعددة تناسب جميع الميزانيات والأذواق. من المهم الإشارة إلى أن مكان إقامتك في إسطنبول قد يعتمد بشكل كبير على الأنشطة التي تخطط للقيام بها.

أرخص أسعار تذاكر السفر إلى أسطنبول بالدولار

تقدم أسطنبول نوعين من الرحلات السياحية: الرحلات بالأسعار المنخفضة والأخرى بالأسعار الأعلى. للرحلات الأولى، لا يجب أن تدفع أكثر من 100 ليرة تركية. الرحلات الثانية تتراوح تكلفتها بين 60 إلى 100 دولار أمريكي.

من أفضل الرحلات التي قمت بخوضها بالترتيب هي : سابانجا، شيلو، بورصة (فقط التلفريك المغطى) والأميرات.

تجربتي الشخصية في السفر إلى أسطنبول
تجربتي الشخصية في السفر إلى أسطنبول

التسوق في اسطنبول

في مجال التسوق، أفضل المولات التي يمكنك زيارتها هو “أكاسيا مول” الذي يقع في الجانب الآسيوي من المدينة. هناك أيضًا “آوت ليت مول 212” الذي يعتبر من أفضل المراكز التجارية.

الطعام في اسطنبول

تجربة الطعام في أسطنبول ممتعة ومتنوعة. ينصح بتجربة “مطعم المدينة” و”كفتاجي يوسف” و”حافظ مصطفى” و”سُميت سراي”. لا تنسى أيضاً زيارة المطعم الفلسطيني الموجود في تقسيم.

المواصلات في اسطنبول

تتمتع إسطنبول بنظام مواصلات عامة متطور ومتنوع، يتضمن الحافلات، والترامواي، والمترو، والعبّارات، مما يجعل التنقل في المدينة سهلاً ومريحاً للغاية.

  • المترو: يعد المترو واحداً من أسرع وأكثر وسائل النقل كفاءة في إسطنبول. تحتوي الشبكة على خطوط متعددة تربط بين أجزاء مختلفة من المدينة، مما يسهل الوصول إلى العديد من الوجهات السياحية والتجارية.
  • الترامواي: توفر خطوط الترامواي النقل العام في وسط المدينة، وهي خيار جيد للتنقل بين المعالم السياحية الرئيسية.
  • الحافلات: يتوفر في إسطنبول شبكة حافلات واسعة تغطي الجزء الأوروبي والآسيوي من المدينة.
  • العبارات: تعتبر العبارات وسيلة نقل ممتعة وفريدة للانتقال بين الجزء الأوروبي والآسيوي من المدينة، كما توفر مناظر خلابة لمضيق البوسفور وساحل إسطنبول.
  • التاكسي: يعتبر التاكسي وسيلة مريحة للتنقل، وهو متوفر بشكل كبير في جميع أنحاء المدينة. لكن، يجب دائما التأكد من أن السائق يستخدم العداد لتجنب الأجرة المبالغ فيها.
تجربتي الشخصية في السفر إلى أسطنبول
تجربتي الشخصية في السفر إلى أسطنبول

تذكر، السفر إلى أسطنبول هو تجربة فريدة وممتعة، فقط تأكد من التخطيط الجيد والاستعداد لاستكشاف كل ما تقدمه هذه المدينة الرائعة ولكن يجب أن تتعرف علي جميع أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

تاريخ التجربة : 15/8/2018

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى