سياحةالإماراتالسياحة في ابوظبي

قصر الوطن أبوظبي أسطورة معمارية فريدة

أهم ما يوجد داخل القصر الرئاسي أبوظبي

لو كنت من عشاق الفن المعماري الفخم والفريد؛ عليك بزيارة قصر الوطن أبوظبي الذي يمنحك رحلة استثنائية أثناء اكتشاف مجموعة من المقتنيات والمخططات والتجارب التفاعلية داخل مكان ينبض بعبق التاريخ وعمق التراث، يعتبر قصر الوطن جزءاً من مجمع قصر الرئاسة بأبوظبي، فما هي أهم المعلومات عن هذا المعلم السياحي البارز وماذا يوجد بداخله وأهم الأنشطة المتاحة به؟ هذا ما سوف نستعرضه تفصيلياً فيما هو قادم.

نبذة عن قصر الوطن أبوظبي

عبر التجوال داخل أروقة وممرات القصر وأجنحته المختلفة، سوف يمر من أمامك تاريخ وثقافة دولة الإمارات، ورحلة هذا البلد العريق عبر التاريخ ومروراً بالحاضر العظيم ووصولاً للمستقبل المشرق، فهو من أهم الوجهات السياحية المعبرة عن مسيرة التقدم في دولة الإمارات؛ لدوره الفعال كجسر ثقافي يصل بين شعوب العالم، وعن أهم المعلومات المتاحة حول قصر الوطن أحد أهم وجهات السياحة في ابوظبي الآتي:

  • يعتبر قصر الوطن أبوظبي تحفة معمارية تقدم تجربة فريدة أثناء التجوال بين ممرات القصر المستوحى تصميماتها من التقاليد العربية الأصيلة.
  • منذ افتتاحه حصد قصر الوطن العديد من الجوائز المرموقة في قطاع التسلية والترفيه، منها جائزة أفضل مشروع تطوير سياحي في دولة الإمارات، وأفضل وجهة ثقافية سياحية في الشرق الأوسط.
  • يضم قصر الوطن أبوظبي مجموعة من الأجنحة الفاخرة التي تضم مجموعة متميزة وفريدة من التحف والمخطوطات التاريخية التي تسلط الضوء على الإسهامات التي قدمتها دولة الإمارات لفروع الحضارة الإنسانية المختلفة.
  • يمتد القصر على مساحة ضخمة تقدر بنحو 380 ألف متر مربع، ويقع ضمن مجمع قصر الرئاسة ابوظبي، في شارع الريادة في منطقة الرأس الأخضر.

ماذا يوجد داخل قصر الوطن أبوظبي ؟

قصر الوطن أبوظبي
قاعات قصر الوطن أبوظبي

عبر التجول داخل أروقة قصر الوطن أبوظبي سوف تثري تجربتك التفاعلية وتتعرف عن قرب على مسيرة دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة في تعزيز الإسهامات العربية في كافة مجالات المعرفة، فضلاً عن تسليط الضوء على التراث العربي الأصيل الذي يعكس الهوية العربية الفريدة، بمجموعة من التصاميم المبهرة والمفعمة بالألق والفخامة، والمتمثلة في الآتي:

  • سوف تنبهر في البداية من التصميم الخارجي للقصر، وخاصة أبوابه المصنوعة من خشب القبقب الصلب والمطلي بالذهب الفرنسي عيار 23 قيراط، والنقوش اليدوية المرسومة على تلك الأبواب والتي استغرق صنع كل باب منها حوالي 350 ساعة عمل.
  • يشتمل قصر الوطن على مجموعة من القاعات، أشهرها القاعة الرئيسية التي تعد القلب المعماري للقصر والتي تعلوها قبة ضخمة ذات تصميم معماري مميز.
  • تعتبر القباب من أجزاء القصر الهندسية الملفتة للنظر، وخاصة القبة الرئيسية التي ترتفع لنحو 60 م، ويبلغ قطرها حوالي 37 م؛ لذلك تعد واحدة من أكبر القباب في العالم.
  • ألوان التصميمات الداخلية لحوائط وأرضيات قاعة القصر تجمع ما بين اللون الأزرق الذي يرمز إلى مياه الخليج الأزرق، وبين اللون الأصفر المستوحى من الصحراء الذهبية.
  • تعتبر قاعة روح التعاون من القاعات المميزة في القصر، بتصميمها الدائري المتدرج على هيئة مسرح مفتوح، وتضم ثريا ضخمة يبلغ وزنها حوالي 12 طناً، وتمتاز بقدرتها على امتصاص الضوضاء والضجيج من القاعة.
  • فضلاً عن قاعة “مجلس البرزة” التي تعتبر من أكبر قاعات القصر، بعد القاعة الرئيسية وتتسع لأكثر من 300 شخص، وتمتاز بتصميماتها الفريدة المكونة من أعمدة الجرانيت البرازيلي والسقف المستوحى من شكل الأيدي المتشابكة.
  • كما لا يفوتك زيارة أجنحة القصر المختلفة، وأبرزها جناح الهدايا الرئاسية، وجناح المائدة الرئاسية المخصص لتقديم الولائم في المناسبات الرسمية، والجناح الشرقي، وجناح بيت المعرفة.
  • يضم القصر أيضاً مكتبة هامة جداً تضم أكثر من 50 ألف كتاب، من بينها 1.900 كتاباً نادراً، كما تحتضن أيضاً مكتبة رقمية تضم أكثر من 16 مليون مادة متنوعة يمكن الوصول إليها من أي مكان داخل الدولة.
  • كما يوجد داخل القصر متجراً لبيع الهدايا التذكارية، ومجموعة من المطاعم الفاخرة التي تقدم قائمة مختارة من المأكولات.
  • كذلك يقوم قصر الوطن بتنظيم مجموعة من المعارض التفاعلية المميزة جداً، التي تعزز من القيم المعرفية بتاريخ وثقافة الدولة والعالم العربي على مدار العام.
  • لا تفوت أيضاً رؤية العرض الضوئي الذي يشتمل على أحدث المؤثرات الصوتية والضوئية المبهجة للغاية.

المواعيد وأسعار التذاكر

قصر الوطن أبوظبي
أروقة قصر الوطن أبوظبي

يعتبر قصر الوطن أبوظبي من الوجهات السياحية المميزة للغاية خاصة بتفاصيله المعمارية المذهلة، أو ما يتم عرضه في داخل قاعاته من مقتنيات وقطع تاريخية سواء أسلحة أو مجوهرات أو مخطوطات إسلامية أو لوحات فنية، ومن أبرز القطع اللافتة للانتباه بداخله، أول خريطة تحمل اسم أبو ظبي من عام 1561.

وبعد الانتهاء من جولتك داخل قصر الوطن أبوظبي؛ يمكنك السير والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية في الحديقة الملحقة به حيث المساحات الخضراء ونوافير المياه وعن أهم تفاصيل المواعيد والموقع وأسعار التذاكر الآتي:

  • يفتح القصر أبوابه في تمام الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة ونصف مساءً، وآخر موعد يسمح به للدخول عند الساعة الخامسة وربع مساءً.
  • موعد العرض الضوئي يبدأ في الساعة السادسة و 45 دقيقة مساءً، وآخر موعد لدخول العرض يكون عند الساعة السادسة والربع مساءً.
  • سعر تذكرة الدخول للكبار يبلغ 65 درهماً، وللصغار يبلغ نحو 30 درهماً، وللوصول للقصر لابد أولاً من التوجه إلى مركز الزوار.
  • يوجد مواقف مجانية للسيارات إذا وصلت بالسيارة، كما تتوفر خدمة صف السيارات في ساحة انتظار السيارات بمركز الزوار مقابل رسوم تبلغ نحو 80 درهم.

وأخيراً، يعتبر قصر الوطن أبوظبي معلم سياحي هام لكل المهتمين بالوجهات السياحية الثقافية في دولة الإمارات والذي يقدم جرعة ثقافية حضارية مكثفة تعبر عن إرث هذا البلد العريق، فلا تجعل تلك الفرصة تفوتك.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى