سياحة

أنشطة قصر بيلار بيه السياحية في إسطنبول

مواعيد عمل قصر بيلار بيه في إسطنبول

يشتهر قصر بيلار بيه بالقصة الخاصة به التي تتردد على الألسن منذ قديم الزمان، فهو يُعد من أشهر قصور المدينة التي كانت صرحًا من صروح الدولة العثمانية القديمة، فهو يقف شاهدًا على هذه الحضارة العتيقة التي تُعد من أهم حضارات العالم الأوروبي لما كان لها دورًا رياديًا مؤثرًا في التاريخ.

قصر بيلار بيه

قصر بيلار بيه
قصر بيلار بيه

يُعد هذا القصر من الصروح الضخمة التابعة للدولة العثمانية القديمة، فهو من أشهر القصور الضخمة والفخمة والراقية في مدينة إسطنبول، فهو يطل على ضفاف مضيق البسفور الجميل.

حيث كان يتم استخدامه في قديم الزمان كمصيف للسلاطين العثمانيين، وكمكان لاستضافة كِبار رجال السياسة والملوك كذلك، وهذا ما جعله من أهم المعالم السياحية التاريخية في تركيا.

كان تأسيسه بأمر من السلطان عبد العزيز في القرن 18 ميلادي، وكان الغرض الأساسي من بنائه هو أن يكون مكان للإقامة الصيفية له، وتوالت إقامات السلاطين اللاحقين له مع مرور الوقت كذلك.

يُرشح لكم مرجعي السياحي القراءة حول: أفضل الوجهات السياحية في إمينونو إسطنبول

أبرز الأنشطة السياحية في قصر بيلار بيه

على الرغم من ظن الجميع أن هذا المعلم السياحي سيكون مُمل بعض الشيء كونه قصر ضيافة، إلا أنه في حقيقة الأمر من أبرز الأماكن السياحية التي يُمكن الاستمتاع بها في إسطنبول، حيث يُمكنك إقامة الأنشطة التالية عند زيارته:

  • الاستمتاع بجولة بحرية في مضيق البسفور، سواء عبر ركوب العبارات أو المراكب السياحية الصغيرة، أو يُمكنك التمشي على ساحل المضيق كذلك.
  • التقاط الصور البانورامية، فستكون الخلفية الخاصة بك هي القصر أو المضيق.
  • أخذ جولة في القصر ومعرفة التاريخ الخاص به من خلال الجدران الناطقة بعظمة البناء في العصر العثماني ويُمكنك الاستعانة بالإرشادات الصوتية المُتاحة في جميع أنحاء القصر.
  • إن كنت من مُحبي التاريخ والمعالم السياحية التاريخية سيكون هذا المعلم هو المُناسب لك.
  • في حال إن كنت تحب التصوير، فيُمكنك التقاط صورًا عديدة للقصر وجدرانه والإطلالات الخاصة به، فهي ذو مظهر جميل للغاية لن تحتاج لعمل أي تعديلات على الصور بعد التقاطها.
  • يجب عليك التوجه إلى زيارة صالات عرض مقتنيات السلاطين الذين مكثوا في هذا القصر في وقت من الأوقات، فهي في غاية الروعة والجمال، ستجعلك تنبهر بسحرها القوي.
  • أخذ جولة ترفيهية في الحديقة الخاصة بالقصر التي تحتوي على بعض النباتات والأشجار النادرة التي لا يوجد مثيل لها في أي مكان آخر.
  • تناول وجبة الغذاء أو الفطور في المطعم السياحي التابع للقصر.

يُمكنك الاستفاضة عن أفضل معالم إسطنبول بالقراءة حول: لمحة فنية عن جامع الفاتح بإسطنبول

مواعيد زيارة قصر بيلار بيه

إذا كنت ترغب في التوجه إلى زيارة قصر بيلار بيه، فيجب عليك التعرف على ساعات العمل الخاصة به قبل الزيارة حتى تتمكن من وضع برنامج جيد لهذا اليوم، ويكون مفتوحًا للزيارة في الأوقات التالية:

اليومساعات العمل
السبتمن الساعة 09:00 صباحًا وحتى 05:00 مساءً
الأحد
الإثنينإجازة
الثلاثاءيكون مفتوحًا من الساعة 09:00 صباحًا وحتى 05:00 مساءً
الأربعاء
الخميس
الجمعة

يُعد هذا القصر من القصور التي يلزم قطع تذاكر لدخولها، حيث يبلغ سعر التذكرة الخاصة به 90 ليرة تركية للبالغين وهذا مقابل زيارة القصر، أما لزيارة الحديقة التابعة له سيكون عليك قطع تذكرة أخرى بـ 40 ليرة تركية.

يسمح بدخول الأطفال الأقل من 5 سنوات مجانًا سواء إلى القصر أو الحديقة كذلك، بالإضافة إلى الأشخاص الذين وصلوا إلى سن المعاش، ويُمكنك حجز التذاكر والتعرف بشكل أكبر على أسعارها من هنا.

موقع قصر بيلار بيه

يقع هذا القصر في منطقة مُتميزة من مناطق مدينة إسطنبول الحيوية، حيث يطل على مضيق البسفور، تحديدًا في منطقة إسكودار الجميلة، التي تقع في الجانب الآسيوي  من المدينة.

يُمكنك الوصول إلى هذا القصر بسهولة عبر ركوب حافلة Üsküdar من ميدان تقسيم الشهير، والنزول عند محطة منطقة بيلار بيه، سيكون عليك فقط المشي حتى تصل إلى القصر لمدة 4 دقائق، ويُمكنك اتباع موقع خرائط جوجل في الوصول إليه من هنا.

تشتهر مدينة إسطنبول بالكثير من المعالم السياحية التي يمتزج بها روح التاريخ القديم مع اللمسات العصرية التي تم وضعها من قِبل سُكان المدينة الحاليين، وهذا ما يتمثل في الخدمات والمرافق الموجودة في الأماكن السياحية القديمة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى