الاخباراخبار السعودية

كيفية تصرف المؤجر حال رفض المستأجر دفع الفواتير

كيفية تصرف المؤجر حال رفض المستأجر دفع الفواتير حيث يتعرض الكثير من المؤجرين للعقارات والمنازل بالمملكة العربية السعودية للكثير من المشكلات بينهم وبين المستأجرين، ومن هذه المشكلات التي يتعرض لها المؤجر هي رفض أو امتناع المستأجر عن سداد الإيجار، ولذلك يتساءل العديد من المؤجرين عن كيفية التصرف في حالة امتناع المستأجر عن سداد الفواتير الخاصة بالإيجار، ونوضح لكم في هذا المقال الإجراءات القانونية التي يتخذها المؤجر.

كيفية تصرف المؤجر حال رفض المستأجر دفع الفواتير

نتابع معكم أهم الإجراءات القانونية التي يمكن من خلالها أن يحصل المؤجر على حقة عند رفض المستأجر سداد الفواتير، ونوضح لكم هذه الإجراءات في النقاط التالية:

  • لقد صرحت وزارة الشئون البلدية والقروية بالسعودية أنه في حالة إذا امتنع المستأجر عن دفع فواتير الخدمات المقدمة له في الإيجار فأنه يحق للمؤجر رفع دعوة قضائية.
  • كما أشارت الوزارة أيضا أن عقد الإيجار يظل ساري مدام لم يلغي من الطرفين وفي حالة إذا قام طرف واحد بإلغاء العقد فأنه يظل ساري.
  • وبذلك يتقدم المؤجر دعوة قضائية في المحكمة العامة بالسعودية يقدم فيها المؤجر عقد الإيجار وكافة المستندات التي تثبت حقة.

أقرأ أيضا : خطوات تسجيل دخول منصة visit Jordan

شروط تأجير العقار من الباطن

بعد أن وضحنا لكم في النقاط السابقة طريقة التصرف للمؤجر في حالة عدم حصوله على حقة المالي من المستأجر، نتابع معكم الشروط التي لأبد من توفرها عند تأجير العقارات من الباطن للأخرين في السعودية.

  • لأبد أن يتم تفعيل تأجير العقار من الباطن عندما يتم بدء سريان مدة العقد بين الطرفين المؤجر والمستأجر.
  • كما أنه يفعل تأجير العقار من الباطن وذلك قبل توثيق العقار بشكل رسمي.
  • وتلك الشروط لضمان حق كلا من الطرفين المؤجر والمستأجر، حيث يعد العقد ضمانا لحقوق الطرفين وعلي من يخالفه يتعرض للمسالة القانونية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى