تفسير الاحلام

كشف دلالات رؤية جهنم في المنام وتفسيراتها

تفسير جهنم في الحلم

جهنم في المنام يمكن القول عنها أنها توحي بأشياء سلبية، حيث أن مقابل الجنة المرغوبة التي يتمناه كل البشر، هناك الجحيم وعذابه الأبدي الذي يحاول الإنسان قدر الإمكان الهروب منه. فماذا لو رأى الإنسان جهنم في حلمه، ماذا يعني له ذلك.

فلنتابع الجواب…

 

تفسير رؤية جهنم في المنام 

تحمل رؤية جهنم في المنام عدداً ومجموعة من الدلالات والتفسيرات والأقوال، والتي تتنوع وتزخر بالمعاني المختلفة وتظهر في النقاط التاليه:

تفسير جهنم في الحلم

  • يقول ابن سيرين أن رؤية الإنسان لنفسه وهو في جهنم والعياذ بالله يعد دلالة سلبية وغير محمودة له حيث أن هذا الحلم يعني لمن حلم به أنه مقبل على أيام سيعيش فيها ظروفا صعبة وقاسية، وسيغلب عليها الخوف وتكثر فيها المعاناة.
  • أيضا يقول علماء تفسير الأحلام في جانب آخر، أن جهنم في المنام تعني أن صاحب المنام إنسان غير صالح ويرتكب أغلاطاً كثيرة وخطايا عديدة ويعد له هذا الحلم بمثابة إنذار أو تنبيه رباني له ليستقيم ويعيد مراجعة نفسه وتصرفاته.
  • وفي الجانب المقابل، وعند الحديث عن التفسيرات الإيجابية الطيبة لرؤية جهنم في المنام، يقول علماء تفسير الأحلام أن الإنسان إذا رأى في منامه أنه قد نجا أو خرج من جهنم فإنه بذلك سيرى الخير الكثير بفضل الله تعالى، وستتحسن أموره كثيراً.

طالع أيضاً: تفسير التأمل في المنام

دلالة جهنم في المنام للنساء 

تحمل رؤية جهنم في المنام للنساء مجموعة من التفسيرات والتأويلات التي يغلب عليها الطابع السلبي غير المحمود وليس ذلك بغريب، نظراً لطبيعة الحلم ذاته، حيث أن جهنم غير محمودة ونستعيذ بالله تعالى منها.

تفسير جهنم في المنام

تفسير جهنم في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العازبة نفسها في جهنم في المنام فذلك لا يبشر لها بالخير، حيث أنه يدل لها على مجموعة من التفسيرات السلبية وهي :

  • يقول ابن شاهين أن البنت العازبة إذا رأت في حلمها أنها في جهنم فذلك معناه للأسف أنها فتاة غير صالحة وأنها بنت غارقة في الشهوات وفي الملذات.
  • يرى مفسرون آخرون في نفس السياق أن هذا النوع من الأحلام يعدّ نذيراً لها بقدوم المشاكل إلى حياتها وأنها ستعيش صعوبات جمّة في قادم الأيام.
  • كما يرتبط الحلم بجهنم مع الفقر والمعاناة وقلة الحال، إذ أن هذا المنام يعد إشارة الى أن أمور الفتاة العازبة ستصعب أكثر فأكثر ويدل لها هذا الحلم حسب أقوال بعض علماء تفسير الأحلام على أنها للأسف ستفشل في بلوغ ونيل ما ترجوه.

شاهد أيضاً: تفسير التسبيح في المنام 

تفسير رؤية جهنم في المنام للمتزوجة 

بعد أن عرضنا تفسيرات ودلالات رؤية جهنم في المنام للفتاة العازبة، سنتطرق الآن ونعرض تفسيرات هذا المنام للمرأة المتزوجة وتلك التفسيرات تظهر في النقاط التالية :

جهنم في الحلم

  • إذا رأت المرأة المتزوجة جهنم في حلمها فذلك مؤشر على صعوبات وأيام صعبة في المستقبل فهذا الحلم لا يحمل خيراً للمرأة المتزوجة، إذ أنه يرتبط بالمشاكل والمعاناة وقلة الحال، ويشير في أغلبه إلى الخوف.
  • كما يقول بعض علماء تفسير الأحلام أن هذا الحلم قد يكون انعكاساً لعلاقتها الزوجية ودليلاً على عدم ارتياحها.
  • في الجانب المقابل، لا نجد لهذا الحلم أي دلالات طيبة سوى في ما يتعلق برؤيتها لنفسها وقد نجاه الله من جهنم في المنام، والذي بفضل الله تعالى يعني لها عكس ما جاء في التفسيرات السالف ذكرها.

اقرأ أيضاً: تفسير التابعين في المنام

تفسير جهنم في المنام للحامل

تحمل رؤية جهنم في المنام للمرأة الحامل مجموعة من التفسيرات والتأويلات والدلالات، حيث أن هذا الحلم يعني لها عددا من الأمور التي يغلب عليها الطابع السلبي غير المحمود وتظهر في النقاط التالية:

  • يقول علماء تفسير الأحلام أن المرأة الحامل إذا رأت نفسها في جهنم فذلك لا يبشر بالخير حيث أنه يرتبط ارتباطاً مع الخوف والحزن والمشاكل، وقد يعني لها كذلك أنها شخص غير صالح.
  • أما بالنسبة لحملها، جاء في تفسير رؤية جهنم في المنام في هذا السياق أنه لا يحمل لها دلالات الخير، باعتبار أن هذا المنام يعد إشارة الى أنها ستواجه صعوبات كثيرة وعديدة في فترة الحمل.
  • كما يدل هذا الحلم على أنها للأسف الشديد ستفشل في وضع حملها بنجاح، وأنها قد تفقد جنينها لا قدر الله.

جهنم في الحلم والمنام

وهكذا متابعينا وقراؤنا الكرام، زوار موقع مرجعي نكون قد وصلنا وبلغنا منتهى موضوعنا ومقالنا لهذا اليوم، وقد خصصنا لتفسير رؤية جهنم في المنام وعرضنا فيه ما يحمله هذا الحلم من تفسيرات وتأويلات.

وقد عرضنا بين سطور هذا المقال أقوال وتأويلات كبار علماء تفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين على سبيل المثال، وعرضنا ما جاؤوا به في تفسير رؤية جهنم في المنام.

اقرأ أيضاً: مدلول التراب في المنام 

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى