الاخباراخبار السعودية

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444 ؟.. هناك الكثير من الطلاب الذين يرغبون في معرفة الإجابة على هذا السؤال، قبل بدء العام الدراسي الحالي 2022-1443 قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية بتعديل عدد الفصول في السنة الدراسية فجعلتهم 3 فصول بدلًا من فصلين، علمًا بأنه مع نهاية كل ترم دراسي سوف يتم إجراء الاختبارات النهائية، والتي يرغب الطلاب في معرفة موعدها للاستعداد لها، وسوف نقدم لكم موعدها من خلال الفقرات التالية فتابعونا..

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444

أقرت وزارة التربية والتعليم السعودية أن الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1444 هـ سوف تبدأ في يوم الإثنين الموافق لليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر الميلادي لعام 2022، وسوف تستمر لمدة لا تقل عن 10 أيام مُنذ تاريخ البدء، وبعد الإنتهاء من أدائها سوف تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول ليحصل الطلاب على بعض الراحة.

أقرا أيضا : مواعيد الدراسة وفق التقويم الدراسي ١٤٤٤ بالسعودية

مُدة إجازة الفصل الدراسي الأول 2022

بعد انتهاء الطلاب من أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول يتم إعطائهم إجازة للإراحتهم من ضغط المُذاكرة حتى يبدأوا فصلهم  الدراسي الثاني في نشاط وحماس، وسوف تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول منذ نهاية يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر 2022 م، لتستمر لمدة عشرة أيام، وبعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني ويعود الطلاب لدراستهم من جديد.

أقرا أيضا : اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 92

متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني 1444 ؟

سوف يبدأ الطلاب فصلهم الدراسي الثاني في يوم الأحد الموافق الخامس من شهر ديسمبر الميلادي لعام 2022، والذي سيوافق 1 من جمادى الأول 1444 هـ، وهذه المواعيد وفقًا لتصريحات وزارة التعليم بالمملكة.

أقرا أيضا : الغاء دليل الخطط الدراسية للعام 1443 والعمل بالدليل المطور

وختامًا لمقالنا هذا نتمنى لجميع الطلاب التوفيق من الله عز وجل ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من قراءة هذا المقال.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى