كنيسة سانت ماريا وبعض تفاصيلها

كنيسة سانت ماريا قد يعرفها الكثير من الناس وخصوصًا من يصلي فيها، فهي تفتح أبوابها منذ القرن التاسع عشر الميلادي، لذا فهناك شريحة كبيرة من المواطنين والسياح من العديد من الدول يعرفونها بشكل جيد، ولكن إذا كنت لا تعرفها فلا عليك، فسوف نقدم الكثير من المعلومات عنها من خلال الفقرات الآتية.

كنيسة سانت ماريا

كنيسة سانت ماريا

هناك الكثير من الأماكن الأثرية الموجودة في مدينة طرابزون التركية، والتي تحمل قيمة تاريخية وثقافية كبيرة جدًا، لذا يتوافد إليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، من أجل مشاهدتها والتعرف أكثر عنها، فهذا يعتبر هواية بالنسبة لكثيرين.

ضمن تلك المعالم الأثرية المساجد والأديرة والكنائس، وعندما نذكر الكنائس في مدينة طرابزون لا يمكن أن ننسى كنيسة سانت ماريا والتي تعتبر من أقدم الكنائس الموجودة هناك، فقد تم إنشائها في القرن التاسع عشر تقريبًا.

فتحديدًا في الفترة التي بين عامي 1869 و1874 ميلاديًا قد أمر السلطان عبد المسيح بإنشاء تلك الكنيسة وذلك من أجل أن يصلي فيها المواطنين والأجانب الذين يأتون إلى المدينة، وحتى الآن مازال يقام فيها الصلوات ويأتي إليها الناس من جميع أنحاء العالم.

تتكون الكنيسة من ثلاث بلاطات ومن الداخل تحتوي على العديد من الصور والأيقونات التي تمتاز بالمعمار العثماني، ويحاوطها بجدران عالية الارتفاع، وذلك على مدار السنوات السابقة قد تعرضت للعديد من الهجمات التي حاولت هدمها أكثر من مرة ولكن كل تلك المحاولات فشلت وظلت الكنيسة تحتفظ بشكلها حتى الآن.

بالتالي تعتبر من أهم الأماكن التي يجب السياح من جميع أنحاء العالم زيارتها، فقط عليهم ارتداء الملابس  المناسبة والذهاب إلى هناك للصلاة أو حتى للتعرف على تاريخ هذه الكنيسة العريقة، فالمكان هناك يبث روح التسامح بين جميع الديانات، كما يراعي الفروقات المادية والاجتماعية بين الناس.

اقرأ أيضًا: أكواريم طرابزون وكل ما ترغب بمعرفته عنه

أين تقع كنيسة سانت ماريا

كنيسة سانت ماريا موجودة في موقع متميز للغاية فهي تقع في منطقة البحر الأسود بين العديد من المطاعم والمقاهي والعديد من الأماكن التي يرغب السياح في زيارتها، لذا هناك شريحة كبيرة يعرفون الموقع الخاص بالكنيسة بالتحديد وذلك بأكثر من طريقة.

من الطرق الشائعة هي استعمال جوجل ماب من أجل الوصول، فهو أسهل طريقة يمكن استعمالها، وتحديدًا من قبل الأشخاص الذين لم يزورا مدينة طرابزون من قبل، فهو بمثابة شخص معك في كافة الخطوات حتى تستطيع الوصول إلى الموقع.

فهو يوفر كافة المساعدات التي تحتاجها بكل الطرق التي تتناسب مع الجميع، فقط عليك تحديد موقع كنيسة سانت ماريا عليه للبدء في الرحلة، وهذا ما سنوفره لك مباشرة من هنا.

مواعيد وسعر تذكرة الدخول إلى كنيسة سانت ماريا

هناك الكثير من التساؤلات التي تدور في ذهن الكثير من السياح، وبالتحديد من في الوطن العربي، ومن أهم تلك الأسئلة هي مواعيد استقبال الزوار في الكنيسة، فالكنيسة مفتوحة للجميع على مدار ال 24 ساعة طوال الأسبوع.

ذلك فيما عدا يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع حيث تكون مدة الزيارة ساعة ونصف فقط، بداية من الساعة الثالثة والنصف عصرًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، أما بالنسبة لوجود تذاكر للدخول فهذا ليس له أساس من الصحة فالكنيسة تفتح أبوابها للجميع مجانًا.

اقرأ أيضًا: ميدان طرابزون وأكثر الأنشطة انتشارًا به

كنيسة سانت ماريا تعتبر من أهم المعالم السياحة الدينية الموجودة في مدينة طرابزون التركية، فعمرها قد وصل إلى ما يقرب من 150 سنة لذا قيمتها كبيرة جدًا، وهذا سبب جذب السياح لها من جميع أنحاء العالم.

Exit mobile version