مال و أعمال

كيفية التسجيل في بيت التمويل أون لاين

ما هي شروط فتح حساب في بيت التمويل؟

التسجيل في بيت التمويل ليس صعبًا على الإطلاق وخطواته بسيطة، حيث إن بيت التمويل هو بنك كويتي الموطن يسير على النهج الإسلامي في جميع المعاملات المالية وهو البنك الإسلامي الأول في الكويت، حيث تم تأسيسه سنة 1977 ميلاديًا، وحتى يومنا هذا قد نال احترام وتقدير عملائه سواء من خدماتٍ مالية أو خدمة عملاء أو غيرهم، لذلك نوضح في هذا الموضوع طريقة التسجيل في البيت التمويل بالتفصيل.

كيفية التسجيل في بيت التمويل أون لاين

أتاحت مؤسسة بيت التمويل المالية إمكانية التسجيل بها إما أون لاين، أو بالتوجه لأحد فروع المؤسسة وطلب التسجيل بها حتى يتمكن العميل من فتح حساب والاستفادة من مختلف خدمات بيت التمويل، يمكن التسجيل في بيت التمويل أون لاين من خلال اتباع الخطوات التالية والتي نوضحها بالصور.

  1. بدايةً يجب التوجه للموقع الرسمي لبيت التمويل الكويتي.
  2. يتواجد في أعلى يسار الصفحة كلمة “تسجيل الدخول”، قم بالضغط على السهم الصغير جانبها لتظهر قائمة منسدلة توضح أنواع تسجيل الدخول الممكنة.
    التسجيل في بيت التمويل أون لاين
    التسجيل في بيت التمويل أون لاين
  3. في حالة كنت فردًا واحدًا فقم بالضغط على الاختيار الأول وهو “الخدمات المصرفية الإلكترونية للأفراد”، وإن كنت تريد التسجيل بشركة، فيجب على من يريد أن يقوم بالتسجيل أن يمتلك حساب للأفراد أولًا.
    التسجيل في بيت التمويل أون لاين
    التسجيل في بيت التمويل أون لاين
  4. بعد الضغط على الخيار الأول توجه لصفحة تسجيل الدخول وبالأسفل تجد الكلمات التالية: “إن لم يكن لديك حساب مصرفي اضغط هنا” فقط قم بالضغط عليها لتتوجه لصفحة التسجيل في بيت التمويل الكويتي.
    التسجيل في بيت التمويل أون لاين
    التسجيل في بيت التمويل أون لاين
  5. للتسجيل في المؤسسة يطلب منك الموقع إدخال اسم المستخدم الذي ترغب به، ثم الرقم المدني الخاص بك كمواطن في الكويت، ثم اضغط على “دخول” لاستئناف عملية التسجيل في بيت التمويل أون لاين.
    التسجيل في بيت التمويل أون لاين
    التسجيل في بيت التمويل أون لاين

اقرأ أيضًا: شروط فتح حساب في الراجحي – مرجعي Marj3y

فتح حساب في بيت التمويل الكويتي

بعد التسجيل في بيت التمويل الكويتي يُتاح للعميل باقة من الحسابات العديدة والمميزة والتي تتفرع حسب احتياجات العميل سواء للادخار أو المعاملات البنكية المختلفة أو الربح وغيرهم، لذلك نوضح في الفقرات التالية حسابات بيت التمويل المختلفة وشروط ومميزات كل حساب على حدة…

تنويه: أتاح البنك إمكانية تتبع الحسابات الخاصة بعملائه وإدارته بشكلٍ كامن من خلال خدمة التمويل أون لاين، أو من خلال التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 1803333، ومواعيد العمل الرسمية الخاصة بالفروع حتى يمكن التسجيل في بيت التمويل تكون من الساعة الـ 10 صباحًا، وحتى الـ 1:30 بعد الظهر، ويمكن معرفة أقرب الفروع الخاصة بالبنك والماكينات الآلية الخاصة به من خلال الخريطة المتوفرة على الموقع الرسمي لبيت التمويل الكويتي.

شاهد أيضًا: شروط ومميزات فتح حساب في بنك مصر 2022 – مرجعي Marj3y

حساب جاري بيت التمويل

الحساب الجاري هو الحساب التقليدي الذي يقوم بفتحه أغلب العملاء عند التسجيل في بيت التمويل، حيث يتيح الحساب بعض المميزات والخصائص التي قد يحتاجها غالبية العملاء المستخدمين للخدمات البنكية التقليدية كالسحب والإيداع والتحويل… إلخ، ويمكن فتح حساب جاري لكلٍ من الأفراد، الشركات، والمؤسسات، ويعتبره البنك عبارة عن قرض حسن ولا يمكن الخسارة أو الربح من خلاله.

يتيح الحساب الجاري سهولة توفير دفتر شيكات لعملائه، يمكن فتح حساب جاري إما بالعملة المحلية الدينار الكويتي أو ببعض العملات الأجنبية الرئيسية مثل الدولار واليورو وغيرهما، يمكن القيام بسحب المال من الحساب بحد أقصى 2000 دينار كويتي يوميًا من أجهزة السحب الآلية، ولكن يمكن تعديل هذا الحد وبعض الحدود الأخرى المتعلقة بخدمات الحساب المالية من خلال التوجه للفرع أو الاتصال بخدمة العملاء وطلب تعديل حدود المعاملات المالية.

اطلع على: شهادات ادخار بنك مصر 2022 – مرجعي Marj3y

شروط فتح الحساب الجاري

ليتم فتح حساب جاري لدى بنك التمويل الكويتي يجب أن تتواجد بعض المستندات والشروط فيمن يرغب بفتح الحساب، فبدايةً.. من حق كل الجهات الاعتبارية والأفراد الطبيعيين فتح حساب جاري، يجب ألا يقل سن العميل عن 21 عام، يحق للعميل اختيار العملة الخاصة بالحساب، على أن يتواجد به 1000 دينار كويتي كحد أدنى، فتح الحساب ليس له رسوم إضافية، ويمكن استخراج بطاقة بنكية مجانية للسحب الآلي.

بالنسبة للأفراد الراغبين في فتح حساب فيجب أن يقدموا الهوية المدنية الخاصة بهم، أما المؤسسات يجب توافر الرخصة الخاصة بها، مستند خاص من هيئة المعلومات المدنية يشير إلى رقم المؤسسة المدني، شهادة السجل التجاري الخاصة بها، والهوية الوطنية الخاص بكل من قام بالتوقيع لفتح الحساب، تحتاج الشركات إلى العقد الخاص بتأسيس الشركة ويكون موثقًا من الجهة المختصة بذلك، الشهادة الخاصة بالسجل التجاري، مستند يوضح الرقم المدني للشركة مع وجود بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالموقعين على عقد التأسيس.

في حالة قيام الجمعيات الخيرية واللجان المختصة بجمع التبرعات بالتسجيل في بيت التمويل وفتح حساب جاري، فهم يحتاجون إلى توفير النظام الأساسي الذي ستسير عليه الجمعية، المستند الخاص بفتح الحساب وحق إدارته من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، الرقم المدنية للجمعية، والهوية المدنية للموقعين، من ثم انتظار موافقة إدارة البنك القانونية المُسماة بـ “بيتك” لتسمح بفتح الحساب.

بالنسبة للأندية الرياضية والجمعيات العامة والتعاونية، يجب توفير النظام الأساسي الخاص بهم، الرقم المدني الخاص بالمكان الخاص بهم، وبطاقة إثبات الشخصية الوطنية لكلٍ من الموقعين، أما لاتحادات الطلبة الكويتية وغير الكويتية بالخارج، يجب تواجد النظام الأساسي، تحديد المفوضين بالحساب من خلال جامعة الكويت أو وزارة التربية الكويتية، وجود الرقم المدني الخاص بهم، وبطاقة الهوية للموقعين كافتهم، يمكن التقديم على طلب فتح حساب جاري وسيعاود بيت التمويل الاتصال بالعميل .

تعرف على: حساب توفير الشباب بأنواعه الـ 3 من بنك مصر – مرجعي Marj3y

حساب الخدمة الآلية بيت التمويل

حساب الخدمة الآلية هو أقرب لحسابٍ جارٍ في بنك التمويل الكويتي، فهو يتميز تقريبًا بنفس المميزات إلا ميزة واحدة، فيمكن فتح الحساب بوجود 10 دينار كويتي فقط لا غير، ومتوفر بالعملة المحلية فقط لا غير، ويمكن سحب 2000 دينار حد أقصى يوميًا من ماكينات السحب الآلية، ولا يوجد رسوم إضافية عند فتح الحساب، ولكن يتم سداد 5 دنانير إضافية عند القيام باستخراج بطاقة مصرفية للحساب، ويحصل العميل على خدمة الرسائل القصيرة مجانًا بالكامل.

أما عن شروط فتح حساب الخدمة الآلية، فلا يمكن فتحه إلا للأفراد فقط لا غير، سن الراغب في فتح حساب يجب ألا يقل عن 21 عام، ويجب أن تتوفر بطاقة الهوية الوطنية الأصلية مع العميل عند فتح الحساب، ويمكن التقديم على فتح الحساب بنك التمويل الكويتي.

يمكنك قراءة: فتح حساب في بنك الإسكندرية للأفراد – مرجعي Marj3y

حساب الرابح بيت التمويل

حساب الرابح ببساطة هو حساب قائم على الربح من خلال السحوبات، فعند التسجيل في بيت التمويل والقيام بفتح حساب الرابح، تصبح لديك الفرصة في الدخول على ثلاثة سحوبات كبيرة، السحب الأسبوعي يكون على 1500 دينار كويتي لعشر فائزين، يتم عمل سحب شهري على 1 كيلو من الذهب لفائزٍ واحد، والسحب الثالث يكون بقيمة 25 ألف دينار كويتي لفائزٍ واحد كل ثلاثة أشهر.

بعد التسجيل في بيت التمويل والرغبة في فتح حساب الرابح يجب توافر بعض الشروط، بدايةً من حق الأفراد فقط في فتح حساب الرابح، متوفر بالدينار الكويتي فقط لا غير، ويجب تواجد البطاقة الوطنية عند فتح الحساب.

بالنسبة لشروط السحب والجوائز، فلا يمكن الاشتراك إلا عند القيام بتحويل وإيداع للراتب الخاص بالعميل ثلاثة مرات مختلفة على الحساب، على أن تكون تلك التحويلات خلال الثلاثة أشهر السابقة لموعد السحب، يجب ألا يقل الراتب الذي يتم تحويله أو إيداعه عن 500 دينار، تواجد على أقل تقدير 50 دينار في اليوم الأخير في كل شهر من الأشهر الثلاثة السابقة للسحب، على أن تكون كل 50 دينار زائدة لهي فرصة أكبر للفوز بالجائزة.

إذا فاز أحدهم فلا يمكن أن يشترك بالسحب ثانية لمرتين مباشرتين، وبعد ذلك يستطيع الاشتراك مجددًا، حظر بنك التمويل الكويتي دخول السحب على كلٍ من الموظفين العاملين بالبنك، كل من زود البنك تلك الخدمة لديهم، الأشخاص القائمين على أيٍ من خطط السحوبات المختلفة، بالإضافة إلى أزواجهم وأقاربهم حتى الدرجة الثانية، ويتم استبعاد أي شيء آخر حسب وزارة التجارة والصناعة، وفي حالة مخالفة أيٍ من المذكورين سابقًا باشتراكهم في السحب والفوز به، فيُلزم بالتوجه للبنك مباشرةً وإعادة الجائزة، مع العلم أنه يحق للبنك أن يقوم بخصم قيمة الجائزة من حساب الفائز في حالة كان مخالفًا.

يمكنك الاطلاع على: مميزات فتح حساب في بنك القاهرة 2022 – مرجعي Marj3y

حساب العامل بيت التمويل

حساب العامل هو اسمٌ على مسمى حيث صُمم خصيصًا ليتيح إمكانية تحويل المواطن الكويتي للراتب الخاص به مباشرةً على الحساب، ويعتبره البنك بعد التسجيل في بيت التمويل قرضًا حسنًا غير قابل لأي صورة من صور الربح والخسارة، يمكن فتح الحساب بعملة الدينار الكويتي فقط لا غير، ويمكن القيام بالسحب من الحساب من خلال ماكينات الصرف الآلية التي تقع تحت اسم “بيتك”، “شركة كي نت” وأيًا من أجهزة البنوك الكويتية المحلية، يُتاح للعامل إمكانية فتح الحساب بشكلٍ مجاني بالكامل دون مصاريف أو رسوم إضافية، ويحصل على بطاقة بنكية مجانية لأول مرة فقط.

يمكن فتح حساب العامل لمن هم كويتيين فقط لا غير، ولمن هم غير كويتيين ويعملون بأماكن غير حكومية، ولا يمكن فتح حساب عامل لغير المقيمين، يمكن فتح الحساب بأي سعر فلا يوجد حد أدنى، لا يمكن فتح الحساب أون لاين ولا يمكن فتحه في أي فرع إلا فرع “صبحان” فقط، إن كان الراغب في فتح الحساب هو مكان اعتباري أي شركة عمل أو مؤسسة وغيرهما، فيجب توافر حساب مُفعَّل لتلك الجهة حتى يمكن تحويل الرواتب من خلاله للعاملين، ويجب توافر مستند يؤكد توقيع العاملين بتلك الجهة مع التعريف بأنه سيتم خصم دينار كويتي واحد إضافي على كل عامل يتم تحويل مرتبه شهريًا، كرسوم للتحويل.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى