صيانة السياراتسيارات

كيفية حل مشاكل عدم خروج مياة المساحات في السيارة

في مقالتنا اليوم سوف نساعدكم على حل مشكلة خروج مياة المساحات في السيارة فقد يتعرض أغلب سائقي السيارات لمشكلة وهي أن المساحات تعمل بالفعل ولكن بدون مياة، لذا خمن عزيزي القارئ ماذا قد يكون السبب في ذلك؟ ولا داع أن تهلك نفسك وتفكر كثيراً في السبب لأننا سوف نساعدك في المقال على حل مشكلة خروج مياة المساحات في السيارة مع تجنب حدوثها من الأساس مرة اخرى.

دور مساحات السيارة

لا يقتصر دور مساحات السيارة على إنها قطعة تقوم بمسح الزجاج وحسب بل إنها من القطع المهمة للغاية ويطلق عليها البعض قطعة الأمان في السيارة وذلك لدورها القوي في كافة ظروف المناخ سواء العواصف الثلجية أو الرملية أو الأجواء الممطرة، حيث تقوم مياة المساحات الملتصقة بالمساحات والجلود الحرارية على إزاله الأوساخ والأتربة والضباب الموجود على السيارة، وتستطيع أحياناً وضع الصابون في ماء المضخة الخاصة بالمساحات للحصول على أفضل أداء لغسل زجاجي السيارات.

خروج مياة المساحات في السيارة
خروج مياة المساحات في السيارة

مما تصنع مساحات السيارة

تصنع مساحات السيارة من جلود الإطارات القوية والناعمة بالإضافة إلى مزج عنصر المعدن وفي بعض الأنواع يتم استبدال عنصر المعدن بعنصر أخر وهو البلاستيك.

أقرا أيضا : طريقة تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة بدون مساعدة خارجية

أسباب عدم خروج مياة المساحات في السيارة

يوجد العديد من الأسباب لمشكلة الموتور أو عدم خروج مياة المساحات في السيارة وقد تكون طرمبة الماء هي السبب في تلك المشكلة أو فتحات الغطاء الأمامي أو كما يُسمى فتحات غطاء الكبوت فقد يكون السبب في انسداد تلك الفتحات وعدم تسريبها للماء بجانب العديد من الأسباب الأخرى نناقشها معاً في الفقرات التالية.

خروج مياة المساحات في السيارة
خروج مياة المساحات في السيارة

هل قربة الماء سبب عدم خروج مياة المساحات في السيارة

تأكد عزيزي القارئ أن طرمبة الماء لا يوجد بها أي تسريب أو تهريب وذلك قد يحدث بسبب تهريب في الأنابيب المتصلة بها أو بسبب أهتراء داخلي لطرمبة الماء  مما أدى إلى تسريب الماء خارج الطرمبة ومن بعد فحصها والتأكد إنها في حالتها الطبيعية أنتقل إلى الخطوة التالية.

خروج مياة المساحات في السيارة
خروج مياة المساحات في السيارة

أسباب فتحات الغطاء الأمامي بالسيارة

نتيجة للتعرض الدائم للأتربة والأوساخ فإن السيارة ككل والجسم الأمامي بالتحديد معرض لترسب الأتربة والأوساخ علية مما يعمل على انسداد الفتحات الموجود في الغطاء الأمامي وبالتالي عدم خروج مياة المساحات.

أقرا أيضا : أهم مميزات نظام GDI في السيارة

أهمية فحص موتور المضخة في السيارة

قم بفحص موتور المضخة من خلال سحب الموتور برفق من المضخة الخاصة بالمياه، ومن ثم ستلاحظ خروج مياة المساحات في السيارة ولا تقلق من شئ، ومن ثم قم بفك الموتور ولن تحتاج إلى مفك لأنه لا يوجد به مسامير، ستلاحظ وجود صدأ في الموتور فحاول تنظيفه بمادة مُنظفة، وبعد إزاله الصدأ قم بإعادته إلى مكانه ومن ثم أعد ملء طرمبة الماء وقم بتجربة المساحات وستلاحظ إنها تعمل. 

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى