سياحة

كل ما يميز حديقة هودافنديجار سيتي بارك

حديقة هودافنديجار سيتي بارك قد لا يعرفها الكثير من الناس، وهذا أمر غير جيد بالنسبة لهم، فحتى الآن يفوتهم الكثير من الأنشطة والمغامرات الشيقة التي يمر بها كل من يزور تلك الحديقة الرائعة، والتي تجعلها من أفضل الحدائق الموجودة في تركيا بشكل عام، وسوف نتعرف عليها أكثر من خلال الفقرات الآتية.

حديقة هودافنديجار سيتي بارك

حديقة هودافنديجار سيتي بارك
حديقة هودافنديجار سيتي بارك

حديقة هودافنديجار سيتي بارك (Hudavendigar City Park) هي واحدة من أكبر الحدائق العامة في مدينة بورصة التركية. تقع الحديقة في منطقة هودافنديجار في وسط المدينة، وتمتد على مساحة تزيد عن 1.5 مليون متر مربع.

تحتوي الحديقة على العديد من المناطق الخضراء والمساحات المفتوحة، وتضم أيضًا بحيرة صناعية ومناطق للشواء والنزهات والألعاب الخارجية للأطفال، كما تحتوي الحديقة على مسارات للمشي والجري وركوب الدراجات.

كما توفر إطلالات رائعة على المدينة وجبالها المحيطة، وتعتبر حديقة هودافنديجار سيتي بارك مكانًا رائعًا للاسترخاء والتمتع بالطبيعة في وسط المدينة.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن متحف طرابزون

أين تقع حديقة هودافنديجار سيتي بارك

تقع حديقة هودافنديجار سيتي بارك (Hudavendigar City Park) في منطقة هودافنديجار في وسط مدينة بورصة التركية، ويمكن الوصول إلى الحديقة بسهولة عن طريق السيارة أو وسائل النقل العام، وتبعد حوالي 5 كيلومترات عن وسط المدينة.

يمكن الوصول إلى الحديقة عن طريق الحافلات العامة، حيث توجد محطات حافلات قريبة من المدخل الرئيسي للحديقة، كما يمكن الوصول إلى الحديقة بسهولة عن طريق التاكسي أو السيارة الخاصة، وتتوفر مواقف للسيارات داخل الحديقة.

يمكن العثور على موقع الحديقة بسهولة عن طريق استخدام تطبيقات الخرائط الإلكترونية مثل Google Maps، والذي يمكن من خلاله الوصول إلى الموقع بكل سهولة، وهذا مباشرة من هنا.

مواعيد وسعر تذكرة دخول حديقة هودافنديجار

تعمل حديقة هودافنديجار سيتي بارك طوال أيام الأسبوع، وتفتح أبوابها من الصباح حتى المساء، وتختلف مواعيد العمل حسب فصل السنة، حيث تفتح الحديقة في فصل الصيف من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، وفي فصل الشتاء من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً.

يمكن الاطلاع على مواعيد العمل الدقيقة لحديقة هودافنديجار سيتي بارك عن طريق زيارة الموقع الرسمي للحديقة أو الاتصال بالإدارة المسؤولة عنها، كما يمكن العثور على معلومات حول الأحداث والفعاليات التي تقام في الحديقة على مدار العام عن طريق زيارة الموقع الرسمي أو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما لا تتطلب تذكرة دخول، حيث يمكن للزوار الدخول إلى الحديقة مجانًا والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة الترفيهية المتاحة فيها، ومع ذلك، قد تتطلب بعض الأنشطة داخل الحديقة رسومًا إضافية.

مثل: ركوب الخيل أو الدراجات الهوائية أو القوارب الصغيرة في البحيرة، وتختلف تكلفة هذه الأنشطة حسب نوع النشاط ومدة الاستخدام، ويمكن الحصول على معلومات أكثر تفصيلية حول التكاليف من خلال الاتصال بالإدارة المسؤولة عن الحديقة.

اقرأ أيضًا: قلعة طرابزون وأكثر ما ترغب بمعرفته عنها

حديقة هودافنديجار سيتي بارك تعتبر من أجمل الأماكن الترفيهية الموجودة في مدينة  البورصة، فهناك الكثير من الأشياء التي تجعلها مميزة عن باقي الحدائق الأخرى.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى