تفسير الاحلام

ما يحمله تفسير رؤية البطاطس في المنام من دلالات

حلمت بالبطاطس، فما معنى ذلك؟

 

مرحبا بكم متابعي موقع مرجعي الكرام. ما دلالات و تفسير رؤية البطاطس في المنام؟ هذا هو السؤال المحوي لمقال و موضوع اليوم. و فيه سنتابع تفسير رؤية البطاطس في المنام، و دلالاته التي يحملها. و كالعادة استندنا الى كبار علماء تفسير الأحلام، أمثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم. و طرحهم لــ تفسير رؤية البطاطس في المنام.

فلنتابع اذن ما جاء في تفسير رؤية البطاطس في المنام.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

تفسير رؤية البطاطس في المنام

يحمل تفسير رؤية البطاطس في المنام مجموعة من الدلالات و الاشارات و التفسيرات. تختلف في بعض تفاصيلها باختلاف المفسر و خلفيته و نظرته للموضوع.

كيس فيه بطاطس

فالبطاطس تحمل عددا من التفسيرات الايجابية، حيث يقول ابن سيرين في تفسيره و تطرقه لــ تفسير رؤية البطاطس في المنام ، ان البطاطس الطيبة الناظرة تحمل دلالة واضحة على الخير و الرزق الكثير الذي سيحصل عليه الشخص ان شاء الله في قادم ايامه.

و اذا راى الانسان في منامه انه يقوم بأكل البطاطس او غسلها فهو طبعا يشير الى الخير و الدلالات الطيبة الايجابية و على الخير ان شاء الله تعالى.

و يقول النابلسي في طرحه و تطرقه لــ تفسير رؤية البطاطس في المنام ان الشخص اذا راى في حلمه انه يقوم بزراعة البطاطس في المنام فهذا يحمل اشارات طيبة جيدة و هي الرزق الواسع و الذرية الصالحة التي سينعم بها الشخص صاحب الحلم.

في حين يحمل تفسير رؤية البطاطس في المنام في جوانب اخرى بعض الدلالات السلبية، فــ ابن سيرين في هذا الباب يقول أن البطاطس الأصفر يدل و يشير الى الشر و بعض الأخبار غير السعيدة.

و يقول ابن شاهين في تطرقه لهذه المسألة أن البطاطس غير اللذيذة و غير الطيبة في المنام تدل على كثرة المتاعب و المشاكل التي سيمر بها صاحب المنام.

و اذا كان الحلم متبوعا بان الشخص يغسل البطاطس في الحلم فهو اشارة الى زوال الهموم و المشاكل و التخلص منها بإذن الله تعالى.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

حبات البطاطس

تفسير رؤية البطاطس عند النساء

تفسير رؤية البطاطس في المنام للعازبة

يقول علماء تفسير الاحلام في تفسير رؤية البطاطس في المنام عند الفتاة العازبة أنه يحمل مدلولين، أحدهما ايجابي و الثاني سلبي.

فالجانب الايجابي في تفسير رؤية البطاطس في المنام للفتاة العازبة جاء فيه حسب ما يراه ابن شاهين و ابن سيرين يدل و يشير الى الخير الكثير ان شاء الله تعالى خصوصا اذا كانت حبة البطاطس طيبة و جيدة.

و أكل البطاطس في منام الفتاة العازبة هو كذلك دليل على الرزق الكثير خصوصا فيما يتعلق بقدوم الازواج إليها، و سيكون منهم العريس الطيب الصالح الذي سيحقق لها ما تريد و الله تعالى اعلى و اعلم.

و تفسير رؤية البطاطس في المنام للفتاة العازبة اذا كان غير طيب و غير لذيذ مثلا فهو يدل و يشير الى تعرضها المستقبلي للمشاكل و الصعوبات و المتاعب، و كذلك على تعرض هذه الفتاة العازبة لأزمات نفسية و صحية حادة.

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البطاطس للمتزوجة

يقول المفسرون في تفسير رؤية البطاطس في المنام، أن المرأة المتزوجة اذا رات في منامها أنها تقوم بشراء  البطاطس في حلمها فذلك دليل على الخير الكثير الذي ستناله و ستحصل عليه في حياتها ان شاء الله تعالى.

و يقول ابن سيرين في هذا الباب أن رؤية المرأة في حلمها انها تقوم بطهي البطاطس فهو دليل على اقتراب حصولها على بعض الأخبار السعيدة، و التي قد تكون علامة على حملها القريب ان شاء الله تعالى.

و تفسير رؤية زراعة البطاطس في المنام حسب ابن شاهين هو دليل على الحمل و الذرية الصالحة.

و نفس الشيء بالنسبة للبطاطس الحلوة الطيبة في منام المتزوجة هو مؤشر لحياة متيسرة و سهلة و مستقرة ان شاء الله تعالى.

و يرى المفسرون كذلك في تفسير رؤية البطاطس في المنام للمرأة المتزوجة، أن المتزوجة اذا أكلت البطاطس في منامها فهو دليل على فك الكرب و الشفاء من المرض ان شاء الله تعالى.

انواع البطاطس

تفسير رؤية البطاطس للحامل

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البطاطس في المنام للمرأة الحامل، أنها ان شاء الله تعالى دليل على الرزق الكثير الذي ستحصل عليه هذه المرأة ان شاء الله تعالى في حياتها و في علاقاتها .

كما انه حسب تفسير ابن شاهين يحمل دلالة مباشرة الى نيلها لولادة يسيرة سهلة ان شاء الله. فالبطاطس في المنام تدل على ان المرأة ان شاء الله تعالى ستضع حملها بخير و على خير ان شاء الله تعالى.

و نفس الشيء يكون اذا رأت المرأة في حلمها انها تقوم بحصد البطاطس، و هو اشارة الى ان الابن سيكون صاحب فضل و مستقبل ان شاء الله تعالى.

على عكس، ذلك فــ تفسير رؤية البطاطس في المنام للمرأة الحامل يدل على انه اذا رأت المرأة الحامل للبطاطس الصغيرة او البطاطس الفاسدة غير الصالحة و الذي يشير إلى دلالات غير مرغوبة و غير محبوبة. و الله تعالى اعلى و اعلم.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

تفسيرات أخرى لرؤية البطاطس في المنام

  • أكل الانسان للبطاطس غير المطهية هو دليل على أخذ بعض القرارات غير الصحيحة.
  • شراء البطاطس في حلم الانسان يدل على الخير الكثير الذي سيحصل عليها هذا الانسان.
  • حصد البطاطس في المنام يدل على الرخاء في المعيشة و السعة في الرزق.
  • البطاطس الصغيرة تدل على المصائب و المكائد التي يخطط لها بعض الافراد لإيذاء صاحب الحلم.
  • تفسير رؤية البطاطس في المنام عند الرجل العازب هو الزواج القريب ان شاء الله.
  • يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البطاطس إنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يزرع البطاطس فهو دليل خير.
  • البطاطس في حلم المهموم هو انفراج لهمومه و تخلصه من أحزانه، و للمريض دليل على الشفاء.
  • رؤية جمع و حصد البطاطس في الحلم يرمز إلى سنة مليئة بالخير و البركة و النجاح ان شاء الله تعالى.

س حصد ثمار البطاطس

و هكذا متابعينا الكرام نكون قد بلغنا نهاية مقالنا لهذا اليوم، و الذي تابعنا فيه تفسير رؤية البطاطس في المنام، و الدلالات التي يحملها تفسير رؤية البطاطس في المنام. و كالعادة استندنا الى كبار علماء تفسير الأحلام، أمثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم. و طرحهم لــ تفسير رؤية البطاطس في المنام.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى