الاخبار

وزارة الصحة تقدم خدمة تنظيم الأسرة لأكثر من 28 ألف سيدة بمحافظة قنا

أعلن محافظ قنا اللواء “أشرف الداودي” عن الدور الذي قامت به وزارة الصحة والسكا من خلال تقديم الخدمات التنظيمية لأكثر من 28 ألف أسرة في محافظة قنا. حيث أشاد المحافظ بالدور الفعال الذي قدمته وزارة الصحة والسكان وجاءت تلك الخدمات ضمن مبادرة أيامنا أحلى والتي كان من المقرر عقده في فبراير الحالي في الفترة من 13 فبراير وحتى 24 من نفس الشهر.

كما أن المرحلة الأولى منت الحملة تم تنظيمها لتمتد من الفترة ما بين 13 فبراير وحتى 17 فبراير بالمراكز التالية (قنا وقوص ونقاده) كما أن المرحلة تضمنت استفادة منها 15 ألف و637 سيدة من سيدات المراكز التي تم ذكرها.

كما امتدت المرحلة الثانية من الحملة من 20 فبراير وحتى 24 بالمراكز التالية (أبو تشت وفرشوط ونجع حمادي والوقف ودشنا) كما أكدت التقارير أن المرحلة الثانية استفادت منها حوالي 12 ألف و508 سيدة من مراكز المرحلة الثانية.

مقالات ذات صلة

كما أشاد المحافظ أن جميع الخدمات تم تقديمها من خلال مراكز الرعاية والمستشفيات والوحدات الصحية بالمجان كما نوه أيضا إلى دور وزارة الصحة في اتخاذ الإجراءات الصحية الكاملة خلال الحملة للتقليص من الإصابة بفيروس كورونا. كما توجه محافظ قنا بتقديم جزيل الشكر للعاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة من أجل ما بذلوه من أعمال خلال الحملة.

وزارة الصحة تقدم خدمة تنظيم الأسرة لأكثر من 28 ألف سيدة بمحافظة قنا
وزارة الصحة تقدم خدمة تنظيم الأسرة لأكثر من 28 ألف سيدة بمحافظة قنا

كما أكدت التقارير المستخرجة من مؤسسات وزارة الصحة التابعة للمحافظة أن عدد السيدات اللائي حصلن على وسائل تنظيم بلغ عددهم نحو 3063 سيدة.

كما أكد التقرير أن عدد المنتفعات المترددات 21319 سيدة كما تم تقديم المشورة لأكثر من 5725 سيدة وتم تقديم 589 كشف باطنة وعمل 720 كشف أشعة تلفزيونية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى