سياحة

السياحة في متحف إسطنبول البحري

موقع متحف إسطنبول البحري وسعر تذكرة الدخول

ينفرد متحف إسطنبول البحري بنوعه الذي لا يتكرر في هذه المدينة ولا في تركيا بأكملها من الأساس، فعلى الرغم من وجود الكثير من المتاحف في المدينة إلا أن هذا المتحف لا يوجد له مثيل، لانفراده بنوعه البحري، الذي يضم الأدوات التي كان يتم استخدامها في العسكرية البحرية في قديم الزمان، خاصةً مقتنيات الزعيم أتاتورك، مع جزء كبير من المقتنيات الهامة للجيش التركي.

متحف إسطنبول البحري

متحف إسطنبول البحري
متحف إسطنبول البحري

تم تأسيس المتحف في عام 1897م بأمر من السلطان عبد الحميد الثاني في مكان صغير بالترسانة العامرة، تحديدًا في الحوض المُخصص لبناء السفن العثمانية، فبفضل موقعه المُتميز نرى أنه من أفضل الأماكن السياحية التي يُمكن زيارتها في إسطنبول.

يحتوي المتحف على أكثر من 20,000 قطعة أثرية تعود للعصر العثماني، وتختص بالأدوات البحرية، فيُمكنك المتحف من الاستمتاع بجولة مُتميزة سياحية في أحضان التاريخ البحري لهذه المدينة.

فالعرض المتحفي الخاص به سيجعلك تشعر أنك بوسط البحار في رحلة للتعرف على طريقة تصنيع السفن والأدوات البحرية المختلفة التي كان يتم استخدامها في العسكرية، حيث تم عرض المقتنيات بطريقة رائعة للغاية.

في نهاية يومك يُمكنك التوجه إلى أقرب مطعم من المتحف لتناول أفضل وجبة غذاء تركية على الطراز القديم، حيث يوجد الكثير من المطاعم السياحية القريبة من المتحف، بالإضافة إلى المقاهي كذلك التي تُمتعك بتناول كوب من القهوة التركية الشهيرة.

يُرشح لكم مرجعي السياحي قراءة هذه المقالة المُفيدة حول: أبرز المعالم السياحية بمتحف الفنون التركية والإسلامية

موقع متحف البحرية

يقع متحف إسطنبول البحري في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول التركية، تحديدُا في منطقة بشكتاش، وحتى تتمكن من الوصول إليه بسهولة يُمكنك ركوب أي حافلة من حافلات النقل السياحي التي تحمل أي رقم من الأرقام التالية 63- 58A- 41E- 29D- 29C- 27E ، من ثم عليك النزول في محطة Beşiktaş Meydan.

كما يُمكنك ركوب تاكسي من أي منطقة كنت مُتواجد بها، وأثناء ذلك قم باتباع موقع خرائط جوجل الذي يُسهل عليك إمكانية الوصول إلى أي مكان ترغب في التوجه إليه، ويُمكنك استخدامه مباشرةً من هنا.

مواعيد وأسعار تذاكر المتحف البحري

يفتح المتحف أبوابه للزيارة يوميًا ما عدا يوم الأحد من كل أسبوع فهذا اليوم هو يوم العطلة المُخصص له، ويتم فتحه من الساعة 09:00 صباحًا وحتى الساعة 05:00 مساءً، أما بالنسبة لأسعار التذاكر الخاصة به فتبلغ 6 ليرة تركية للزوار البالغين، ولا يتم دفع أي مقابل لزيارة الأطفال والطلاب.

إن كنت من مُحبي السفر والسياحة يُمكنك التعرف على: أهم المعالم السياحية في ملاهي الثلج

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون السياحة التاريخية أو كان لديك شغف بالمقتنيات البحرية المختلفة العسكرية منها والعادية، سيكون متحف إسطنبول البحري أفضل وجهة سياحية بالنسبة لك عند زيارة مدينة إسطنبول.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى