سياحةالإماراتالسياحة في ابوظبي

متحف الامارات الوطني للسيارات تجربة استثنائية لعشاق السيارات

أهم الأنشطة بداخله وأبرز المقتنيات مع مواعيد العمل

هذا المكان سيذهلك من الوهلة الأولى فهو ليس متحفاً بالمعنى المتعارف عليه، بقدر كونه وجهة سياحية فريدة تقدم مغامرة استثنائية لعشاق السيارات، أهلاً بك في متحف الامارات الوطني للسيارات الذي يتيح لك بقعة لالتقاط أجمل الصور التذكارية وسط أكثر من 200 سيارة مملوكة إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، والآن إليك المزيد من التفاصيل حول هذا المعلم الفريد الذي يعد من أفضل وجهات السياحة في أبوظبي.

متحف الامارات الوطني للسيارات

متحف الامارات الوطني للسيارات
سيارات متحف الامارات الوطني للسيارات

بمجرد زيارتك إلى متحف الامارات الوطني للسيارات بأبوظبي؛ سيأسرك التصميم الرائع للمتحف والذي يتخذ شكل هرم مهيب، يمنح الزائر انطباعاً بالفخامة وأنه سوف يدخل على تجربة سياحية فريدة من نوعها، وها هي أبرز المعلومات حول ذلك المتحف المتميز:

  • يعتبر أحد أشهر متاحف السيارات في الوطن العربي، حيث يقدم مجموعة رائعة من السيارات الحديثة والقديمة ذات القيمة الفريدة سواء مادياً أو معنوياً.
  • يضم المتحف أكثر من 200 سيارة تعود إلى أكبر الشخصيات في دولة الإمارات، ويمنح للزائرين فرصة التعرف عن قرب على تاريخ صناعة السيارات الكلاسيكية وكذلك نمط عيش الأمراء العرب بدءاً من ستينيات القرن الماضي.
  • يقع المتحف على بعد 45 كم جنوب أبوظبي، ويعمل بشكل كبير على نشر ثقافة السيارات التي باتت جزءاً أصيلاً من حياة الإنسان.
  • حيث يقوم بعرض الكثير من أنواع السيارات، سواء الكلاسيكية أو الرياضية أو السيارات التاريخية التي تروي العديد من القصص على مر الزمان.

المقتنيات المعروضة في متحف الامارات الوطني للسيارات

متحف الامارات الوطني للسيارات
مجموعة سمو الشيخ من سيارات المرسيدس

هناك مجموعة مبهرة من السيارات داخل متحف الامارات الوطني للسيارات متنوعة الأنواع والأشكال، والتي تستطيع التقاط بجوارها أجمل الصور التذكارية، وأبرز ما يوجد بالمتحف الآتي:

  • مجموعة سيارات المرسيدس من فئة إس، والتي تعود ملكيتها إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، والمكونة من 7 سيارات مجسدة بألوان قوس قزح.
  • فضلاً عن أكبر شاحنة على سطح الأرض، من ماركة “دودج” التي يصل حجمها إلى 8 أضعاف حجم السيارة العادية.
  • كما يوجد الكارافان العملاق الذي يتكون من 8 غرف.
  • بالإضافة إلى مجموعة من السيارات العجيبة، منها سيارة لامبورغيني ذات الدفع الرباعي، وسيارات ميني كوبر، وسيارات الليموزين الأمريكية والأوروبية التي يعود تاريخها إلى خمسينيات القرن الماضي.
  • كما يوجد بها العديد من السيارات الغريبة والنادرة، وأبرزها سيارات الشرطة نيويورك، والمركبات الحربية والعسكرية، وسيارات الطرق الوعرة ومركبات الصليب الأحمر.

الأنشطة المتاحة داخل متحف السيارات أبوظبي

مما سبق ذكره، يمكنك توقع الأنشطة المتاحة داخل متحف الامارات الوطني للسيارات وأبرزها التقاط نظرة سريعة على أكبر شاحنة في العالم وهي شاحنة حمراء ضخمة يوجد أسفلها عدة شاحنات عادية، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من السيارات تعود إلى حقب زمنية مختلفة، بالإضافة إلى التقاط العديد من الصور التذكارية بجوار السيارات الملكية المميزة الموجودة بالمتحف.

مواقع ومواعيد الزيارة متحف الامارات الوطني للسيارات

متحف الامارات الوطني للسيارات
سيارة كلاسيكية في المتحف

يقع متحف الامارات الوطني للسيارات الذي يعد أحد أهم وجهات السياحة في ابوظبي على مشارف صحراء ليوا، وبشكل أكثر تحديداً فإنة يتواجد في شارع حميم في منطقة الظفرة المعروفة والتي تعرف سابقاً باسم “المنطقة الغربية”، بالشكل الذي يجعله يبعد حوالي 45 دقيقة سيراً بالسيارة عن وسط مدينة أبوظبي، ولكي تعرف أكثر عن تفاصيل ساعات العمل وأسعار التذاكر ستجدها كالآتي:

  • يفتح المتحف أبوابه يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، مع العلم أن تلك المواعيد قد تتغير.
  • يبلغ رسم تذكرة الدخول حوالي 50 درهم، مع العلم أن الدخول مجاني للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات.

وأخيراً، يعتبر متحف الامارات الوطني للسيارات الوجهة الأمثل لعشاق السيارات ويريدون التعرف على تاريخ تلك الصناعة وأنماط السيارات التي لم يعاصروها، فلا تفوت زيارة هذا المكان الرائع.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى