يوم سياحي في متحف الفن الحديث بإسطنبول

مواعيد وتذاكر دخول متحف الفن الحديث

ينقل لنا متحف الفن الحديث عرضًا مُتميزًا للمقتنيات الحديثة من أعمال كِبار الفنانين الأتراك المشهورين، وتم تأسيس هذا المتحف حتى يتم إكمال كافة أنواع المتاحف في مدينة إسطنبول الرائعة التي تحتوي على كافة أنواع المعالم السياحية التي تختلف لتتناسب مع جميع السُياح، ولكن نرى أن هذا النوع يتميز بطابع خاص به كما سيتضح لنا فيما يلي.

متحف الفن الحديث

متحف الفن الحديث

تم تأسيس متحف الفن الحديث في عام 2004م، وهذا هو عام الافتتاح كذلك، وتم تشييده على مساحة تبلغ حوالي 8,000 متر مربع تقريبًا، فتحتوي هذه المساحة الكبيرة تم تأسيس كافة أقسام المتحف المُتميزة.

تعكس مقتنيات هذا الخط أصول وعراقة الحضارة التركية عبر الزمان، حيث يعرض المتحف مقتنيات تاريخية وأخرى مُستحدثة، مما يجمع بين أصالة الفن التركي القديم والحديث الممزوج بأساليب التكنولوجيا الحديثة والمُعاصرة.

يشتهر المتحف في جميع أنحاء العالم بالمعارض المؤقتة والأنشطة الدورية والفعاليات الترفيهية والتعليمية التي يقوم بها بين الحين والآخر، فهو بهذه الأنشطة لا يُعتبر متحفًا فقط بل هو عبارة عن مؤسسة كاملة تعرض التراث التركي وتُحاول تعليمه كذلك.

اقرأ أيضًا حول: كيفية تقضية يوم كامل في مجمع جواهر إسطنبول

يوم سياحي في متحف إسطنبول للفن الحديث

يظن أغلب الأشخاص أن زيارة المتاحف في الرحلات السياحية تكون مُملة بعض الشيء، ولكن في حقيقة الأمر يُمكنك أن تجعلها أفضل بفعل الأنشطة السياحية التي يُمكنك القيام بها في يومك، فعلى سبيل المثال يُمكنك قضاء يومك في متحف الفن الحديث كالتالي…

قم بزيارة المتحف في الصباح الباكر حتى لا يكون به ازدحام كما هو معروف عنه، قبل البدء في الجولة الخاصة به يُمكنك طلب اصطحاب مرشد سياحي من المتحف ليأخذك في جولة تعريفية بكافة أقسام المتحف، أو يُمكنك التعرف عليها بمفردك.

قم ببدء جولتك بزيارة كافة أقسام وصالات المتحف، مع أخذ بعض الصور التذكارية الجميلة عند الأعمال الفنية التي تروق لك، وإن كان معك أطفال فيُمكنك تركهم في قاعة الدورات التعليمية المُتخصصة التي تتم بشكل مجاني يوميًا للأطفال المُحبين للفنون.

توفر لهم هذه القاعة الجميلة تجربة مُتميزة للغاية في الفنون المختلفة، وبعد الانتهاء من ذلك يُمكنك التوجه إلى السينما الفنية التي تُقدم عروضًا فنية وثقافية على الدوام، ويُمكن من خلالها التعرف على حضارة تركيا العريقة عبر العصور المختلفة.

إن كنت من مُحبي القراءة والثقافة المُعاصرة، فيجب عليك زيارة مكتبة المتحف قبل مغادرته، فهي عبارة عن قاعة كبيرة للغاية تضم آلاف من الكتب الفنية ذات الطابع التركي المُتميز.

يوجد مكان لشراء الهدايا التذكارية داخل مكتبة المتحف كذلك، فيُمكنك إنهاء جولتك في المتحف بهذا المكان، حتى تقوم بشراء ما يروق لك، وبعد الانتهاء من الجولة ومغادرة المتحف سيكون لا بأس بتناول وجبة خفيفة أو مشروب ساخن أو بارد في المطعم السياحي الموجود بداخل ساحة المتحف.

يُرشح لكم مرجعي السياحي قراءة هذه المقالة المُفيدة حول: أهم المعالم السياحية في حي أورتاكوي التركي

موقع متحف إسطنبول للفن الحديث

يقع متحف الفن الحديث في منطقة بيوغلو بالقسم الأوروبي من مدينة إسطنبول السياحية، تحديدًا على ضفة مضيق البسفور الجميل، فيُمكنك الوصول إلى هذا المتحف عبر ركوب مترو الأنفاق من ميدان تقسيم الذي يحمل علامة FR.

سيكون عليك النزول في محطة كاباتاش، ومنها قم بركوب ترام Tr، ومن ثم التمشية لمدة 4 دقائق تقريبًا حتى تصل إلى المتحف، ويُمكنك استخدام موقع خرائط جوجل المُتميز للوصول إلى المتحف بسهولة من هنا.

أسعار تذاكر ومواعيد زيارة متحف إسطنبول للفن الحديث

تم تحديد أسعار تذاكر هذا المتحف على الموقع الرسمي التابع لهم، ونرى أنها تبلغ 25 ليرة تركية للشخص البالغ، أما الأطفال تحت عمر 12 عامًا فيسمح لهم بدخول المتحف مجانًا.

أما بالنسبة لمواعيد المتحف فيقوم المتحف بفتح أبوابه للزيارة من الساعة 09:00 صباحًا، وحتى الساعة 06:00 مساءً.

يمنحك متحف الفن المعاصر والحديث جولة جميلة في تاريخ تركيا الفني عبر العصور، فيُشعرك بأنك ذاهب في آلة الزمن لكل حقبة كان الفن بها مُتطور وجميل، وهذا السبب وراء جعله من أفضل معالم المدينة السياحية في الأساس.

Exit mobile version