كل ما ترغب عن متحف تاريخ طرابزون

متحف تاريخ طرابزون يعتبر أحد أهم المعالم السياحية الموجودة في تركيا بشكل عام وطرابزون بشكل خاص، فهو يملك قيمة تاريخية وثقافية لما يحتويه من مقتنيات وآثار قد مر عليها سنين كثر، كما هناك الكثير من الأشياء المميزة فيه والتي سوف نتعرف عليها باستفاضة من خلال الفقرات الآتية.

متحف تاريخ طرابزون

متحف تاريخ طرابزون

إذا كنت ترغب في السفر لأي مدينة حول العالم من أجل السياحة فيجب عليك تجهيز برنامج تستطيع من خلاله زيارة كل المعالم السياحية الموجودة، وإذا كانت المدينة هي طرابزون المدينة التركية الساحرة التي بها الكثير من المعالم السياحية التي يمكن قضاء وقت كبير ممتع.

فهناك الكثير من الحدائق والمناظر الطبيعية التي تم تزويدها بالعديد من المرافق والخدمات التي تجعلك تستمع فقط بالمكان الموجود به، فكل شيء متوفر لك، وضمن أهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوتك عند زيارة تلك المدينة الجميلة هي المتاحف الموجودة بها.

فهي تحتوي على الكثير من المقتنيات الأثرية التي تذكرنا بالحضارات والثقافات القديمة التي كان لها أثر كبير فيما وصلنا إليه حتى الآن، ومن أهم تلك المتاحف هو متحف تاريخ طرابزون، والذي يحتوي على العديد من المقتنيات الأثرية المهمة، والتي تذكرنا بتاريخ تلك المدينة العريقة، فهناك الكثير من المنقوشات والبرديات التاريخية.

لم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل هناك ما يميز هذا المتحف وهو وجود الكثير من الأفلام الوثائقية التي تم تصويرها من العديد من اللحظات التاريخية التي حدثت في القرن العشرين والتي يرغب الكثير من الناس في مشاهدتها لأنها تذكرهم بلحظات الفرح والحزن التي مرت عليهم على مدار هذا القرن.

كما يوجد الكثير من الصحف ونسخ أصلية من المجلات التي تم ذكر فها الكثير من الأحداث التاريخية، بالإضافة إلى وجود الكثير من الوثائق التي تم توقيعها بواسطة غازي مصطفى كمال.

حيث فيها تاريخ مدينة طرابزون على مدار سنواتها منذ البداية وحتى الآن، وبالتالي فهي من الأشياء المهم الاطلاع عليها فسوف تزودنا بالكثير من المعلومات الرائعة عن تلك المدينة.

في كثير من الأحيان يذهب العديد من السائحين إلى هناك ولكن لا يعرفون أهمية المقتنيات وصور الفوتوغرافية والوثائق الموجودة هناك، وبالتالي هناك إمكانية التواصل المرشدين الموجودين هناك لأخذ جولة رائعة في المتحف.

بعد الانتهاء من الجولة يمكنك الخروج من متحف تاريخ طرابزون والاستمتاع بالجو الرائع فهناك حديقة صغيرة في الخارج، كما يوجد الكثير من المحلات والمقاهي هناك والتي يمكن الحصول على الخدمات التي تقدمها.

اقرأ أيضًا: أهم أنشطة حديقة طرابزون النباتية

أين يقع متحف تاريخ طرابزون

هناك الكثير من الناس خارج تركيا لا يعرفون الموقع المحدد لـ متحف تاريخ طرابزون فهناك الكثير من المتاحف هناك والتي قد يصل عددها إلى 10، وهناك منهم ما يوجد في اسمه اسم مدينة طرابزون فقد يتوجهوا إلى متحف آخر غير ذلك.

لذا سوف نتعرف على الموقع بالتحديد الخاص بالمتحف، وذلك عبر خدمة جوجل ماب مباشرة من هنا، فمن خلالها سوف يكون معك بمثابة شخص يدلك على الطريق الصحيح حتى تصل إلى المتحف بكل سهولة دون الحاجة لطلب المساعدة من شخص.

موعد وتذكرة الدخول إلى متحف تاريخ طرابزون

في الحقيقة لا يوجد سعر معين للتذكرة قد تم تحديده من قبل القائمين عليه، وبالتالي الدخول يتم بشكل مجاني، ولك في المواعيد المحددة والتي تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا على مدار الأسبوع، فلا يوجد موعد محدد إجازة للمتحف.

يمكن التواصل مع خدمة الاستعلامات التابعة للمتحف والاستفسار عن كافة المعلومات التي ترغب بها بكل سهولة، وذلك من خلال الرقم التالي: 58 90 321 462 90+

اقرأ أيضًا: أهم الأنشطة في فوروم طرابزون

متحف تاريخ طرابزون يعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة، فهو يحتوي على العديد من المقتنيات والوثائق التي مر عليها الكثير من العصور، وهذا يحبه شريحة كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم.

Exit mobile version