السياحة بمتحف رحمي م. كوج في إسطنبول

أبرز الأنشطة السياحية في متحف رحمي م. كوج

إن كنت من مُحبي الوجهات السياحية الغريبة بعض الشيء والتي تُخرجك عن المألوف، فيجب عليك زيارة متحف رحمي م. كوج بمدينة إسطنبول، فهو واحد من المتاحف الغير مُنتشرة في العالم، بفضل فكرته الجديدة والمُبتكرة، ففي الغالب تكون المتاحف بيتًا لقطع الآثار الثمينة التي تعود لفترات سبقتنا بقرون، فهل سيكون متحف رحمي متحفًا للآثار؟ هذا ما سنتعرف عليه معًا مع توضيح أهم الأنشطة السياحية التي يُمكن الاستمتاع بها في السطور التالية.

متحف رحمي م. كوج

متحف رحمي م. كوج

هل رأيت يومًا متحفًا مُتكامل يخص تاريخ الصناعات الخاصة بمدينةٍ ما في مجال النقل والاتصالات والصناعة؟ فهذا هو مجال متحف رحمي م. كوج الفريد من نوعه، فلا يُمكننا العثور على أي متحف آخر في العالم يعرض هذا النوع من التاريخ سوى قلة قليلة من العالم.

تم بناء هذا المتحف في عام 1991م، ولكن بدأ في استقبال الزوار في عام 1994م، وذلك في مبنيين تاريخيين يتميزان بالضخامة والفخامة الخارجية بفضل تصميمهما، والداخلية بفضل المقتنيات الموجودة بهما.

حيث يحتوي هذا المتحف في الأساس على مجموعة ضخمة من السيارات وأدوات الصناعة والمصنوعات الأساسية لتركيا وأدوات الاتصالات الشهيرة وما إلى ذلك على سبيل المثال مما يخص مجال المتحف، بالإضافة إلى المعارض المؤقتة التي تتم فيه بين الحين والآخر كذلك.

اقرأ أيضًا حول: وجهات سياحية في إسطنبول الأسيوية

أبرز الأنشطة السياحية في متحف رحمي بإسطنبول

تُعد المتاحف بالنسبة لبعض السُياح من المعالم السياحية والتاريخية المُملة بعض الشيء لأنها مكان مُغلق، ولكن في الواقع لا ينطبق هذا الأمر على متحف رحمي م. كوج، وذلك بفضل اختلافه عن بقية المتاحف الأخرى، وكثرة الأنشطة السياحية التي يُمكن إقامتها فيه ومنها:

أسعار تذاكر ومواعيد زيارة متحف رحمي

من المُفضل في هذا المتحف المُتميز هي الأسعار الخاصة به التي تُعد مُناسبة مع جميع الفئات مقارنةً بأسعار المتاحف الأخرى، حيث يبلغ سعر تذكرة البالغين 40 ليرة تركية، وتذكرة الأطفال 20 ليرة تركية، ويتم السماح لكِبار السن الدخول إليه بدون مقابل مادي.

أما بالنسبة لمواعيد الدخول فهي مُناسبة كذلك، إذ يفتح المتحف أبوابه للزيارة جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الأثنين من كل أسبوع، وذلك في تمام الساعة 10:00 صباحًا، وحتى الساعة 17:00 في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، أما السبت والأحد يتم إغلاقه في تمام الساعة 18:00.

للتعرف على أفضل الوجهات السياحية بإسطنبول عليك قراءة هذه المقالة المُفيدة: أشهر أنشطة دولفيناريوم إسطنبول السياحية

موقع متحف رحمي

يقع متحف رحمي م. كوج في منطقة هاسكوي، بالقرب من شارع بايوغلو، فيُمكنك ركوب المترو من أي منطقة في إسطنبول والنزول عند شارع بايوغلو، وستحتاج إلى التمشية لمدة 10 دقائق فقط لتصل أمام المتحف، أو يُمكنك ركوب تاكسي حتى تنزل أمامه مباشرةً، ويجب عليك اتباع موقع خرائط جوجل لتتعرف على المسافة بين موقعك وبين موقع المتحف بسهولة من هنا.

إن كنت من مُحبي التاريخ والمعالم السياحية التي يختلط بها التاريخ مع أنشطة السياحة المختلفة عليك زيارة متحف رحمي م. كوج عند التواجد في مدينة إسطنبول، حيث سيتناسب مع ذوقك الخاص بالمعالم، إذ يروي لنا تاريخ تركيا الصناعي وفي مجال النقل والاتصالات بالمشاركة مع الأنشطة السياحية كذلك.

Exit mobile version