الاخبار

مجلس الوزراء يصدق على تكلفة 1.8 مليار لسد عجز المعلمين

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء صادق المجلس على مجموعة قرارات بشأن زيادة الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين في الدولة بدءا من 1 يوليو وكذلك الموافقة على العديد من العلاوات والمنح والبدلات للموظفين وكذلك كما تم الموافقة علي بعض التخصيصات المالية للتعيينات الجديدة في قطاعي الصحة والتعليم.

وافق مجلس الوزراء على تخصيص تكلفة سنوية قدرها 1.8 مليار جنيه لسد العجز في المعلمين على مستوى جميع المحافظات كما سيتم التعيين من خلال مسابقة لتوظيف 30 ألف مدرس جديد يتم توزيعهم على المناطق المختلفة في الجمهورية. كما أن إجمالي عجز المعلمين 150.000 معلم.

مجلس الوزراء يصدق على تكلفة 1.8 مليار لسد عجز المعلمين
مجلس الوزراء يصدق على تكلفة 1.8 مليار لسد عجز المعلمين

كما وافق مجلس الوزراء على استكمال حافز تطوير المعلمين في قطاع التعليم قبل الجامعي بالتعليم العام والأزهر لمعلمي نظام التعليم الجديد بتكلفة إضافية نصف مليار جنيه في مشروع الموازنة للسنة المالية. 2022/2023 لتصل التكلفة الإجمالية للزيادات المعتمدة لتخصيص الحوافز للمعلمين في قطاع التعليم ما قبل الجامعي بالتعليم العام والأزهر في السنوات السابقة إلى مبلغ 3.1 مليار جنيه وذلك في إطار تطوير برنامج التعليم قبل الجامعي.

كما صدق مجلس الوزراء على زيادة الحوافز النوعية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية وفقا للقانون رقم (26) لسنة 2018.  وأيضا قانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى