كيفية تقضية يوم كامل في مجمع جواهر إسطنبول

كيف أذهب لمول الجواهر في إسطنبول؟

يقع مجمع جواهر إسطنبول في منطقة شيشلي بمدينة إسطنبول الأوروبية، أي في القسم الأوروبي الخاص بهذه المدينة الجميلة، وتم تصنيفه على أنه من أفضل المولات أو المجمعات في تركيا بأكملها، لما يحتوي عليه من محلات تجارية في غاية الروعة من أشهر الماركات العالمية سواء في الملابس أو المطاعم كذلك، وهذا ما سنتعرف عليه معًا في السطور التالية.

مجمع جواهر إسطنبول

مجمع جواهر إسطنبول

هو من أكبر المولات التجارية والترفيهية الموجودة في تركيا بشكل عام، حيث يضم أكثر من 290 محلًا تجاريًا مختلف النشاط، بالإضافة إلى وجود ثلاث قاعات للسينما، ومدينة ملاهي مُتكاملة للأطفال تحتوي على ألعاب عادية مع الكثير من ألعاب الفيديو المُحببة للكثير من الأطفال.

كما يتميز بوجود مسرح يعمل بنظام الهيدروليك، وتم تصميم هذا المسرح ليتربع في الجزء الأوسط للمول، ليكون الواجهة الخاصة به، حيث تم إحاطته ببركة من المياه، حتى تكون واجهة جميلة عند إقامة العروض الفنية فيه.

تم افتتاح مجمع جواهر إسطنبول في عام 2005م، ومنذ هذا الوقت كان أهم مراكز التسوق في تركيا وأوروبا كذلك، يُطلق عليه السكان الأصليين لتركيا أنه مول العرب، وذلك بفضل إقبال الكثير من السُياح العرب إليه بين الحين والآخر.

اقرأ أيضًا حول: قصة شارع الاستقلال في إسطنبول 

موقع مول جواهر إسطنبول

من الجميل في هذا المول أنه يقع في وسط المدينة تقريبًا، حيث يتواجد في شارع شيشلي بالقرب من ميدان تقسيم في القسم الأوروبي لإسطنبول، تحديدًا في “19 Mayıs, Büyükdere Cd. No:22, 34360 Şişli/İstanbul, Türkiye”.

لا يُمكنك تفويت زيارة هذا المول عند التواجد في تركيا، وإن لم تتمكن من الوصول باستخدام هذا العنوان، فعليك استخدام موقع جوجل خرائط لتصل إليه بسهولة تامة من هنا مباشرةً، ويعمل هذا المول يوميًا من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 10 مساءً.

أفضل الأنشطة السياحية في جواهر مول إسطنبول

يحتوي مجمع جواهر إسطنبول على الكثير من الأنشطة السياحية والترفيهية التي يُمكن إقامتها والاستمتاع بها فيه، ومنها:

يُرشح لكم مرجعي قراءة: وجهات سياحية في إسطنبول الآسيوية

أماكن سياحية ترفيهية بجوار مول جواهر إسطنبول

نجد أن هناك الكثير من المعالم السياحية الموجودة بجوار هذا المول، لذا سنعرض لكم الآن أهم وأقرب الأماكن السياحية المُميزة القريبة منه للاستمتاع بجولة رائعة فيما يلي:

كيفية قضاء يوم كامل في مول جواهر

في ختام حديثنا حول مجمع جواهر إسطنبول، نرى أنه من الواجب علينا أن نوضح لك برنامج سياحي مُتكامل في هذا المول، حتى تتمكن من الاستمتاع باليوم بالكامل.

  1. في الصباح يُمكنك الذهاب إلى المول والجلوس في أي مطعم من اختيارك لتناول وجبة الفطور، وبعدها أذهب في جولة تعريفية به، حتى تتمكن من التعرف على أهم وأفضل المحلات به، وإن نال أي شيء إعجابك قم بشراؤه على الفور.
  2. في وقت الظهيرة قم بالتوجه إلى السينما أو المسرح حسب رغبتك، وبعد الانتهاء من العرض الفني، توجه إلى أحد المطاعم مرة أخرى لتناول وجبة الغذاء، ومن المُفضل أن تختار مطعمًا آخر غير الذي تناولت فيه وجبة الفطور.
  3. في الليل أذهب إلى السوبر ماركت الموجود بداخل المول لشراء ما ينقصك من أغراض، وفي النهاية استمتع بجولة ليلية جميلة في المول.

قبل أن تنوي الذهاب إلى أي مكان من الأماكن السياحية الجميلة الموجودة داخل مدينة إسطنبول، عليك عمل برنامج مُرتب لها، حتى تتمكن من الاستمتاع إلى أقصى حد فيه، وهذا ما ينطبق على مول جواهر إسطنبول الشهير.

Exit mobile version