الاخبار

وزير التربية والتعليم يعقد بروتوكول مع الهيئة العربية للتصنيع

وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” بروتوكول مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس بحيث يتم إنشاء مدرسة تابعة للهيئة العربية للتصنيع بالقاهرة حيث تهدف تلك المدرسة إلى استخراج فرق تعمل في مجال تصنيع التكنولوجيا التطبيقية.

كما أكد وزير التربية والتعليم على الدور الريادي الذي يقوم به التعليم الفني. كما أكد وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني هو أحد الركائز الأساسية لتحقيق مستهدفات مصر 2030 حيث أن التعليم الفني يهدف إلى استخراج طالب قادر على الفكر في مجال التكنولوجيا الحديثة مما تؤهل الطالب للمنافسة محليا ودوليا.

كما أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وضعت استراتيجية لتطوير التعليم الفني وجعله منظومة متكاملة تهدف إلى تخريج شباب قادر على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة. كما أن الوزارة تهدف إلى التحسين من المناهج الدراسية وتوفير مختلف البرامج التدريبية وغيرها م الاحتياجات التي يتطلبها سوق العمل.

وزير التربية والتعليم يعقد بروتوكول مع الهيئة العربية للتصنيع
وزير التربية والتعليم يعقد بروتوكول مع الهيئة العربية للتصنيع

كما أكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم المشاركة بشكل كبير مع المجال الخاص بالنسبة للتكنولوجيا الحديثة والتوافق الكبير بين الجانبين النظري والعملي حيث أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة التكنولوجيا التطبيقية من أجل تطوير المنظومة التعليمية الفنية والنهوض بها بما يتوافق مع استراتيجية 2030.

كما أكد وزير التعليم على الدور التي ستقوم به المدرسة التي سيتم إنشائها عن طريق الشراكة الهيئة العربية للتصنيع مؤكدا أنها ستضم العديد من التخصصات التي تنمي مهارة استخدام التكنولوجيا الحديثة مما يساير التقدم العالمي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى