معنى اسم تالا في القرآن الكريم

حكم تسمية اسم تالا في الإسلام

معنى اسم تالا في القرآن الكريم الذي يزداد عليه البحث من قبل الأمهات والآباء الذين رزقوا بمولودة جديدة، حيث أن تالا اسم علم مؤنث انتشر بكثرة بين المواليد الإناث الجدد في السنوات الأخيرة، حيث أنه اسم رقيق ويحمل معاني جميلة، وفيما يلي نتعرف على معنى اسم تالا وحكم التسمية به في الإسلام، كما نتعرف على صفات حاملة اسم تالا، وكيفية كتابته باللغة الإنجليزية.

معنى اسم تالا في القرآن الكريم

لم يرد اسم تالا في أي نص قرآني أو في حديث نبوي شريف، إلا أن الاسم يحمل معاني محمودة من بينها النخلة الصغيرة، كما يعني نجمة الصباح، كما يطلق على معدن الذهب كلمة تالا، ويعني أيضًا البنت شديدة الجمال.

حكم تسمية اسم تالا في الإسلام

اسم تالا ليس عربي فهو يرجع إلى أصل يوناني أو إغريقي، وعلى الرغم من أن الأصل في تسمية المواليد في الإسلام هو اختيار اسم عربي، إلا أن اسم تالا لا يحمل أي معاني منبوذة أو تحث على الشرك بالله، كما أنه لا يحمل معاني تسيئ للدين الإسلامي أو أي من الأديان السماوية، لذلك فهو جائز تسميته في الإسلام إلا أنه غير مستحب لكونه غير عربي.

اقرأ أيضًا: معنى اسم إيميلي في الإسلام

صفات حاملة اسم تالا

نلاحظ أن معظم الفتيات اللاتي يحملن اسم تالا يشتركون في بعض الصفات، والتي من أبرزها ما يلي:-

مشاهير يحملون اسم تالا

يوجد عدد من المشاهير يحملون اسم تالا، وهم:-

اقرأ أيضًا: معنى اسم تيما في القرآن الكريم

اسم تالا باللغة الإنجليزية

يُكتب اسم تالا في اللغة الإنجليزية هكذا:-

دلع اسم تالا

يحرص دائمًا الآباء والأمهات على اختيار اسم دلع للأطفال خاصة البنات تعبيرًا عن الحب والتدليل، ومن دلع اسم تالا ما يلي:-

اسم تالا مزخرف بالإنجليزية.

اسم تالا مزخرف بالعربية

بذلك نكون انتهينا من توضيح معنى اسم تالا في القرآن الكريم وحكم التسمية به في الدين الإسلامي، كما أوضحنا طريقة كتابته في اللغة الإنجليزية ودلع اسم تالا، كما تعرفنا على صفات الفتيات اللاتي يحملن اسم تالا.

Exit mobile version