معنى اسم تقى في القران الكريم

حكم تسمية اسم تقى في الإسلام

معنى اسم تقى في القران الكريم لم يرد ذكره بشكل واضح على الرغم أنه من الأسماء التي تنم عن التقوى والورع والإيمان، علمًا بأنه من الأسماء الجميلة التي يسهل نطقها  على اللسان، وفيما يلي نوضح معنى اسم تقى وحكم تسميته في الإسلام، كما نوضح صفات حاملة اسم تقى وطريقة كتابته في اللغة الإنجليزية.

معنى اسم تقى في القران الكريم

تقى اسم علم مؤنث معناه التقوى والإيمان الشديد ومخافة الله في كافة التصرفات، لم يرد مباشرة في القرآن الكريم، إلا أن وردت بعض الكلمات المشتقة منه مثل التقوى، وذلك في قوله تعالى: “وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ”.

حكم تسمية اسم تقى في الإسلام

يعود اسم تقى إلى أصل عربي ويحمل معاني محمودة، كما أنه لا يحمل أي معاني تحرض على الإساءة للأديان السماوية أو الشرك بالله الواحد الأحد، لذلك فهو من الأسماء الجائزة في الإسلام، ويطلق على المواليد في الفتيات، كما أنه اسم جميل ورقيق وسهل في النطق حيث يتألف من ثلاثة حروف فقط.

اقرأ أيضًا: معنى اسم تالا في القرآن الكريم

صفات حاملة اسم تقى

تتسم الفتاة التي تحمل اسم تقى بعدة صفات والتي من بينها ما يلي:-

مشاهير يحملون اسم تقى

هناك عدد من الشخصيات المشهورة يحملن اسم تقى، من أبرزهم تقى طارق وهي لاعبة كرة طائرة في فريق الشباب بالمنتخب المصري.

اقرأ أيضًا: معنى اسم تالين في القرآن الكريم

دلع اسم تقى

تحرص الأمهات على وجه الخصوص بإطلاق اسم دلع على أطفالها خاصة البنات، ومن دلع اسم تقى ما يلي:-

كتابة اسم تقى باللغة الإنجليزية

يتم كتابة اسم تقى في اللغة الإنجليزية كذلك Tokka، Toqa.

بذلك نكون انتهينا من تقديم معنى اسم تقى في القران الكريم وحكم تسميته في الإسلام، حيث أنه من الأسماء الجائز إطلاقها على الإناث في الدين الإسلامي لما يحمله من معاني طيبة لا تتنافى مع الشريعة في شيء، كما أوضحنا صفات الفتيات اللاتي يحملن هذا الاسم الجميل وطريقة كتابته باللغة الإنجليزية.

Exit mobile version