الاخبارتريندات

ما هي مميزات فى تطبيق Mastodon ولا تتوفر فى تويتر؟

تطبيق Mastodon

تصدر تطبيق Mastodon بعد أن أتم أيلون ماسك صفقة الاستحواذ علي منصة تويتر وفرض علي المستخدمين العديد من التغييرات ولذلك أصبح الهدف الأساسي إلي المستخدمين هو الحصول علي تطبيق مشابه وقد وقع الاختيار علي تطبيق Mastodon وسوف نتعرف إلي كل ما يخص التطبيق من خلال موقع مرجعي Marj3y.

تطبيق Mastodon

بعد أن قام ماسك بالتغيرات الكثيرة في منصة تويتر وحتي الشركة حيث أنه قام بتسريب عدد كبير جدا من الموظفين وحتي أنه قام بالعديد من التغيرات في الإشراف علي المحتوي وهذا بالطبع أدي إلي انتشار خطاب كراهية عبر منصة تويتر و حتي أنه صعب علي المستخدمين توثيق حساباتهم بإضافة ميزات جديدة ومن ثم سحبها في نفس اليوم فبالطبع لابد للمستخدم أن يجد لنفسة تطبيق جديد وكان هو التطبيق وقد خسرت منصة تويتر حسب أخر الإصدارات ما يقرب من مليون وثلاثمئة ألف مستخدم وهذا خلال خمسة أيام فقط من 27 أكتوبر إلي واحد نوفمبر.

تصريحات مؤسس تطبيق Mastodon

قد صرح يوجين روشكو المؤسس للتطبيق أنه يوجد ارتفاع ملحوظ جدا  في زيادة عدد مستخدمي التطبيق الجدد حيث أن التطبيق حصل علي أكثر من 489 ألف مستخدم جديد منذ يوم 27 أكتوبر حتي الآن وحتي أنه قد وصل حاليا إلي أكثر من مليون مستخدم نشط ويزداد العدد بشكل ملحوظ يوميا.

لماذا تطبيق Mastodon؟

يعد التطبيق من شبكات التواصل الاجتماعي المتاحة حاليا والذي يعد مثل تطبيق تويتر ولكن مع عدة اختلافات طفيفة، حيث أنه يتم نشر من خلاله toots بدلا من التغريدات علي تطبيق تويتر وكذلك الأمر علي Boost بدلا من إعادة التغريد والقيام بالتفضيل بدلا من الإعجاب أي أنها مجرد اختلاف في المصطلحات فقط وحتي أنك من خلالة تستطيع متابعة الشركات والأشخاص والمؤسسات والإبلاغ عن شخص قام بمضايقتك أو القيام بحظره وتبادل الرسائل والعديد من المزايا التي هي بالفعل متوفرة في تطبيق تويتر.

ما هو تطبيق Mastodon؟

هو تطبيق قام المطور الألماني يوجين روشكو بإطلاقه لأول مرة في شهر أكتوبر من عام 2016 وكان الهدف الأساسي للتطبيق هو توفير شبكة تواصل اجتماعي مجانية تماما لا مركزية وتعد من الشبكات مفتوحة المصدر ويعد بديل لتطبيق تويتر ويوجد العديد من الاختلافات التي هي في الأساس غير متوافرة في تطبيق الفيس بوك أو تطبيق تويتر أو غيرهم الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي.

أقرا أيضا :منصة تويتر العملاقة أصبحت الآن تحت سيطرة “إيلون ماسك”

كيفية تحميل تطبيق Mastodon؟

يستطيع أي مستخدم الوصول إلي تطبيق Mastodon عبر متصفح الويب وهذا من خلال أي نوع من الأجهزة والجدير بالذكر أيضا أنه يمكن الوصول للخدمة من خلال تنزيل التطبيق علي كل الهواتف سواء هاتف أيفون أو أجهزة أندرويد.

  • لتنزيل تطبيق Mastodon علي الأيفون اضغط هنا.
  • لتنزيل تطبيق Mastodon علي جهاز أندرويد اضغط هنا.

ما هي المميزات التي تتوفر فى تطبيق Mastodon ولا تتوفر فى تويتر؟

يوجد العديد من المميزات التي تجعل تطبيق Mastodon  الأفضل عن تطبيق تويتر وهي:

  • يمكنك في تطبيق Mastodon  القيام بالمشاركات بعد النشر.
  • يوفر ميزة حذف التغريدات في حالة وجود خطا ونسخها وتعديلها ومن ثم نشر المشاركات.
  • يوجد رموز تعبيرية تعد مخصصة لكل خادم.
  • يمكن نشر مشاركات تصل إلي خمسمائة حرفا وهذا يعد مميزا جدا بالمقارنة بتطبيق تويتر حيث أنه كان لا يمكنك أن تزيد عن مائتين وأربعون حرفا.
  • لا يمكن مشاركة أي مستخدم أخر لمشاركاتك غير من المتابعين أو مجموعة محددة أو الجميع حسب الاختيار الأنسب إليك.

في الخاتمة يعد تطيبق Mastodon من التطبيقات التي تستحق التجربة ويتمني موقع مرجعي Marj3y أن يكون قد قدم إليك كل جديد عن التطبيق وقد عرفتم من خلاله مميزات التطبيق وهل انت كمستخدم يمكنك استخدامه أم لا.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى