الاخباراخبار السعودية

مميزات نظام التعليم المزدوج للتعليم الثانوي

ستتعرف علي مميزات نظام التعليم المزدوج للتعليم الثانوي وذلك بعد أن صرحت وزارة التعليم السعودية أنه سوف يتم العمل بالتعليم ( الخاص + والعام) معا والتي تساعد الطلاب في الدمج بين النظامين، حيث يساعد هذا النظام على المرونة في التعليم، والوصول إلى نظام أكفء في التعليم، وجعل عملية التعليم أكثر مرونة وسوف نوضح لكم في هذا المقال تفاصيل ومميزات نظام التعليم الخاص ( العام+ والخاص) واستعدادات المدارس لبدء العام الدراسي الجديد.

مميزات نظام التعليم المزدوج للتعليم الثانوي

نتابع معكم أهم مميزات وخصائص نظام دمج التعليم العام مع التعليم الخاص، والذي سوف يتم بدء العمل به مع العام الدراسي الجديد لعام ١٤٤٤، مع طلاب المرحلة الثانوية بالسعودية، وسوف نوضح لكم في النقاط التالية أهم هذه المميزات.

  • يطبق هذا النظام على طلاب الصف الثاني الثانوي، الذين يقومون بدراسة النظام العام والتي يتاح امامهم الفرصة اختياريا لكي يقوموا بدراسة هذا النظام.
  • كما أنه يكون نظام الدراسة للتعليم الخاص مع الصف الثاني الثانوي، عن طريق التعليم عن بعد.
  • بالإضافة إلى أنه عند تخرج الطالب وانهاءه هذه المرحلة فأنه سوف يحصل على شهادتي تخرج، شهادة للتعليم العام، وشهادة للتعليم الخاص.

أقرا أيضا : المقررات الدراسية التي لن تطبع ورقيا ومتاحة عبر مدرستي فقط

استعدادات المدارس السعودية لبدء العام الدراسي القديم

وبعد أن وضحنا لكم في السطور السابقة، مميزات نظام التعليم المزدوج، نتابع معكم كافة التحضيرات المدارس لاستقبال الطلاب والتي تم إعدادها للعام الدراسي الجديد ١٤٤٤ في المملكة العربية السعودية.

  • لقد وضحت وزارة التربية والتعليم السعودية أنه قد تجديد الفصول في معظم المدارس استعدادا لاستقبال الطلاب.
  • بالإضافة إلى أنه قد تم تعقيم المدارس والفصول وذلك وفقا لإجراءات مرض كوفيد _ ١٩ كما أنه سوف يكون هناك طبيب بكل مدرسة لمراقبة حالة التلاميذ طوال اليوم الدراسي.
  • قد تم إضافة بعض الرسومات الجدية على بعض المدارس.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى