الاخبار

رئيس الوزراء يستعرض الحوافز المقدمة من الحكومة في مجال الاقتصاد الأخضر

أقام رئيس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” اجتماع وذلك لاقتراح الحوافز التي تقوم الحكومة بدراستها من كل الجوانب لمشروعات الاقتصاد الأخضر كما جاء الاجتماع بحضور وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد وغيرهم من الجهات المسؤولة التي تعمل على تطوير وابتداع حوافز لمشروعات الاقتصاد الأخضر.

كما أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل حاليا وفق خطة معينة بحيث تطلق المزيد من الحوافز التي تم دراستها تجاه مشروعات الاقتصاد الأخصر كما أكد الاهتمام البالغ التي تشير إليه السلطات في دعم مشروعات الاقتصاد الأخضر.

كما أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على التنسيق الكامل مع الجهات المختصة حيث تهدف إلى وضع استراتيجية للحوافز التي ستعلن عنها الحكومة وتوضيح الرؤية الكاملة عن الحوافز وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات في مجال الاقتصاد الأخضر والعمل المستمر على تطويره.

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن الاجتماع تمحور حول العديد من الحوافز التي ستوفرها الحكومة في مجال الاقتصاد الأخضر والمميزات التي تصبو الحكومة إلى وضعها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

رئيس الوزراء يستعرض الحوافز المقدمة من الحكومة في مجال الاقتصاد الأخضر
رئيس الوزراء يستعرض الحوافز المقدمة من الحكومة في مجال الاقتصاد الأخضر

حيث أكد أن المشروعات المستهدفة ستاهم في الحد من التلوث وإعادة تدوير المخلفات ووسائل النقل النظيف وغيره من المشاريع التي تضمن سلامة البيئة.

كما أكد المتحدث الرسمي أن المشاريع تشمل مشروعات المزارع السمكية والزراعة المستدامة وحماية الشواطئ بالإضافة إلى مشاريع الطاقة المتجددة. كما أكد أن الاجتماع شمل تقديم العديد من النماذج الدولية وتضمن أيضا خفض والإعفاءات الضريبية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى