خدمات سعودي

خطوات تسجيل دخول منصة ادراك

تعد منصة ادراك من المنصات التعليمية التي اعتمدت علي التعلم الافتراضي في العالم العربي  بمعني التعليم عن بعد، هذه المنصة من أولا المنصات التعليمية الافتراضية العربية أيضاً لا تهدف للربح، انشأتها المؤسسة الخاصة بالملكة رانيا عام ٢٠١٣ بمساعده الشيخ محمد نهيان وأيضاً بمساعده شركه EDX، وهي من أعظم منصات التعليم عن بعد عالميا.

منصة ادراك
منصة ادراك

منصة إدراك تسجيل الدخول

حتي تحقق الاستفادة الكاملة من منصة ادراك في جميع المجالات التعليمية وبأحدث الطرق التكنولوجيا التي تقدمها هذه المنصة لابد من تسجيل الدخول علي المنصة، وليك يتم تسجيل الدخول بشكل صحيح أتبع الخطوات التالية:

  •  يمكنك التسجيل مباشرا بالدخول علي رابط منصة إدراك وهو edraak.org.
  •  اضغط علي أيقونة “دخول”.
  •  ثم قم بتسجيل البريد الإلكتروني الخاص بيك في موضعه المحددة لذلك.
  •  قم بكتابة كلمة المرور الشخصية في المربع الخاص بها.
  •   قم بالنقر علي أيقونة “تسجيل الدخول”.

أخيرا تم تسجيل الدخول علي منصة إدراك يمكنك الدخول والاطلاع علي الدورات التدريبية التي توجد في المنصة في المجالات التي تريد تعلمها، يمكنك الدخول علي هذه منصة عن طريق حسابك الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو البريد الإلكتروني.

يمكنك الاطلاع على ما هي شروط منصة احكام ورابط التسجيل

شهادة إدراك

من ضمن المميزات الرائعة التي تمتلكها منصة ادراك هي شهادة معتمدة من الجهات الخاصة، ولكن في الوقت الحالي لم يتم اعتمادها من قبل القطاع الحكومي، وهي شهادة تمنحها مؤسسة الملكة رانيا للتعلم والتنمية، فكثير من مستخدمي منصة إدراك للتعلم الإلكتروني يتساءلون عن أهمية هذه الشهادة في العمل أو كيف تساعدهم شهادة إدراك في  الحصول علي وظيفة؟

والإجابة أنه بالطبع شهادة إدراك مهمه ومفيدة في الـ CV، وتمكنك من فرص جيد في الحصول علي عمل، فهذه الشهادة لا تحتوي فقط علي محتوي التعلم الخاص بك، ولكن تعمل علي مراسلة صاحب العمل التي تسهم في حصولك علي عمل.

منصة إدراكICDL 

تمنح المنصة شهادة ICDL التي تدل أن صحاب هذه الشهادة قادره علي استخدام الحاسوب، وقدرته علي عمل كثير من المهام التي تطلبها أي وظيفة، وICDL تعني(International Computer Deriving License، ولأن شهادة الـ ICDL مهمة في سوق العمل قام الكثير من الناس بإعطاء دورات تدريبية تخص ICDL بمقابل مادي مناسب جدا.

ولكن مع إدراك أصبح كورس ICDL متوفر وبشهادة معتمده، أصبح العصر الحديث لا يتعامل إلا بالتكنولوجيا ودخلت التقني و الحاسوب في جميع المجالات بشكل كبير، لذلك يتطلب سوف العمل التعامل مع الحاسب الآلي بإتقان و بشهادة معتمدة أو ما يطلق عليه ICDL.

يمكنك قراءة تسجيل الدخول منصة درسك ونتائج الامتحانات

تطبيق إدراك

يشكل تطبيق إدراك من اهم التطبيقات الإلكتروني التي تشجع التعلم عن بعد عن طريق الإنترنت، ومتاح كذلك للوطن العربي بأجمع و يستخدم اللغة العربية، حيث تعد بمثل  تعليم مفتوح بمساعده  شركة edx لجمع الفئات العمرية المختلفة.

وتأتي فكره تطبيق إدراك من كلمة إدراك وتعني أننا نستطيع إدراك ومعرفة أي شيء نريده في أي مجال، وعمل الكثير علي هذا التطبيق حتي يكون وجهه مميزة للتعليم العربي الإلكتروني.

ومن المميزات التي يتمتع بها تطبيق إدراك سرعة وصول المتعلم للدورات التعليمية التي يريدها أو أي معلومة يسعى لها، وكذلك تسهم في تعليم أصول أي علم أو مجال.

يوجد الآن عديد من النماذج المشرفة التي استطاعت تحقيق مكانة مرموقة ونجاح من خلاص الدورات التدريبية التي يقدمها تطبيق إدراك حيث عمل التطبيق علي تزويدهم بالمعلومات اللازمة وكذلك تطوير أفكارهم المستقبلية، ويتح edraak apk عرض هذه النماذج في كثير من المجالات للاقتداء بها.

أفضل كورسات إدراك

لكل متعلم يريد الحصول علي العلم والمعرفة وتطوير ذاته وملئ السيرة الذاتية للحصول علي عمل مرموق لابد من التوجه إلي منصة إدراك الذي تحتوي علي مجموعة من أهم الكورسات التي يحتاجها كل متعلم ومنها:

  • دورات تدريبية  تخص ICDL.
  • كيفية التعامل مع برنامج Excel.
  • فن تطوير الذات.
  •  تعلم القيادة وإدارة العمل الجماعي.
  • دورات تدريبية تخص اللغة الإنجليزية.
  • الطريقة السليمة لكتابة CV.
  • دورة في الذكاء العاطفي.
  •  كيفية عمل مشروعك الخاص من الصفر.
  • دورات تدريبية للبرمجة.
  • كورس عمل خطة تسويقية لنفسك.

منصة إدراك للتعلم المدرسي

تعمل إدراك علي جمع التكنولوجيا الحديثة والمحتوي الدراسي عن طريق تطبيق (K-12) حيث توجد جميع المواد الدراسية من الصف الأول حتي الثاني عشر في أنحاء الوطن العربي بشكل مجاني وبدقة عالية جدا.

تعبر هذه منصة عن التعليم الافتراضي المجاني حيث توجد بها جميع الوسائل التعليمية المتاحة تتماشي مع المواد الدراسية الخاصة بطلاب الوطن العربي في المدارس  وأيضاً المعلمين وغيرها، كما تتيح هذه المنصة تلقي المناهج بشكل بسيط وفعال، توفر مجموعه من الاختيارات تعمل علي قياس مدي فهم الطالب للمادة الدراسية عن طريق عده أنشطة مختلفة.

منصة إدراك للمعلمين

يشكل المعلم محورا فعال في التعلم، ولذلك قامت إدراك بعمل قسم خاص يسهم في مساعدة المعلمين للحوض في تجربة التعلم الإلكتروني، وذلك عن طريق توفر وسائل تعليمية بدقة ممتازة، كما تتيح المنصة بناء صفوف الإلكترونية حتي يستطيع المتعلم التفاعل مع  تلاميذه بجودة عالية.

أقرأ أيضا رابط دخول منصة مدرستي وكيفية التسجيل

منصة إدراك كورس اكسيل

يعد تطبيق الاكسيل من التطبيقات التي لا يوجد مجال عمل أو دراسة الا وتستخدمها، توفر دورة جداول بيانات Excel للمتعلم فرصة قيمة جدا  لـفهم أهم استخدامات Excel في كثير من  المجالات ، وتعلم كيفية استعمال  أدوات التصغير وغيرها ، وتطبيق الوظائف في Excel والأوامر الأخرى.

كما لجأ كثيرا لاستعمال تطبيق الجداول الإلكترونية الاكسيل حتي نتمكن من جدولة البيانات وترتيبها، ومن ضمن أهمية برنامج الاكسيل أنه يستعمل في ترتيب وتنظيم أعمال الشركات المتعددة، فهو يستخدم في إدارة حسابات الشركات وأيضا يمكن استعماله لحسابك  مثل ترتيب و جدولة الميزانية الخاصة بك.

ماذا تقدم منصة  ادراك؟

تقدم منصة ادراك الكثير من الكورسات التي تفيد الكثير، وتفتح المجال للطلاب والخارجين في تطوير مهارتهم، والدخول لسوق العمل من خلال التعليم المستمر.

هل دورات منصة ادراك مجانية؟

نعم، جميع الدورات مجانية ويتوفر بعد الانتهاء من الدورة شهادات تثبت أنك أنجزت هذا الكورس بدرجة محددة.

كيف الاشتراك في منصة ادراك؟

تتيح منصة ادراك الاشتراك من خلال الخطوات التالية:

كيف اتعلم من موقع ادراك؟

يمكنك التعلم عبر هذه المنصة بشكل سلس وبسيط واستغلال هذه المنصة لتطور من ذاتك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • بعد تسجل الدخول و عمل حساب خاص لك علي منصة ادراك قم بتصفح المجالات المختلفة التي تقدمها.
  • ثم أختر مجال من المجالات المتاحة وقم بالاشتراك بيه.
  • بعد اختيار المجال قم بتلقي المادة التعليمية ومتابعتها بإتقان.
  •  وبعد الانتهاء من تجربتك الإلكترونية للتعلم علي إدراك سوف تصدر لك شهادة معتمده في المجال الذي قمت باختياره.
  • قم بمشاركة هذه التجربة الإلكترونية الفريدة مع الأصدقاء.

لقد حازت منصة ادراك علي إعجاب كثير من قبل مستخدمي، فهي منصة مجانية للتعلم الإلكتروني باللغة العربية تتيح المتعلم والمعلم ماده دراسة بجودة عالية، بالإضافة إلى  الكورسات التي تمنح بشكل مجاني وبشهادات معتمده، قم الآن بهذه التجربة الفريدة من نوعها وشارك أصدقائك.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى