خدمات الخليج

منصة اعتماد أفراد

منصة اعتماد أفراد منصة ألكترونية، تقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية الحكومية والخاصة، وتهدف هذه المنصة إلى تسهيل الإجراءات وتوثيق المعاملات المالية، وذلك عن طريق توفير أدوات مناسبة لهذه الخدمة لرفع كفاءة أداء هذه الخدمة، بالإضافة إلى أنها من أهم الخدمات المقدمة لهذه الشريحة من المجتمع، ومنها الاستعلام أيضا عن الرواتب التي تضمن للموظفين الاستفهام عن كافة حقوقهم المالية بشكل يتناسب مع مطالبهم، وهناك شروط أشارت إليها وزارة المالية يجب أن تتوفر قبل الشروع في التسجيل على المنصة، بخطوات بسيطة سوف نوضحها إليكم. 

ما هي منصة اعتماد أفراد؟

منصة اعتماد، منظمة تتبع الحكومة ولاعتماد عدد من الأعمال، وتقديم الكثير من الخدمات للجهات الحكومية، التي تهدف إلى تسهيل كافة الإجراءات التشغيلية، وتوثيق وتسجيل كافة المعاملات المالية، وما هي من المنصات المنتشرة مؤخراً، والمستخدم بكثرة كما تمكن القطاع الخاص من تقديم مطالبهم المالية الخاصة من خلال التسجيل بمشاريعهم من الجهات الحكومية، ابتداء من أوامر الصرف وطرق الدفع الإلكتروني، ثم يتم كتابة الاسم جافا سكريبت غير مسموح،  ونص التعليق جافا سكريبت غير مسموح أيضاً.

مقالات ذات صلة

يمكنك الاطلاع على كيفية التسجيل في منصة إحسان 

كيف اعرف مستحقاتي في اعتماد؟

يتم الاستعلام عن المستحقات من خلال منصة اعتماد أفراد وذلك من خلال الالتزام بتطبيق الخطوات التالية:

  • الانتقال في أول خطوة إلى منصة اعتماد أفراد.
  • تحديد ملف حقوق الموظفين.
  • ثم النقر على حقوق الموظفين وأيقونة التفاصيل.
  • تحديد أيقونة الاستعلام عن المستحقات.
  • انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • ثم يتم الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • كتابة رقم الهوية الخاص.
  • تحديد الشهر المراد الاستعلام عن الراتب الخاص به، تحديداً دقيقاً حسب الوصف الذي تقدمه المنصة.
  • ثم يتم عرض تفاصيل الراتب خلال الشهر المحدد.

كيف الدخول على منصة اعتماد 

الدخول على المنصة يكون من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للمشتريات الحكومية، ثم اختيار اسم مستخدم جديد، وتعبئة الجداول المخصصة، ثم تأكيد التسجيل من خلال رسالة الايميل الخاص بالموقع، وإكمال عملية التسجيل وطباعة نموذج التفويض على ورقة الشركة بشكل رسمي ومنظم، وبتطبيق خطوات صحيحة حتى يتم تحقق الطباعة بنجاح.

متى تنزل الرواتب في منصة اعتماد

تبدأ الرواتب بالظهور في حسابات الموظفين في المملكة العربية السعودية، يوم الأحد 28 ذو القعدة 1443 الموافق 27  يونيو 2022 وذلك من خلال تنظيم أنظمة الرقابة والتدقيق على عمليات الشراء، وتعظيم الدخل الاقتصادي من خلال توفير الوقت والجهد، والتكاليف، وتعزيز روح العدالة الاجتماعية، ومكافحة الفساد، وتبادل البيانات بين الأجهزة الحكومية والأجهزة الخاصة.

يمكنك قراءة تسجيل دخول منصة روبن هود للتداول

من المستفيد من منصة اعتماد

يستفيد من المنصة كل من لديه سجل تجاري قائم، ويوجد استثناءات للشركات الأجنبية ومكاتب المحاماة والجهات الحكومية، كما يتم التسجيل عليها لمن يكون لديه ايميل خاص بالسجل التجاري.

كم تستغرق أمور الصرف في منصة اعتماد

لقد صدر قرار من مجلس الوزراء مؤخرا، بألا تتجاوز مدة الصرف 30يوم، وذلك اعتبارا من إجازة المراقب المالي لأمر الدفع، وتصريح كلام الوزير بأن وصول أمر الدفع إلى الوزارة المالية، يحتاج إلى مدة زمنية من خلال إصدار الدفع إلى شهرين متتاليين.

كيف يتم تجديد مدة الاشتراك في المنصة

يتم تجديد الاشتراك من خلال الدخول على منصة اعتماد أفراد السعودية، وتحويل لغة الموقع إلى اللغة العربية، وبعدها القيام بالضغط على زر تسجيل الدخول، ثم الاختيار من القائمة نوع المستخدم سواء كان يعمل لجهة حكومية، أو قطاع خاص، وذلك للحصول على الخدمة التي يحتاجها، وتقوم المنصة بتقديمها.

رمز سداد منصة اعتماد أفراد

رمز سداد منصة اعتماد هو  141 بوابة المشتريات الحكومية، وهي منصة اعتماد أفراد مجانية 19990.

كيف أحدث الايميل في منصة اعتماد

يتم تحديث الإيميل من خلال الدخول إلى منصة اعتماد أفراد، والقيام بالخطوات التالية:

  •  الضغط على رقم الهوية.
  • ثم تغيير السجل التجاري.
  • وبعد ذلك يقوم بالضغط على التفاصيل للمنشأة التابعة.
  • وعندما يظهر خيار تعديل ملف المنشأة يقوم بتحديث المنشأة وكتابة كافة بيانات التواصل.

أهداف منصة اعتماد أفراد

حددت منصة اعتماد أفراد عدة أهداف ومن أهم أهدافها:

  1. تنظيم إجراءات المنافسات والمشتريات، التي تنفذها الجهات الحكومية وحماية الأموال بشكل عام.
  2. رفع مستوى الاقتصاد في الدوائر الحكومية، من أجل الحصول على المشتريات وتنفيذ المشاريع بأسعار منافسة.
  3. تعزيز الأمانة والتعامل بشكل عادل مع المتعهدين، لتحقيق تكافؤ الفرص للجميع.

كيفية الاستعلام عن الرواتب من منصة اعتماد 

هناك خدمات آلية توفرها وزارة المالية للأفراد عبر منصة اعتماد، وذلك من خلال الاستعلام عن الرواتب من أجل ضمن حقوقهم بشكل نظامي، كما تسعى الدولة للموظفين في القطاعات الحكومية من إدارة المعاملات التي تتعلق بكافة الموارد، وتمتد خدمة منصة اعتماد أفراد إلى الذين يمارسون الأنشطة ذات الأعمال الحرة، والمشاركة في المجالات التنافسية ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بالمال.

ميزانية منصة اعتماد أفراد

تقدم منصة اعتماد ميزانية سنوية إلكترونيا، وذلك ما بين وزارة المالية والجهات الحكومية، وتشمل الميزانية الوظائف والإيرادات والمناقلات بين البنوك والنفقات، وتعرض أيضا مناقلات الميزانية وتعزيزها.

أقرأ أيضا تسجيل دخول منصة مسار

ما المقصود بالمنافسات والمشتريات الحكومية في منصة اعتماد

العقود: قدمت منصة اعتماد خدمات لتمكين الخدمات الحكومية من عملية إدارة إجراءات العقود، والعمل على إكمالها إلكترونيا، وذلك من خلال تسجيل إجازة العقد من وزارة المالية، عن طريق منصة اعتماد وطريقة إضافة العقد على المنصة.

المدفوعات: تعمل منصة اعتماد على تقديم خدمات للجهات الحكومية، وذلك من أجل تمكينها من إدارة الإجراءات المدفوعة والمستحقة للقطاع الخاص، وإكمال دورتها بشكل إلكتروني عبر إصدار أوامر الدفع للحسابات التابعة للقطاع الخاص.

التقارير: هناك تقارير للجهات الحكومية باستخدام قدرات الذكاء الأعمال، من أجل الحصول على التقارير والبيانات، والدعم في اتخاذ القرار والمساعدة في مراقبة المؤشرات، والمساهمة في التخطيط المالي، وهناك خدمات متقدمة مثل تقارير لوحات القيادية والمشتريات والإيرادات.

شروط الاشتراك في منصة اعتماد أفراد

هناك عدد من الشروط يجب أن تتوفر قبل الاشتراك في المنصة ومن أهمها:

  • يجب أن يتوفر حساب بنكي للمتقدم للتسجيل.
  • تقديم كافة الأوراق والملفات المطلوبة للمنصة.
  • الموافقة على جميع الشروط عند الاشتراك في الحساب.
  • بالإضافة إلى أن تكون المعلومات كلها صحيحة عند إدخالها للمنصة.
  • ثم بعد ذلك يستلم المتقدم عروض الشركات في ظرف مغلف.

ماهي منصة اعتماد منافسات 

تقدم هذه المنصة خدمة إدارة المشتريات والمنافسات، وذلك من خلال عرض المناقصات، ويتم فحص الأسعار والعروض بشكل الإلكتروني، والهدف من هذا كله هو تثبيت القطاع الخاص في المملكة واستقبال كافة الدعوات وشراء الكراسات والتقديم عليها وتتم إجراءات الشراء عبر المنصة من خلال الخطوات التالية:

  • البحث عن المنافسة القائمة. 
  • اختيار المنافس المناسب للشراء.
  • النظر على كافة معلومات المنافسة.
  • القديم على شراء وثائق للمنافسة.
  • الدفع عبر خدمة الحساب البنكي لرقم الفاتورة. 
  • إبلاغ المورد عبر النظام والبريد الإلكتروني وإصدار الفاتورة عند استلام كامل المبلغ. 
  • تحميل الوثائق المنافسة بشكل إلكتروني.

منصة اعتماد أفراد، وبهذا نجد بأن المنصة تعمل على إيجاد نموذج وطني يحقق الريادة التنافسية في مجالات المشتريات الحكومية إلكترونية، وتسعى لإرضاء أجهزة الحكومة والقطاعات والأفراد، وذلك من خلال إيجاد بيئة عمل متكاملة في مجال نظام المشتريات والمنافسات، وهناك منصة فسح التي تسعى لتقديم كافة الخدمات التجارية، ومنصة الإحكام العقارية والتي تسعى إلى تقديم طلب تملك والتي يمكن البحث عنها من خلال مدونة البيت السعودية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى