منصة اليوتيوب .. كيفية ربح الأموال

كيفية إنشاء قناة على منصة اليوتيوب

منصة اليوتيوب ، اليوتيوب هو منصة إلكترونية متخصصة في البث الحي للفيديوهات سواء كانت مقاطع أفلام، مسلسلات، أغاني وموسيقى، أو مقاطع فيديو مصممة من قبل الهواة، وفيما يلي نتعرف أكثر على المنصة وكيفية إنشاء قناة لتحقيق الربح من خلالها، والفرق بين اليوتيوب ومنصات الفيديوهات الرقمية الأخرى.

نبذة عن منصة اليوتيوب

تم تأسيس المنصة عام 2005 م بواسطة ثلاثة موظفين من شركة باي بال، كانت في البداية تستخجم تقنية أدوبي فلاش لبث الفيديوهات أما حاليًا فيتم البث من خلال HTML5، أعلنت شركة جوجل التواصل مع المسئولين عن المنصة لشرائها مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي وذلك عام 2006 م، مع العلم أنه يتيح للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو والمشاركة من خلال التعليقات، كما يتيح إمكانية الإبلاغ عن المحتوى الغير لائق.

يتربح منشئو الفيديوهات أرباح كبيرة من خلال جوجل أدسنس الذي يستهدف الإعلانات، يتم تحميل حوالي 500 ساعة من المحتوى على اليوتيوب كل دقيقة، بالإضافة إلى مشاهدة مليار ساعة من المحتوى الرقمي على اليوتيوب يوميًا، وذلك في عام 2019 م، مع العلم أن هناك بعض المقاطع المقيدة التي لا يتم مشاهدتها إلا للمستخدمين الذين تتجاوز أعمارهم 18 عام.

مقارنة بين اليوتيوب ومنصات الفيديو الرقمية الأخرى

يتم استخدام منصة اليوتيوب بشكل مجاني على عكس الكثير من منصات الفيديو الرقمية الأخرى المدفوعة، بالإضافة إلى الإعلانات التي تتيح لمنشئو المحتوى التربح من خلال جوجل أدسنس وهو ما تفتقده معظم المنصات الرقمية الأخرى، فضلاً عن الأرباح التي يتم احتسابها عن طريق عدد النقرات والمشاهدات معًا وليس المشاهدات فقط كالمنصات الأخرى.

اقرأ أيضًا: منصة باز للتواصل الاجتماعي .. تسجيل الدخول

أرباح منصة اليوتيوب مقابل تحقيق 1000 مشاهدة

يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة مبلغ يتراوح ما بين 0.5 دولار إلى 6 دولار أمريكي، مع العلم أن هناك تفاوت كبير في المبلغ بناءً على عدة عوامل من أبرزها الجمهور المستهدف.

طريقة فتح قناة على منصة اليوتيوب

يتم إنشاء قناة على موقع اليوتيوب من خلال إتباع تلك الخطوات البسيطة:-

  1. يتم أولاً الدخول على موقع منصة اليوتيوب من جهاز الحاسب الآلي أو الهاتف الذكي.
  2. النقر على صورة الملف الشخصي.
  3. ثم اختيار أيقونة “إنشاء قناة”.
  4. يتم إدخال البيانات المطلوبة (الاسم، الصورة الشخصية، تاريخ الميلاد، تأكيد جهات الاتصال).
  5. استكمال الخطوات حتى الانتهاء من إنشاء القناة بنجاح.

اقرأ أيضًا: منصة اساس التعليمية.. تسجيل الدخول

كيفية تفعيل الربح من منصة اليوتيوب

يتم تفعيل أرباح اليوتيوب من خلال إتباع تلك الخطوات البسيطة:-

  1. يتم تسجيل الدخول إلى حساب مالك القناة على اليوتيوب.
  2. النقر على رمز الحساب أعلى يسار الصفحة.
  3. من ثم الضغط على “استوديو صناع المحتوى”.
  4. يتم النقر على القنوات من القائمة المنسدلة في الجهة اليمنى.
  5. ثم الضغط على نظرة عامة، ومن ثم تحديد القناة والنقر على الأذونات.
  6. وأخيرًا النقر على تفعيل أمام :تحقيق الربح من التحميلات”.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات حول منصة اليوتيوب الشهيرة للفيديوهات، حيث تعرفنا على طريقة إنشاء قناة على المنصة وكيفية تفعيل الأرباح من خلالها، مع العلم أن الأرباح تختلف اختلاف كبير على حسب المحتوى ونسب المشاهدة والجمهور الذي يتم استهدافه، وفي الغالب تقدر الأرباح بنحو 0.5 دولار أمريكي لكل ألف مشاهدة.

Exit mobile version