منصة دخول السوريين إلى الأردن وخطوات التسجيل

شروط دخول السوريين إلى الأردن

أعلن وزير الداخلية الأردني عن إطلاق منصة دخول السوريين إلى الأردن والتي تنظم أمور دخولهم المملكة الهاشمية الأردنية والشروط اللازم توافرها للدخول، بالإضافة إلى إصدار تأشيرة الدخول ورسوم السفر وغيرها من التفاصيل التي نقدمها فيما يلي بالإضافة إلى خطوات التسجيل في المنصة الإلكترونية.

منصة دخول السوريين إلى الأردن

منصة الدخول إلى الأردن هي منصة إلكترونية دشنتها الحكومة الأردنية من خلال مؤسسة السياحة الأردنية لتسهيل أمور دخول السوريين إلى الأراضي الأردنية، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الأخرى المعنية بتلقي طلبات السفر وتسهيل الإجراءات وتوضيح القواعد المنصوص عليها.

تأشيرات دخول السوريين إلى الأردن

أعلن وزير الداخلية الأردني بشكل رسمي عن السماح للأسر للرجال السوريين الذين تجاوزوا عمر الخمسين بالدخول إلى الأراضي الأردنية، بالإضافة إلى النساء من أي فئة عمرية، فضلاً عن الأطفال أقل من خمسة عشر عامًا، وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية بغرض تلقي العلاج، بالإضافة إلى إتاحة التأشيرات للرعايا العرب لمدة يومين فقط فقط برفقة أسرهم لتلقي العلاج السريع ضمن مبادرة العلاج مجانًا بشرط الالتزام بالفئات العمرية السابق ذكرها.

اقرأ أيضًا: منصة فيزيت جوردن .. تعرف على طريقة الدفع للمنصة وتتبع حالة الطلب

شروط منصة دخول السوريين إلى الأردن

أقرت المنصة بعض الشروط اللازم توافرها من أجل دخول السوريين إلى الأردن، ومنها ما يلي:-

رسوم تأشيرة دخول السوريين إلى الأردن

تقدر رسوم استخراج تأشيرة الدخول إلى المملكة الهاشمية الأردنية نحو 40 دينار لمرة واحدة ولمدة 30 يوم من تاريخ الوصول، بينما تقدر رسوم الدخول مرتين لمدة ثلاثة شهور على الأكثر نحو 60 دينار، بينما تبلغ رسوم الدخول لأكثر من مرة ولمدة ستة أشهر نحو 120 دينار أردني.

خطوات التسجيل في منصة دخول السوريين إلى الأردن

يتم التسجيل إلكترونيًا في منصة السفر إلى الأردن من خلال تلك الخطوات:-

  1. يتم الدخول إلى موقع منصة دخول الأردن.
  2. اختيار وسيلة السفر.
  3. يقوم المسافر بإدخال البيانات المطلوبة وتتمثل في الاسم بالكامل، البلد القادم منها، الجنسية، رقم الرحلة، العنوان بالتفصيل، وعنوان البريد الإلكتروني).
  4. إرفاق نتيحة فحص pcr بشرط أن تكون المسحة سلبية.
  5. في حالة الإدلاء ببيانات غير صحيحة يتعرض المسافر إلى دفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دينار أردني.
  6. الضغط على زر “إرسال الطلب”.
  7. يتلقى المسافر رسالة عبر  البريد الإلكتروني تحتوي على رمز الاستجابة الذي يتم من خلاله تسجيل الدخول إلى الأردن.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات بشأن منصة دخول السوريين إلى الأردن من حيث كيفية التسجيل في المنصة الرقمية، الشروط اللازم توافرها لدخول الأردن، الفئات المسموح لها بالدخول واستخراج التأشيرة، بالإضافة إلى رسوم تأشيرة السفر إلى الأراضي الأردنية.

Exit mobile version