خدمات سعودي

منصة رين البحرينيه

منصة رين البحرينيه هي من أهم المنصات الإلكترونية لبيع الأوراق المالية في دولة البحرين ويتم العمل بها تحت قيادة البنك المركزي البحريني، وتتيح العديد من الخدمات الإلكترونية للعملاء خصوصا في منطقة الخليج العربي بدءاً من دولة الخليج، وبالرغم من أن هذه المنصات من المنصات الرسمية لتداول الأوراق المالية إلا أنها تفتقد عنصر الاحترافية لبيع الأوراق المالية مع وجود 4 من العملات الرقمية المتاحة على هذه المنصة، ولمعرفة مزيد من المعلومات عن منصة رين يرجي متابعة هذا المقال.

منصة رين البحرينيه

تعد منصة رين البحرينيه من أهم المنصات لبيع الأوراق المالية في دول الخليج العربي ومن أهمها السعودية والبحرين، وتم اطلاق هذه المنصة الرقمية من خلال أربع شخصيات من رواد الأعمال في منطقة الخليج العربي وهما “عبد الله المعيجل” “يحيي بدوي” “اي جي نلسون” “جوزيف دالاجو” وهما تشاركوا في فكرة أطلاق هذه المنصة الإلكترونية في بيع الأوراق المالية وفقا لمعايير الدين الإسلامي.

أقرأ أيضا متى موعد اليوم الوطني السعودي ٢٠٢٢

 هل منصة رين نصابين؟

يتم الاستفسار من خلال رجال الأعمال المهتمين بتداول الأوراق المالية عن مصداقية منصة رين البحرينيه، وذلك للأشخاص القدامي في هذا المجال وبالنسبة للأفراد الجدد أيضا للتأكد من مصداقيتها، ومدى احترافها في تداول الأوراق الرقمية لأن يتم تحويل مبالغ كبيرة لها لإتمام عملية التداول، ومن الجدير بالذكر أن منصة رين البحرينيه لا تعد من المنصات المحتالة أنما هي منصة معتمدة من البنك المركزي البحريني.

من هذا المنطلق يتم اصطياد العديد من رجال الأعمال الذين يبحثون عن منصة رين البحرينية من خلال موقع جوجل وذلك من خلال العديد من المنصات المحتالة لتداول الأوراق المالية وذلك للمنافسة معها وكسب المزيد من العملاء.

للتأكد من صدق منصة رين البحرينيه يمكن التأكد من تفاصيل ترخيصها من خلال البنك المركزي البحريني من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • يتم الذهاب إلى الموقع الرئيسي الخاص بالبنك المركزي البحريني ثم التوجه لصفحة الترخيص يتم إدخال كلمة capital markets في الموضع الأول.
  • ثم نكتب في الموضع الثاني crypto-asset services- category
  • يتم إدخال في الموضع الثالث view report

من الجدير بالذكر أن منصة رين البحرينيه هي المنصة المنفردة باعتمادها من البنك المركزي البحريني.

عيوب منصة رين

منصة رين البحرينيه من المنصات التي تعاني من مجموعة من الجوانب السلبية التي تتمثل في النقاط التالية:

  • العملات المتاحة على هذه المنصة قليلة والتي تقنن عملية تداول الأوراق الرقمية بالإضافة إلى أن طرق السحب والإيداع محدودة.
  • القصور الكبير في عمليات معالجة السحب بالإضافة إلى توقيع عمولة على عمليات البيع والشراء تصل إلى 1.5%.

أقرأ أيضا برنامج الأراضي البيضاء يصدار فواتير الرسوم لعام 1444/1445 هـ.

منصة رين هوامير البورصة

منصة رين البحرينيه تتيح مجموعة من الخدمات المالية في دول الشرق الأوسط ومنطقة شمال ٦فريقيا حيث يتم عرض مجموعة من العملات فيها للبيع والشراء مثل الدينار البحريني والريال السعودي والدينار الكويتي والريال العماني وأيضا الدولار الأمريكي واليورو الأوربي كأحد العملات الأجنبية.

في بداية عام 2016 قام رجل الأعمال عبد الله المعيقل وهو من أحد الرجال الذين قاموا بأنشائها في الأساس وقام  بتأسيسها داخل المملكة العربية السعودية إلا أن التغيرات في سوق الأموال جعلت محاولاته تأتي بالفشل واستمرت هي المنشأ الأساسي لهذه المنصة.

العملات الرقيمة من منصة رين

منصة رين السعودية تتيح أربع أنواع من العملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم والربيل ولايت كوين وذلك بشكل أساسي على أن يتم دفع مبلغ مالي كرسوم على عمليات البيع والشراء تصل إلى 1.5% وذلك من خلال التحويلات البنكية، ومن الجدير بالذكر أن الرسوم المفروضة لعمليات البيع والشراء تصل إلى 4 % في حالة تحويل الأموال من خلال بطاقات الخصم المباشر وبطاقات الائتمان.

بالإضافة إلى وجود العديد من طرق تحويل الأموال اللازمة لإجراء عمليات البيع والشراء مثل الفيزا والماستر كارد وبطاقات أميركان اكسبريس بالإضافة إلى بطافات مدى السعودية وبطاقة كي نت داخل الكويت وبطاقة  Benefit  لعمليات الشراء السريع للعملات الرقمية بشكل مشفر داخل منصة رين البحرينيه.

قد يهمك أجور العمالة المنزلية الإندونيسية لعام 2022

التسجيل في منصة رين

تعد منصة رين البحرينيه من أوائل منصات بيع الأوراق المالية وذلك على مستوى دول الشرق الأوسط حيث تقد خدماتها للعديد من الهيئات المالية الأساسية من أهمها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان والعديد من الدول العربية، ويمكن التسجيل في منصة رين البحرينيه من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الصفحة الرسمية الخاصة بمنصة رين ثم النقر على كلمة أنشاء حساب شخصي في منصة رين البحرينية.
  • ثم تسجيل البيانات الخاصة بالعميل بشكل صحيح وهي الإسم وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالعميل ورقم الهاتف الجوال ثم إدخال الرقم السري الخاص بالعميل بشرط إلا يقل عن 8 أحرف ثم الضغط على كلمة أنشاء حساب.
  • يتم إرسال رسالة نصية عبر هاتفك الجوال تحتوي على رمز التأكيد يتم إدخالها في الخانة المخصصة له ثم تسجيل عنوانك الأساسي ثم النقر على كلمة إرسال ثم يتم استخدام حسابك في تداول الأوراق المالية بسهولة.

الفرق بين منصة رين بينانس

عند القيام بتداول الأوراق المالية فلابد من الاطلاع على المنصات الإلكترونية المتخصصة في مجال الأوراق والعملات الرقمية ومن اهمها منصة رين وبينانس اللذان يعتبران من أكثر المنصات الرقيمية  تداولا وانتشار في المنطقة العربية وكل منهما لديها مجموعة من الخصائص التي تحقق من خلالها التقدم والصدراة في سوق المال، لكن ماهو الفرق بين منصة رين ومنصة بينانس فمعظم الأفراد يعتقدون عدم وجود أي اختلاف بين منصتي رين وبينانس إلا هناك بعض الاختلافات بينهما والتي تتمثل في الآتي:

  • عنصر الأمان في نوعية العملات المسجلة في كل منصة بالإضافة إلى مبدأ الرسوم التي يتم تطبيقها على عمليات البيع والشراء للأوراق المالية.
  • لذلك لابد من التمعن في كل منصة ومعرفة المزايا والخدمات التي تقدمها كل منصة بالتفصيل قبل الانضمام إليها.

منصة رين السعودية

منصة رين البحرينيه من المنصات الرئيسية لتداول الأوراق المالية وذلك من خلال علامات مشفرة حيث تتيح مجموعة من العملات الرقمية ليستطيع رجال الأعمال والاستثمارين في القيام بعمليات البيع، والشراء لهذه العملات، وقد قامت دولة البحرين بوضع بعض الضوابط لهذه المنصة للتمكن من تحقيق مبدأ المصاقية للعملاء مثل عنصر الأمان لتحويل وإيداع الأموال مع التزامها بتنفيذ كل هذه الضوابط دون أن تخل بها وذلك جعلها من أكبر المنصات الرقمية لتداول العملات .

بالفعل منصة رين البحرينيه مسجلة داخل المملكة العربية السعودية حيث أن المملكة قامت بالسماح للعملاء لإجراء التعاملات المالية معها بالإضافة إلى أن الحكومة السعودية تقوم بالإشراف على هذه المنصة، ومن الجدير بالذكر أن منصة رين البحرينيه حازت على انتشار كبير داخل المنطقة العربية خصوصا داخل المملكة العربية السعودية وذلك علامة على صدق وأمان هذه المنصة في تداول العملات الرقمية التي تحقق مزيد من المكاسب المالية للمستثمرين.

 

منصة رين البحرينيه حيث تعتبر من أهم المنصات الرقمية المتداولة داخل المنطقة العرية وحظيت على انتشار وشهرة بين دول الشرق الأوسط بالإضافة إلى أنها أتاحت منصة رين العديد من وسائل التواصل الإلكتروني للتواصل معها من خلال  انستجرام  والتطبيق الخاص بها ولقد عرضنا لكم الخدمات المالية التي تقدمها هذه المنصة والفرق بينها وبين منصة بينانس.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى