الاخبار

منظمة الصحة العالمية تعلن عن مواجهة الكونغو لفيرس إيبولا في إحدي مدنها

الغابات الإستوائية منبع لفيرس إيبولا

صرحت منظمة الصحة العالمية أن جهورية الكونغو بدأت بالفعل في عمليات التطعيم الخاصة بفيروس إيبولا حيث اتخذت جمهورية الكونغو تلك الخطوة لمنع تفشي المرض في مدينة مبانداكا والتي تقع في شمال غرب البلاد.

كما صرحت سلطات جمهورية الكونغو أن هناك شخصين لقوا حتفهما في إحدي المدن التي يزيد عدد سكانها عن مليون شخص. حيث تقع تلك المدينة بالقرب من الطرق البرية والجوية والمائية والتي تؤدي إلى العاصمة.

حيث تم الإبلاغ عن أول حالة تفشي في 21 أبريل والحالة الثانية أمس حيث أصبح فيروس إيبولا يشكل خطر كبير لذلك اتخذت السلطات الإجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيرس وعدم القدرة على السيطرة عليه لاحقا.

قالت منظمة الصحةىالعالمية أن هناك حوالي 200 جرعة مضادة لفيروس إيبولا تم شحنها إلى مدينة مبانداكا وهناك إحتمالية لتسليم العديد من الجرعات الأخري للسيطرة على الوضع في بداية الأمر. كما تم الإبلاغ عن وجود 233 مخالطا وهم الآن يخضعون للمراقبة لمواكبة التحديثات.

بيان منظمة الصحة العالمية في أفريقيا

كما أصدر مدير منظمة الصحة العالمية في أفريقيا بيان جاء على النحو التالي: “مع وجود لقاحات فعالة في متناول اليد وخبرة العاملين الصحيين في جمهورية الكونغو الديمقراطية في الاستجابة للإيبولا يمكننا تغيير مسار هذه الفاشية بسرعة إلى الأفضل”.

منظمة الصحة العالمية تعلن عن مواجهة الكونغو لفيرس إيبولا في إحدي مدنها
منظمة الصحة العالمية تعلن عن مواجهة الكونغو لفيرس إيبولا في إحدي مدنها

كما أن الجدير بالذكر أن الغابات الإستوائية تعد المنبع الأساسي لفيروس إيبولا والذي تم اكتشافة بالقرب من نهر إيبولا والذي يقع في شمال الكونغو.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى