الاخبار

من هو الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

من هو الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم يعد هو السؤال الاكثر تداول وبعد أن شهدنا اليوم التغييرات الوزارية الجديدة وموافقة مجلس النواب على طلب رئيس الجمهورية بتغيير 13 حقيبة وزارية، نشهد اليوم وجود الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد بدلا من الدكتور طارق شوقي.

ما لا تعرفه عن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وقد ولد الدكتور حجازي عام 1959م وقد شغل العديد من المناصب الهامة قبل أن يكون وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني، حيث كان يتولى منصب نائب الوزير لشئون المعلمين، وكان قبلها يتولى منصب نائب رئيس الهيئة العامة المسئولة عن تعليم الكبار ومدير المركز الإقليمي المهتم بتعليم الكبار.

  • كما كان الدكتور حجازي له دور ككبير في تدريب المعلمين على الاستراتيجيات الجديدة التي تهدف إلى التعليم السليم، وتوفير التعليم المتميز لجميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية، كما ترأس الدكتور قيادة غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة وذلك منذ سنوات من أجل القضاء على الغش.
  • كما شارك الدكتور حجازي في وضع المعايير القومية من أجل تحسين التعليم بمصر، كما شارك بإعداد المناهج العلمية للصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، وذلك من أجل وضع مناهج تعتمد على الفهم وليس الحفظ.

أقرا أيضا : أبرز أعمال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى