سياحة

أنشطة ميدان السلطان أحمد السياحية في إسطنبول

قضاء يوم سياحي في ميدان السلطان أحمد

يُعد ميدان السلطان أحمد من أهم المناطق السياحية في مدينة إسطنبول الجميلة، وهنا لا نقول عنه أنه من ضمن معالم المدينة السياحية بل نقول إنه من المناطق السياحية المُتكاملة، وذلك بفضل ما يحتوي عليه من المعالم الكثيرة التي تختلف في طرازها ونوعها من الأساس، فهو بمثابة مدينة أثرية أو تاريخية صغيرة بداخل إسطنبول، وهذا ما سنتعرف عليه معًا فيما يلي.

ميدان السلطان أحمد

ميدان السلطان أحمد
ميدان السلطان أحمد

عُرف ميدان السلطان أحمد بعراقة تاريخه القديم الذي أنعكس على أهميته السياحية الكبيرة في إسطنبول، وذلك لأنه يضم مجموعة ضخمة من المباني والمعالم السياحية الرائعة التي تجعل السُياح يسحرون بجمال المنطقة ولا يرغبون مغادرتها.

تم تسمية هذا الميدان بهذا الاسم نسبةً إلى السلطان أحمد الأول والذي تم دفنه فيه في الأساس في عام 1617م، حيث يعود تأسيس المنطقة إلى القرن الرابع ميلادي تقريبًا، وهذا ما جعل من الميدان منطقة بها الكثير من المعالم التاريخية والسياحية الجميلة.

أبرز معالم منطقة السلطان أحمد السياحية

عند زيارة هذا الميدان المُتميز ستكون لديك الرغبة في تفقد كافة المعالم السياحية الموجودة به لكثرتها وجمالها، فيُمكنك في هذا الميدان زيارة كافة أنواع المباني العريقة التي تحوي بين ثناياها على تاريخ جليل، ومن أهم هذه المعالم ما يلي عرضه:

  • جامع السلطان أحمد، ويُمكنك التعرف عليه باستفاضة من خلال قراءة هذه المقالة المُتميزة: تاريخ مسجد السلطان أحمد في إسطنبول 
  • حمام تشمبرليتاش.
  • متحف توب كابي.
  • حديقة جولهانة.
  • صهريج البازيليك.
  • حمام كيالويلو.
  • المتحف الإسلامي.
  • مسجد آيا صوفيا، إن كنت ترغب في التعرف على حقائق تحويل هذا المسجد إلى كنيسة والعكس عليك قراءة هذه المقالة: حقيقة مسجد آيا صوفيا السياحية
  • النافورة الألمانية.
  • متحف آثار إسطنبول.
  • حمام آيا صوفيا.
  • السوق المصري.
  • سوق السلطان أحمد.

كيفية تقضية يوم سياحي في ميدان السلطان

لا بد من زيارة ميدان السلطان أحمد عند الذهاب إلى مدينة إسطنبول السياحية، حيث ستتمكن من قضاء جولة في حضن التاريخ التركي العريق الذي يظهر في كافة شوارع وأزقة هذا الميدان، مع الأنشطة السياحية التي يُمكن القيام بها فيه.

فيُمكنك قضاء يوم كامل كما يلي في هذا الميدان، سيكون عليك بدء جولتك في الميدان منذ الصباح الباكر، حتى تتناول وجبة الفطور فيه، فمن المُفضل أن تقوم بشراء الكعك المُحمص الذي تشتهر به إسطنبول، مع كوب من الشاي أو القهوة التركية المُتميزة والجلوس على مضيق البسفور وتناول وجبتك.

من ثم عليك التوجه إلى جامع السلطان أحمد المشهور باسم الجامع الأزرق، والاستمتاع بتصميمه المُتميز وزخارفه المُذهبة، ويُمكنك تكملة الجولة الدينية التاريخية بزيارة مسجد آيا صوفيا الجميل الذي يُعد من أكبر مساجد تركيا في الأساس.

بعد ذلك عليك زيارة متحف الآثار المُتميز حتى تتعرف على تاريخ إسطنبول من خلال مقتنيات السلاطين التي يحتوي عليها هذا المتحف، ومن ثم أذهب إلى السوق المصري وقم بشراء وجبة الغذاء بنفسك من إحدى المحلات التي تقوم بتقديم أشهى المأكولات لمختلف البلدان.

في نهاية اليوم يُمكنك زيارة أي حمام من الحمامات العامة التي يحتوي عليها الميدان حتى تتعرف على التراث الشعبي الخاص بمدينة إسطنبول، ومن الجدير بالذكر أن أهم الحمامات الموجودة به هو حمام آيا صوفيا.

اقرأ أيضًا حول: أهم الأنشطة السياحية في حديقة جولهانة بإسطنبول

موقع ميدان السلطان بإسطنبول

يقع ميدان السلطان أحمد في الأساس في منطقة الفاتح الشهيرة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الميدان لا يحتاج إلى عنوان أو وصف للذهاب إليه، وذلك بفضل اشتهاره كثيرًا في إسطنبول، فيُمكنك ركوب أي وسيلة مواصلات من الوسائل العامة المُنتشرة وستصل إليه، ومن المُفضل أن تقوم باستخدام موقع خرائط جوجل للتعرف على موقعه المُحدد من هنا مباشرةً.

يشتهر ميدان السلطان الشهير باسم السلطان أحمد الأول بالمعالم السياحية المختلفة التي تقع فيه، حيث يحتوي على مساجد وكنيسة وحمامات عامة وأسواق عامة ومتاحف والكثير من المباني الهامة التي تعود في تاريخها إلى العصر العثماني.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى