مرجع الادوية

افضل دواء للبرد والأنفلونزا في الأسواق

أفضل أدوية لعلاج البرد بالأسعار

افضل دواء للبرد ، حيث ينتشر دور البرد والأنفلونزا بشكل كبير بالتزامن مع فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، حيث تكثر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي مما يسبب الكثير من الأعراض المزعجة مثل الرشح، الزكام، السعال، تدمع العينين، وغيرها من الأعراض، وفيما يلي نتعرف على أشهر وأفضل الأدوية في الأسواق والتي تساعد في علاج نزلات البرد وتخفف من أعراضها.

افضل دواء للبرد في الصيدليات

في الغالب تحتوي معظم الأدوية التي تستخدم في علاج نزلات البرد وعدوى الجهاز التنفسي على مادة الباراسيتامول، وهي المادة الفعالة الآمنة تمامًا على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الضغط والسكري، كما أنها آمنة على الحوامل والمرضعات، ويمكن استخدامها أيضًا للأطفال بجرعات بسيطة تحت إشراف طبي، وفيما يلي أفضل أدوية علاج نزلات البرد:-

دواء كومتركس Comtrex

يحتوي كومتركس على عدد من المواد الفعالة التي تساعد في علاج الرشح واحتقان الحلق والتهاب الجيوب الأنفية، والتي تتمثل في برومفينيرامين، باراسيتامول، ومادة بسيودوفيدرين، يحذر استعماله للأطفال أقل من 6 سنوات، ويستخدم للأطفال الأكبر سنًا تحت إشراف الطبيب مباشرة.

كما يمنع استعماله لمرضى الغدة الدرقية، قد يسبب بعض الأعراض الجانبية التي من أبرزها النعاس والدوار، يبلغ سعره في الصيدليات نحو 30 جنيه مصري تحتوي العلبة على 20 قرص، الجرعة الموصى بها هي تناول قرص واحد من الدواء ثلاث مرات يوميًا (كل 8 ساعات).

اقرأ أيضًا: دواء ارتجاع المرئ .. تعرف على أشهر الأدوية في الصيدليات

دواء كونجيستال Congestal

يعتبر دواء كونجيستال من أشهر أدوية البرد التي لها فعالية كبيرة في علاج نزلات البرد وعدوى الجهاز التنفسي، حيث يحتوي على المواد الفعالة باراسيتامول، كلورفينيرامين، وبسيودوفيدرين، ويساعد في تخفيف أعراض البرد مثل الرشح، تدمع العينين، التهاب الحلق، احتقان الأنف، وارتفاع درجة الحرارة.

قد يسبب تناوله بعض الآثار الجانبية مثل عدم الاتزان، النعاس والرغبة دائمًا في النوم، الهلوسة، يتوافر في الصيدليات على هيئة أقراص بسعر 19.5 جنيه، وشراب بسعر 10.5 جنيه مصري، يتم تناول كل 8 ساعات (ثلاث مرات في اليوم)، يحذر استعماله للأطفال من هم دون عمر السادسة.

دواء وان تو ثري 123

يساعد دواء 123 على التخفيف من أعراض البرد وذلك بفضل احتوائه على المواد الفعالة باراسيتامول، كلورفينيرامين، وبسيودوفيدرين، والتي تخفف من الرشح، الحمى، آلام الأذن، آلام العضلات المصاحبة للانفلونزا، يستخدم ثلاث مرات يوميًا بواقع قرص كل 8 ساعات للبالغين، كما يمكن منح الأطفال فوق ست سنوات ملعقة صغيرة كل 8 ساعات.

يجب استشارة الطبيب قبل تناوله للمرأة الحامل والمرضعة، كما يجب التأكد من أنه مناسب لمرضى الكبد والكلى والأمراض المزمنة مثل الضغط المرتفع والسكري، يبلغ سعر الأقراص في الصيدليات نحو 9 جنيهات تحتوي العلبة على 20 قرص، كما يبلغ سعره 4.5 جنيه للشراب.

اقرأ أيضًا: دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus .. دواعي الاستعمال

دواء فلوريست إن  flurest 

دواء فلوريست لديه القدرة على التخفيف من أعراض الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا مثل الرشح، ارتفاع الحرارة، السعال، العطس، واحتقان الأنف، كما أنه مسكن للآلام لاحتوائه على مادة الباراسيتامول، يتوافر في الصيدليات على شكل أقراص بسعر 9 جنيهات تحتوي العلبة على 10 أقراص.

بذلك نكون تعرفنا على افضل دواء للبرد في الصيدليات للتخفيف من أعراض الأنفلونزا، حيث يوجد عدد كبير من الأدوية التي تساعد في علاج عدوى الجهاز التنفسي، مثل كونجيستال، فلوريست، كومتركس، وغيرها، والتي تعتبر آمنة تمامًا بسبب احتوائها على المادة الفعالة الباراسيتامول.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى