الاخبار

تعاون إيران مع قطر لإقامة مونديال 2022 انطلاقة لتطور العلاقات الثنائية

قال نائب الرئيس الإيراني محمد مخبر أن تعاون إيران مع قطر لتنظيم كأس العالم 2022 خطوة جديدة وتوسيع للعلاقات الثنائية بين البلدين. كما أكد نائب الرئيس الإيراني وضع خطة شاملة تختص بالتعاون الإيراني القطري من أجل تنظيم البطولة العالمية.

كما دعي إلى تشكيل لجنة مشتركة لاتخاذ خطوات هامة ومؤثرة لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين. وذلك لزيادة فرص وفود أفواج سياحية على غيران من خلال هذا التعاون مع قطر من أجل تنظيم مونديال 2022. وقد وجه وزير الطاقة الإيراني بوضع خطة شاملة حول التعاون الثنائي لإقامة كأس العالم2022.

كما شدد وزير الطاقة الإيراني على تسخير الأرضيات من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين طهران والدوحة. واغتنام فرصة المونديال من أجل بحث سبل التعاون طويل الأمد بين البلدين.

ويأتي هذا بعدما أعلن الفيفا بأن مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات سوف يحتضن فعالية سحب القرعة النهائية للمونديال. وذلك في تمام الساعة السابعة مساءا بيوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022 والذي ينظم أول مرة في المنطقة العربية.

تعاون إيران مع قطر لإقامة مونديال 2022 انطلاقة لتطور العلاقات الثنائية
تعاون إيران مع قطر لإقامة مونديال 2022 انطلاقة لتطور العلاقات الثنائية

ومن المعلوم أن عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم بلغ 15 منتخبا من ضمنها قطر صاحبة الأرض. وخلال أيام قليلة سيتم معرفة معظم الفرق المتأهلة للمونديال.

وخلال أشهر قليلة سيعطي إشارة البدء لأولي مباريات بطولة كأس العالم فيفا 2022 من استاد البيت بمدينة خور شمالي قطر.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى