الاخباراخبار السعودية

نتائج قبول جامعة الملك فيصل وما هي شروط القبول

تم الاعلان من قبل جامعة الملك فيصل اليوم عن نتائج قبول جامعة الملك فيصل في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم والانتظام وذلك من خلال بوابة القبول الإلكتروني، ويبحث الكثير من الطلاب على كيفية الحصول على النتيجة وفي هذا المقال سنوضح بكل سهولة كيفية الحصول على النتيجة بابسط الطرق لمعرفة التفاصيل تابعه السطور المقبلة.

نتائج قبول جامعة الملك فيصل

وكشف عميد القبول والتسجيل الدكتور احمد العبد العالي أن الجامعة نجحت في تحقيق الرغبة وجاءت كالتالي:

  • الأولى وصلت نسبته 24,26%من المتقدمين والمتقدمات كما حققت الجامعة الرغبة الثانية لما نسبته 24,11% من المتقدمين والمتقدمات وذلك عن طريق المفاضلة بينهم الكترونيا وبحسب الأعداد التي وضعها مجلس الجامعة لكل كلية من كليات الجامعة وايضا حسب النسبة الموزونة والرغبات التي يتم اختيارها تسلسليا حيث يقوم النظام لتوجيه الافضل من الاعلى( وهي الرغبة الأولى )وحتى الأدنى (وهي الرغبة الأخيرة).
  • وأكد على أهمية دخول من تم قبولهم من خلال حساب طلب القبول والنقر على زر ايقونة الموافقة تأكيد القبول الالكتروني؛لاتمام اجراءات قبلهم حيث ان نهاية تأكيد القبول الالكتروني ستتم يوم الاربعاء ستنتهي يوم الأربعاء المقبل الموافق 19-1-1444هـ في  خلال الساعة 12:00 ظهرا.
  • أما في حال عدم تأكيد القبول عبر المدة المحددة فإنه سوف يتم الغاء طلب الموافقة نهائيا مشيرا إلى أهمية تأكيد الطلبة الذين تم الموافقة عليهم في رغبة غير مفضله لهم.
  • وفي حال رغبة الاستمرار والمنافسة على الترقية للقبول في رغبة أخرى مع الدفعة اللاحقة وذلك في حال توفر مقاعد فارغة وحتى لا يتم استبعادهم نهائيا من القبول في الجامعة.
  • كما يمكنك التعرف مباشره علي نتائج القبول بجامعه الملك فيصل.

أقرا أيضا : نتائج القبول في جامعة الملك عبد العزيز للدبلوم والبكالوريوس

شروط قبول المتقدمين والمتقدمات لجامعة الملك فيصل

أوضحت  أن المقبولين في الكليات الصحية والطب البيطري جاءت كالتالي:

  • سيكونون مرشحون القبول مبدئيا حتى يتم نجاح المقابلة الشخصية والكشف الطبي ففي حالة عدم اجتيازه هو اجتياز أي منها أو عدم الحضور أو انتهاء المدة المحددة لإتمام الإجراءات المطلوبة فستقوم الجامعة باختيار كلية أخرى غير صحية لصاحب الطلب من غير الرجوع إليه.
  • مشيرا بان المقابلات الشخصية والكشف الطبي سيبدأ من يوم السبت 22-11444 وستكون المواعيد الموضحة للمقبولين في هذه الكليات موجودة عبر الايقونات المخصصة في بوابات في بوابة القبول.
  • وبين العبد العالي ان ان اجراءات تسليم الأوراق الأصلية إلى مكاتب البريد السعودي ( سبل).

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى